25 03 2018

ضمن مذكرة تفاهم وقعها مع شركة SumUp لإطلاق خدمة نقاط بيع ذكية

أعلن البنك الأهلي عن توقيع أول شراكة نوعية في مجال التقنية المالية (FinTech) في المملكة مع شركة SumUp لإطلاق خدمة نقاط بيع ذكية تستهدف شريحة المنشآت الصغيرة والمتوسطة بطرق أكثر فعالية وبتكاليف أقل.

ووُقعت الاتفاقية في مقرّ الإدارة العامة بالبنك الأهلي بجدة بين كلاً من الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي ، الأستاذ سعيد الغامدي، والشريك المؤسس لشركة  SumUp، السيد مارك الكسزاندر كرايست، بحضور مجموعة من كبار التنفيذيين من الجانبين.

وعلى ضوء توقيع الاتفاقية، أفاد الأستاذ سعيد الغامدي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "أن هذه الاتفاقية تعتبر بمثابة نقلة نوعية جديدة في مجال التقنية المالية في القطاع المصرفي بالمملكة، والتي تواكب أحدث التطورات التقنية العالمية، كما تأتي ضمن استراتيجية البنك  لأخذ زمام المبادرة للدخول في مجال التقنية المالية (FinTech) في المنطقة بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030 و استراتيجية مؤسسة النقد، وذلك من خلال  تطوير القطاع المالي و تعزيز دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد.

وأكد البنك أن هذه الخطوة تتماشى مع إستراتيجية مؤسسة النقد ونظام المدفوعات الوطني "مدى"، الهادف إلى تشجيع المستهلكين على استخدام وسائل الدفع الإلكترونية والحد من استخدام النقد.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، أعرب السيد مارك الكسزاندر كرايست الشريك المؤسس لشركة  SumUp، عن سروره بالشراكة مع البنك الأهلي التجاري الذي يعتبر أكبر الصروح المالية في المملكة والمنطقة، مبيناً أن تلك الاتفاقية ستدعم خطط الشركة الإستراتيجية للتوسع في الاسواق الناشئة والواعدة. وأكد أيضاً على الاهتمام الكبير التي توليه شركة SumUp لتسخير أحدث الوسائل التقنية لخدمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ودعم رؤية المملكة في الحد من استخدام النقد.

ويشار إلى أن هذه الشراكة تعتبر أولى خطوات البنك الأهلي للتوسع في مجال التقنية المالية (FinTech)، وذلك ضمن سعيه لتقديم خدمة متميزة، تأكيداً لالتزامه تجاه متطلبات واحتياجات عملائه، وتعزيز لإستراتيجيته الرامية في أن يكون الأفضل في الخدمات الإلكترونية.

© Press Release 2018