18 03 2019

التقلبات في الأسعار تُسهم في انتعاش عمليات البحث عن الأصول الرقمية عبر الإنترنت حتى خارج الإمارات العربية المتحدة

الآراء المحايدة لمستخدمي تويتر تعبّر عن عدم مبالاتهم بالعملات المشفرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أشار بحث أجرته مؤخراً منصة التسويق الرقمي SEMrush الحائزة على عدّة جوائز في هذا المجال، إلى أنّ الاهتمام بعمليات البحث عبر الإنترنت عن العملات الرقمية المشفرة في الإمارات العربية المتحدة يرتبط عن كثب بتقلبات أسعار الأصول الرقمية الرائدة.

ونوّهت الدراسة العالمية إلى أنّ عمليات البحث عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة قد توافقت مع الأسواق الأخرى وعكست الاتجاهات العالمية الإجمالية المتمثلة في تراجع الاهتمام بالعملات الرقمية المشفرة في أعقاب ارتفاع أسعار صرف عملة البيتكوين إلى مستويات قياسية في ديسمبر من عام 2017. وفي الشهر ذاته، ارتفعت معدلات عمليات البحث عبر الإنترنت عن عملة البيتكوين لتتجاوز الأربعين مليون عملية بحث، قبل أن تنخفض خلال الأشهر الثمانية التالية لمعدل وسطي يبلغ خمسة ملايين عملية بحث على مستوى العالم.

وتعليقاً على ذلك، قال آدم زيدان، مدير الاتصالات المؤسسية لدى منصة SEMrush في منطقة الشرق الأوسط: "كانت العلاقة بين معدلات عمليات البحث عن العملات الرقمية المشفرة عبر الإنترنت وأسعار صرف عملة البيتكوين على مستوى العالم قوية للغاية في أوائل عام 2018، غير أنّ هذه العلاقة باتت أضعف بكثير في يومنا الحالي".

ويُشير تقرير SEMrush أيضاً إلى ارتفاع نسب عمليات البحث عن العملات المشفرة عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر لعام 2017. وتماشياً مع الاتجاهات العالمية أيضاً، انخفضت نسب عمليات البحث عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة منذ ذلك التاريخ، لتبقى متأخرة في الوقت الراهن عن معدلات عمليات البحث الشهرية عبر الإنترنت عن مصطلحات مالية تجارية تقليدية أو عامة كمصطلح "سوق الأوراق المالية".

كما سلّط تقرير SEMrush الضوء على أنّ عمليات البحث عن عملة عبر الريبل في الإمارات العربية المتحدة تأتي في المرتبة الثانية بعد عمليات البحث عن البيتكوين. والجدير بالذكر أنّ معدلات البحث عن عملة البيتكوين عبر الإنترنت في الإمارات العربية المتحدة انخفضت من 100 ألف عملية بحث شهرياً خلال فترة الارتفاع في أسعار الصرف في أوائل عام 2018 لتصل إلى مستواها الحالي عند 15 ألف عملية بحث شهرية.

أمّا في يخص عمليات البحث عبر الإنترنت المتعلقة بتكنولوجيا "بلوك تشين" في الإمارات العربية المتحدة، فقد أتت تكنولوجيا "بلوك تشين" المتصلة بقطاع الرعاية الصحية على رأس القائمة مسجلةً ما يقارب الألف عملية بحث شهرياً. وتلا ذلك تكنولوجيا "بلوك تشين" للخدمات المصرفية، والأمنية، والتأمينية، والعقارية.

وأشار زيدان مضيفاً: "يُظهر الرأي العام الحالي لمستخدمي "تويتر" في الإمارات العربية المتحدة حيال العملات المشفرة، وجود شريحة محايدة واسعة النطاق، الأمر الذي ينمُّ إمّا عن عدم المبالاة، أو قلة الوعي، أو كلاهما سوية؛ إذ تشكل الآراء المحايدة المتعلقة بالعملات المشفرة نسبة 54.4%، فيما تتوزع الآراء الإيجابية بنسبة 38.8% والسلبية نسبة 6.7%".

-انتهى-

لمحة حول SEMrush:

تعد منصة SEMrush الحائزة على الجوائز المنصة الرائدة عالمياً في مجال خدمات التسويق الرقمي، حيث تتيح للمستخدمين الأدوات اللازمة لاحتلال مواقع متقدمة في مجالاتهم. وتقدم SEMrush خدماتها لأكثر من 3 ملايين متخصص في التسويق من مختلف أرجاء العالم، كما ترتبط بشراكات مع أكثر من 10 آلاف وكالة حول العالم. وتتيح SEMrush لمستخدميها الأدوات اللازمة لتعزيز عوائدهم وتحقيق حضور رقمي متميز لشركاتهم.

 www.SEMrush.com

للبدء بتجربتكم المجانية الممتدة لسبعة أيام وفتح الآفاق أمامكم على عالم من فرص التسويق الرقمي، يُرجى تتّبع الرابط التالي.

للمزيد من المعلومات، الرجاء التواصل مع:

دانة عريبي

'أكشن غلوبال كوميونيكيشنز'

2960 390 (4) 971+ 

SEMrush@actionprgroup.com

© Press Release 2019