22 10 2018

2 دبي ، الإمارات العربية المتحدة: ارتفعت صادرات جمهورية مصر العربية إلى الإمارات العربية المتحدة من 1.126 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2016، إلى 1.204 مليار دولار خلال الفترة نفسها من عام 2017، وذلك وفقًا لتوقعات موقع "إيجيبت توداي" الإلكتروني مسجلة بذلك نمو بنسبة 7%. ومنذ ذلك الحين، شهدت العلاقات التجارية بين البلدين مزيدًا من التقدم حيث تتطلع مصر إلى زيادة عدد الشركات المصدرة إلى الإمارات من خلال استراتيجية دعم جديدة وضعتها الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة بهدف تعزيز التجارة بين البلدين.

 
واستكمالًا لهذا الهدف المتمثل في زيادة الصادرات إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، أكدت هيئة تنمية الصادرات المصرية (EDA) شراكتها مع "أغرا الشرق الأوسط"، المعرض الأهم في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في قطاعات الزراعة واستزراع الأحياء المائية والصحة الحيوانية، والذي سيقدم للشركات في مصر مساعدات تصل إلى 50% من التكلفة الإجمالية للمشاركة في المعرض. وسيتمكّن الموردين والمصنعين المصريين، بفضل هذا الدعم المالي الكبير وفرص توفير التكاليف، من عرض منتجاتهم ، وآلاتهم ، ومعداتهم وخدماتهم على قاعدة الزائرين المحليين والدوليين التي يجذبها الحدث سنوياً.

 وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت مي حلمي، مديرة المشروع في هيئة تنمية الصادرات المصرية: "ستقدم هيئة تنمية الصادرات المصرية دعماً للشركات المصرية لتتمكّن من المشاركة في معرض "أغرا الشرق الأوسط2019" الذي سيقام في دبي، وسيتم تحديد نسبة الدعم وفقًا لصادرات الشركات الراغبة في المشاركة لعام 2017".

 
وأضافت حلمي: "نحن نرغب بمساعدة أكبر عدد ممكن من الشركات المصرية في زيادة صادراتها عبر الشرق الأوسط وأفريقيا. حيث يستقطب المعرض بالفعل الموردين المصريين في قطاعات استزراع الأحياء المائية، وزراعة المحاصيل، وتربية الماشية، والصحة الحيوانية الذين تمكنوا من تحقيق قدر مهم من الصفقات في المعرض كل عام. نحن متحمسون لدعم هذا المعرض بهدف المساهمة في تنمية صادرات الزراعة المصرية إلى جميع أنحاء المنطقة".

وفي تعليق له عن أهمية معرض "أغرا الشرق الأوسط" كبوابة لزيادة فرص الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، قال حسين منصور، الرئيس التنفيذي لشركة "ألر أكوا مصر": "لقد شاركنا في "أغرا الشرق الأوسط" على مدى السنوات الخمس الماضية، وبل شك، فإن هذا  المعرض هو من أهم الأحداث في المنطقة لفتح الأبواب إلى أسواق الخليج. نحن ملتزمون بهذه الشراكة وبشعار شركتنا "لننمو معاً".

ومن بين العارضين من مصر الذين أكدّوا مشاركتهم في المعرض، شركة Sealed Bag for Sacks ، وشركة أكوا إنترناشيونال للصناعات الغذائية، وشركة "ألر أكوا مصر"، بالإضافة إلى شركات رائدة عالمياً من أكثر من 40 دولة من بينها الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والصين.

  
وقالت سامانثا بلايسبي ، مديرة معرض "أغرا الشرق الأوسط": "نحن سعداء بالعمل مع هيئة تنمية الصادرات المصرية واختيارهم"أغرا الشرق الأوسط" كوسيلة للمساعدة في تعزيز الصادرات المصرية إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. نحن نتطلع قدماً للترحيب بالمزيد من الشركات المصرية في المعرض ومواصلة مهمتنا في مساعدة الحكومات الإقليمية على تعزيز أمنها الغذائي".

 
ويقام معرض "أغرا الشرق الأوسط" تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 5 إلى 7 مارس 2019 في مركز دبي التجاري العالمي ، دبي ، الإمارات العربية المتحدة. وباعتباره أطول المعارض تواجداً في الشرق الأوسط وأفريقيا، يرحب "أغرا الشرق الأوسط" بالمشترين الحكوميين والموزعين والوكلاء وأصحاب المزارع من جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا.

- انتهى -

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

جوس دولكا

مدير مجموعة الاتصالات / المعارض الدولية         

إنفورما للمعارض   

هاتف (مباشر): 4 407 2753 (0) 971+ 

هاتف المكتب: +971 (0) 4 336 5161             

Josse.dulka@informa.com

www.informaexhibitions.com

© Press Release 2018