29 03 2020

الخوف من المخاطرة والتغيير في مصدر الابتكار المؤسسي المنخفض، بناءاً على تقرير حديث صادر عن تالنت انتربرايس، سيا بارتنرز والمعهد العالمي لإدارة الابتكار

دبي- نظراً أن المؤسسات حول العالم تساهم في الوصول الى حلول مبتكرة للقضاء على التحديات الناجمة من فايروس كورونا، فإن بعضها يعاني من أجل البقاء ثابتاً بسبب عدم المقدرة على التكيف مع هذا الوضع المتغير بسرعة. في حين أنه يوجد تفسيرات عديدة محتملة لذلك، يبدو أن النفور من المخاطر يمكن أن يكون كبيراً. وهذا مبني على تقييم الموهبة وخبراء قياس السلوك، تالنت انتربرايس، بجانب شركة الاستشارات الاستراتيجية الرائدة سيا بارتنرز ومعهد إدارة الابتكار العالمي ، الذين أصدروا للتو "العقلية الإبتكارية للقادة"، وهو تقرير عالمي مبني على دراسة 600 من كبار المدراء والقادة بالإضافة الى العديد من الخبراء المتخصصين من المنظمات الرائدة مثل سانوفي، و ساب للأنظمة، وحكومة دبي وهيئة الطرق والمواصلات، وسلسلة سوبرماركت ساينزبوريز في المملكة المتحدة.

تتضمن النتائج:

·     3 من 4 منظمات تتجنب المخاطر عندما يتعلق الأمر بالإبتكار

·     41% من المنظمات المنفتحة على المخاطر تعتبر مبتكرة للغاية ، بينما 3% فقط من المنظمات التي تفضل تجنب المخاطر تعتبر مبتكرة للغاية

·     فقط 49% من الشركات التي تتجنب المخاطر تكون "جيدة" في التعاون اللأفقي بما يتعلق بالإبتكار مقارنة بـ 72% من الشركات التي لا تتجنب المخاطر

·     الشركات التي تتجنب المخاطر تبدو أقل كفاءة في تحليل المخاطر

يوضح ديفيد جونز، الرئيس التنفيذي لشركة تالنت انتربرايس، بأن " قدرة المنظمة على الابتكار لم تكن أكثر أهمية مما هي عليه اليوم، والمجازفة جزء لا يتجزأ من الابتكار. لذا يجب أن يتم التنبّه، والمفارقة ان الأرقام تشير إلى أن المنظمات التي تتجنب المخاطر تكون معرضة أكثر للضعف مرتين في تحليل القدرة على المخاطر من المنظمات التي تجازف ولا تتجنب المخاطر. وإذا لم يكن القادة على استعداد لتحليل المخاطر ، فهذا يشير الى أنهم لايتبنون الإبتكار فعلاً. في الواقع، في حين أن معظم المدراء والقادة يشعرون أن الإدارة العليا تدعم الإبتكار، فقط 59% يؤمنون إنها تدعم التجربة والخطأ المرتبط بها. وفقاً للخبراء الذين أجرينا معهم المقابلة ، يبدوا أن مقاومة التغيير هي مايكمن وراء هذه الظاهرة."

عدم الرغبة في التغيير توضح سبب عدم وضع عمليات لتعزيز الإبتكار. فوفقاً للتقرير، 26% من المستجيبين شعروا أن شركتهم كانت ممتازة في إبتكار المنتجات والخدمات ولكن فقط 12% شعروا بنفس الشيء تجاه عملياتهم. ومع ذلك، يتفق الخبراء على ان وجود العمليات الصحيحة في مكانها المناسب تدعم الإستعداد للإبتكار. 

يضيف رافاييل لوميتر، شريك في سيا بارتنرز، " قبل شهور قليلة، كان المشهد الإقتصادي يتطور بسرعة ولكن في الأسابيع القليلة الماضية، رأينا إحتياجات السوق تتغير فعلياً بين عشية وضحاها. سوف تعاني المنظمات التي لاتمتلك المرونة اللازمة في استراتيجياتها وعملياتها للتكيف. الذين يفعلون ذلك سوف يغتنمون فرصاً جديدة."

لمزيد من المعلومات أو لتحميل تقرير " العقلية الإبتكارية للقادة "، يرجى زيارة www.thetalenterprise.com

عن تالنت انتربراس

تالنت انترباريس هي شركة رائدة في مجال ادارة رأس المال البشري معروفة بـ"فكر" و "افعل" للإجابة اليوم على أسئلة الغد. نحن نساعد في تسريع التغيير من خلال تقييمات المواهب ، سلوكيات القياس ، الاستعداد للإبتكار ، تمكين الشباب وحلول تنمية القدرات، والتي ترتكز على الأبحاث التطبيقية والمدعومة بالتكنولوجيا. بالشراكة مع صانعي السياسات وأرباب العمل والمعلمين، يمكننا تمكين الناس والمجتمعات من الإزدهار، والتقدم في تطبيق العلوم السلوكية الإيجابية.

عن سيا بارتنرز

سيا بارتنرز شركة استشارية من الجيل التالي تركز على تقديم نتائج فائقة وملموسة لعملائها وهم يتقدمون في الثورة الرقمية. إن  بصمة سيا بارتنرز وخبرتها العالمية في أكثر من 30 قطاع وخدمة تتيح لهم تعزيز أعمال العملاء في جميع أنحاء العالم. كما أجرت سيا بارتنرز أبحاثاُ مكثفة في مجال النمو والإبتكار لقطاعي العام والخاص. وتعمل سيا بارتنرز مع العديد من المنظمات لمساعدتها على تطوير ثقافة الإبتكار والقدرات بالإضافة ألى إنشاء أطر عمل وعمليات عالمية المستوى.

عن المعهد العالمي لإدارة الإبتكار

تأسس المعهد العالمي لإدارة الإبتكار في عام 2009، وهو معهد قياسي عالمي غير ربحي معتمَد للإبتكار و إدارة الإبتكار. تم إطلاق المعهد من قبل مجموعة من كبار مسؤولي الإبتكار، التنفيذيين في مجال الإبتكار، الأكاديميين والإستشاريين من حول العالم. إن دعم المعهد العالمي لجعل الإبتكار نظاماً مهنياً يعززه برنامج المعايير والشهادات المعترف بها عالمياً، والبرامج الأكاديمية الواسعة، ومجتمعات الممارسات  وفرص التطوير المهني.

© Press Release 2020