20 05 2018

الإمارات العربية المتحدة، دبي:قد يبدو الدكتور كريشنا براساد ميدا طبيباً عادياً، إلا أن علاجات هذا الأخصائيّ المعتمد من قبل المجلس الاستشاري في المملكة المتحدة لعلاج حالات القدم والكاحل، لا تساعد في تخفيف الألم وحسب ، بل تعالج أيضًا أسباب هذا الألم وأصله الفعلي.

ويقول الدكتور ميدا، استشاري جراحة العظام، متخصص في جراحة القدم والكاحل في مستشفى برجيل للجراحة المتطوّرة: "القدمانتقومان بدور أساسيّفي حياتنا اليومية، ولهذا فهماتتعرّضان للكثير من المشكلات المحتملة. والواقع أن التقديرات تشير إلى أن الإنسان العادي يكون على الأرجح قد مشى  مسافة 75 ألف ميل مع بلوغه سن الخمسين. فكل شخص يعاني من ألمالقدمين أو الكاحلين سيعرف مدى صعوبة الاستمتاع بالحياة عندما يشعر بالألم لمجرّد قيامهبخطوة أو اثنتين. لذا، ولتفادي الانزعاج، من الضروري استشارة الطبيب حالما تعاني من بعض الألم."

طوال مسيرته المهنيةالتي تناهز 12 عامًا ، عاين الدكتور ميدا أكثر من ثلاثين ألف مريض في العيادة، منهم أكثر من ثمانية عشرة ألفاً من المرضى في عيادات القدم والكاحل. كما عالج جراحياً أكثر من تسعة آلاف مريض في المجموع ، وأجرى ستة آلاف جراحة للكاحل والقدم كطبيب استشاري. وبالإضافة إلى ذلك، فقد أجرى ألفاً وخمسمئة عملية لجراحة الورم وأكثر من ثلاثمئة عملية استبدال للكاحل.

ويقولالدكتور ميدا إن نسبة واحد من كل أربعة أشخاص فوق سن العاشرة يعانون من تصلّب أو آلام إحدى القدمين أو كلاهما. وأكثر الحالات شيوعًا هي الورم في إبهام القدم، والقدم الحنفاء، وآلام وسط القدم، والقدم المسطحة. وفي حين أن الورم قد يكون نتوءًا على جانب أبهام قدمك الكبير، فإنالقدم الحنفاءعبارة عن عيب خلقي حيث تنحرفإحدى أو كلا القدمين إلى الداخل وإلى الأسفل. وهنا يشعر المصاب بآلام في منتصف القدم حيث تقع عظام الرصوص الصغيرة، بينما تشير القدم المسطحة إلى عدم وجود قوس في القدم عند الوقوف. وتشير التقديرات إلى أن حوالي ثلاثين في المئة من الناس لا يملكون قوساً في إحدى أو كلا القدمين،وهو ما يدعى القدم المسطّحة. علماً أن قوس القدم المنخفض يمكن أن يؤديإلىمشكلات أكبر مما قد يخطر على البال،وأكثر من مجرد تعب القدمين والشعور بالألم. إذ لوحظ أن الأقواس المسطحة يمكن أن تتسبّب بحالة إصبع القدم المطرقية (تشوّه المفصل الوسيط لإصبع القدم)، والتهاب الأوتار، والتهاب المفاصل.

ويضيف الدكتور ميدا: "الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية ذات المقدّمة المروّسةتعرّض المرء لاحتمالات أكبر في إصابة القدم والكاحل. ومع ذلك ، فبعض الأسباب جيني أيضًا، كما يمكن أن يكون المناخ عاملاً محددًا في بعض الحالات. وبينما تُلاحَظ الأورام عادة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 إلى 40 سنة ، فإن القدم المسطّحة شائعة ملدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40-50 سنة. وبينما التواء الكاحل مشكلة شائعة لجميع الأعمار ، فإن المرضى الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا يختارون استبدال الكاحل."

ثم يختتم حديثه بالقول: "تختلف كل حالة قدم عن غيرها، وبالتاليفما من علاج واحد يناسب كلّالمرضى. نحن في مستشفى برجيل للجراحة المتطوّرة لا نقدم فقط خيارات علاج متقدّمة للمرضى الذين يعانون من مشكلات في القدم والكاحل، بل نسعى أيضاً لإدخال تكنولوجيات مبتكرة ومتخصصة إلى المستشفى، الأمر الذي ينعكس من خلال نسبة نجاحنا الي تبلغ حوالي 90-95 بالمئة من الحالات التي نعالجها والتي تسمح للمرضى باستعادة حياتهم الطبيعية."

فلطالما كان مستشفى برجيل للجراحة المتطوّرة منارة للرعاية الصحية الجيدة، ومع تقديم علاجات متقدمة لمشكلات القدم والكاحل، فإن المستشفى يقوم بتسريع وتيرة الابتكار في تقنياته، مرسّخاً بذلك مكانته الريادية في مجال الاستشفاء.

-انتهى-

نبذة حول مستشفى برجيل للجراحة المتطورة - دبي

يحتوي مستشفى برجيل للجراحة المتطورة - دبي على ثلاث غرف عمليات توفر خدمات عالية الجودة في مجال جراحة استبدال المفاصل، وجراحات العمود الفقري، وجراحات عظام الأطفال، وجراحة اليد، والطب الرياضي، وتقنيات إدارة الألم التداخلية لعلاج الآلام المزمنة والمعقدة. ويضع المستشفى بين أيدي المرضى خبرات فريق من الاستشاريين ذوي التخصصات الدقيقة والذين يتمتع الكثير منهم بشهرة محلية وعالمية نظراً لخبرتهم ومهارتهم الفائقة.

ويقدم طاقم العمل رعاية طبية وجراحية على أعلى المستويات باستخدام أحدث التقنيات والطرق التي تشمل آخر ما توصل إليه العلم في مجال العمليات التي لا تنطوي على التدخل الجراحي وتقنيات جراحة التنظير التي تتطلب حد أدنى من التدخل الجراحي وذلك لتسريع عملية الشفاء، والتعامل السليم مع الألم، ومعالجة إصابات الرياضيين وجميع حالات جراحة العظام.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع: www.burjeelspecialty.com

أو التواصل مع:

أليسا داسوزا

مستشارة علاقات عامة

هاتف متحرك: +971 50 7858298

هاتف: +971 4 4419525

صندوق بريد: 120662

دبي، الإمارات العربية المتحدة

علاقات عامّة | اتصال | استشارات

© Press Release 2018