16 06 2016

إن رؤية المملكة 2030 التي أعلن عنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، أكدت على إصرار المملكة على تحقيق التنوع الاقتصادي بعيداً عن النفط، من خلال الدعم وزيادة الاستثمار في القطاعات الحيوية كقطاع الرعاية الصحية، والصناعة، النقل والطاقة والتعليم والقطاع العقاري، مما سيحقق النمو الاقتصادي المستدام.

ولا بد ان تترافق تنمية هذه القطاعات مع تطوير كامل للبنى التحتية اللازمة لإنشاء مرافق تعليمية وصحية ومدن صناعية ومشاريع اسكانية وتطوير شبكة الطرق والمواصلات مما سيكون له أثر مباشر على نمو قطاع الانشاءات والبناء بالرغم من الأثر السلبي الناتج عن تدني أسعار النفط.

ومن هنا تبرز أهمية معرض البناء السعودي من تحقيقه الأهداف المنشودة عبر إتاحة الفرصة للشركات الرائدة لاستعراض خدماتها وقدراتها ومشاريعها أمام نخبة من الزوار المتخصصين من الاستشاريين والمهندسين ورجال الأعمال وصناع القرار.

وتجري التحضيرات بشكل متسارع لتنظيم معرض البناء السعودي في دورته الـثامن والعشرون والذي سيعقد في الفترة بين 16- 19 محرم 1438هــ الموافق في 17 إلى 20 أكتوبر القادم، والذي يقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض والذي يعقد بالتزامن مع المعرض التجاري الدولي التاسع عشر لتقنيات للحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار، والمعرض التجاري الدولي السابع للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء.

ويقام معرض البناء السعودي، أكبر معرض تجاري في مجال الإنشاءات على مستوى المملكة والمعتمد من الاتحاد الدولي لصناعة المعارض (UFI) برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية ويقدم منصة متخصصة لإبراز مجموعة واسعة من الفرص الواعدة لمشاريع البناء الضخمة.

وقد أثبت هذا المعرض على مكانته خلال السنوات من خلال مشاركة الآلاف من الشركات والموردين في مختلف أنحاء العالم من أجل التواصل مع عشرات الآلاف من المهندسين والتجار وأصحاب الاختصاص ورجال الأعمال في المملكة والاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات في العالم.

وأكدت شركة معارض الرياض المحدودة التي تنظم هذا المعرض بأن التجهيز والعمل لإقامة هذا المعرض انطلقت بخطوات متسارعة ، وكما بينت تزايد نمو سوق المشاريع في المملكة خلال السنوات المقبلة بسبب النمو الاقتصادي الكبير في مختلف القطاعات وحجم الاستمارات المتوقعة والدعم الحكومي المباشر والغير المباشر، ونتيجة للنمو السكاني في المملكة وارتفاع الطلب على المشاريع المختلفة التجارية والسكنية التي أسهمت في إيجاد التنافس الكبير من الشركات العالمية المتخصصة في منتجات البناء والآلات للاستحواذ على جزء كبير من السوق السعودية.

ومن الجدير بالذكر أن معرض البناء السعودي هو من تنظيم شركة معارض الرياض المحدودة، وهي الشركة المتخصصة في مجال تنظيم الفعاليات والمؤتمرات التجارية لمختلف القطاعات الاقتصادية المنتجة حيث نظمت على مدى 33 عاماً أكثر من 440 معرضاً ومؤتمراً اتسمت جميعها بدقة التنظيم، لما لها من قدرة عالية في إنشاء مثل هذه المعارض بطريقة مهنية وبخبرة الكفاءات العالية لديها، وستكون تجربة هذا العام حتماً مميزة في معرض البناء السعودي.

© Press Release 2016