13 11 2018

المملكة العربية السعودية، الرياض: أعلنت كل من ماريوت الدولية وشركة دور للضيافة عن افتتاح فندق ماريوت مطار الرياض والذي يتميز بموقع استراتيجي لقربه من مطار الملك خالد الدولي بعد استكمال أعمال التحديثات ضمنه مؤخراً. ويقدم هذا الفندق، الذي يحتوي على 247 غرفة تشمل 24 جناحاً، تجربةً فندقية عصرية يستكلمها توفر قاعة للفعاليات على مساحة تبلغ نحو 1500 متر مربع تقريباً لتضمن للضيوف تجربة لا تضاهى.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أليكس كيرياكيديس الرئيس والمدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ماريوت الدولية:" نحن سعداء للغاية بتعزيز أواصر التعاون مع شركة دور للضيافة بافتتاح فندق ماريوت مطار الرياض، حيث نجهد في سلسة فنادق ماريوت دوماً لتطوير تجربة السفر عن طريق العناية بكافة جوانب إقامة النزلاء. وتجسد علامة فنادق ماريوت الخيار المثالي لفندق يقع بجانب واحدٍ من أكثر مطارات المنطقة ازدحاماً في مدينة تعد من أكبر المراكز التجارية للمنطقة. ونتطلع لافتتاح هذا الفندق كترسيخٍ لمكانتنا في المملكة العربية السعودية والتي تعد ثاني أكبر أسواقنا في الشرق الأوسط".

وفي معرض تعليقه على افتتاح فندق ماريوت مطار الرياض، أكد الدكتور بدر البدر الرئيس التنفيذي لشركة دور للضيافة، على التزام فريق العمليات الفندقية في الشركة بتقديم أرقى خدمات الضيافة تعزيزاً لمكانة الفندق ‏كبيئة متكاملة صممت خصيصاً لتناسب رجال الأعمال المسافرين. ولفت الدكتور البدر إلى أن شراكتهم مع ماريوت الدولية ستسهم في تعزيز تجربة الفنادق المحلية التي تقدم خدمات فندقية وفق المعايير الدولية، معرباً عن سعادته البالغة لتمديد شراكة "شركة دورللضيافة" مع شركة مطارات الرياض والهيئة العامة للطيران المدني لتشغيل فندق ماريوت مطار الرياض لعشرين سنة قادمة.

يتألف فندق ماريوت مطار الرياض من 247 غرفة فاخرة تشمل 24 جناحاً بالإضافة إلى مطعمين هما 'ماركت بليس' الذي يقدم طعاماً بنكهاتٍ من حول العالم وسط أجواءٍ من الاسترخاء ومطعم 'بانوراميك' الذي يقدم وجباته في الهواء الطلق بجانب المسبح.

ويعدّ فندق ماريوت مطار الرياض وجهةً مثالية لإقامة الاحتفالات الضخمة أو الاجتماعات الكبيرة أو المناسبات الخاصة في قاعة الحمراء الرحبة التي تزيد مساحتها عن 1500 متر مربع وتتسع لأكثر من 750 ضيفاً. كما يوفر الفندق أربع قاعات اجتماعات مجهزة بأحدث التقنيات والمرافق، بالإضافة إلى الردهة الفسيحة والفخمة والتي تعد مكاناً رائعاً لإقامة اجتماعات العمل أو اللقاءات الاجتماعية، ويضاف إليهم نادي ' إم' الذي يتميز بمساحات مخصصة للعمل والراحة والتواصل.

وتحرص سلسلة فنادق ماريوت عن طريق ابتكاراتها المتجددة على تعزيز دورها الريادي في قيادة قطاع الضيافة من خلال مواكبة أحدث متطلبات المسافرين من شتى أنحاء العالم. حيث تتيح للضيوف اختبار سهولة تسجيل الوصول عن طريقة الهاتف المحمول والتمتع بتجربة لا تضاهى عن طريق خدمات الضيوف عبر الهاتف المحمول والتي تقدمها سلسلة فنادق ماريوت الشهيرة عالمياً بكل سلاسة لعملائها.

ويتميز فندق ماريوت مطار الرياض بقربه من الأسواق الرئيسية في العاصمة الرياض ومن مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.ويعد الفندق التعاون الرابع بين شركة ماريوت الدولية وشركة دور للضيافة بعد مشروع شقق ماريوت الفندقية في الرياض وكورت يارد باي ماريوت في حي السفارات بالرياض وفندق ماريوت الرياض الذي كان أول مشاريع الشركة في المملكة. وتخطط الشركتان لافتتاح فندقين جديدين في الرياض بحلول عام 2020 وهما فندق ماريوت الرياض وشقق ماريوت الفندقية في حي السفارات.

تتولى شركة ماريوت الدولية حاليا تشغيل 25 فندقاً وما يزيد عن 8000 غرفة في المملكة العربية السعودية التي تعتبر ثاني أكبر أسواقها في الشرق الأوسط، وتسعى الشركة حاليا لمضاعفة حصتها السوقية داخل المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة.

للمزيد من المعلومات حول الفندق تفضلوا بزيارة موقعنا او متابعنا على موقع فيسبوك.

نبذة عن ماريوت الدولية

يقع مقر شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: MAR) في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك أكثر من 6,700 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 في أكثر 130 دولة ومنطقة. تدير 'ماريوت' العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم. كما أنها تدير برامج الولاء الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك 'مكافآت ماريوت' التي تشمل 'مكافآت ريتز-كارلتون' وبرنامج 'ضيف ستاروود المفضل'. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.MarriottHotels.com ولمتابعة جديد فنادق ماريوت يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للشركة: www.marriottnewscenter.com تابعوا جديد فناق ماريوت عبر: فيسبوك، وعبر حساب MarriottIntl@ على تويتر وإنستاجرام

نبذة حول 'فنادق ماريوت'

تمتلك علامة 'فنادق ماريوت' أكثر من 550 فندقاً ومنتجعاً في 55 دولة ومنطقة حول العالم. وتواصل مساعيها لتعزيز تجربة السفر وتوفير أرقى مستويات الإقامة للضيوف بما يلبي تطلعات الجيل القادم من المسافرين الراغبين بتجربة سفر فاخرة. دأبت الشركة على تعزيز مكانتها بهدف تلبية احتياجات المسافرين من مختلف أنحاء العالم، لا سيّما الراغبين بخوض تجربة سفر فريدة تمزج بين العمل والترفيه، لتتصدر بفضل خدماتها المبتكرة موقع الريادة في القطاع، بما يشمل مفهوم الردهات الجديد (Greatroom lobby)، وخدمات الهاتف الجوال المخصصة للضيوف، والتي ترسي بمجملها معايير جديدة من حيث الأسلوب والتصميم والتكنولوجيا المتقدمة. وتفخر 'فنادق ماريوت' بأن تكون جزءاً من برنامج الولاء 'مكافآت ماريوت' الحائز على العديد من الجوائز ويشمل برنامج 'مكافآت الريتز-كارلتون'. ويمكن لأعضاء البرنامج ربط حساباتهم مع برنامج 'ضيف ستاروود المفضل' عبر الموقع members.marriott.com للاستفادة من مزايا أكثر بما فيها الحصول على وضع العضو المتميّز وإمكانية نقل نقاط غير محدودة بين البرامج. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.MarriottHotels.com. تابعوا جديد فناق ماريوت عبر: @marriotthotels على إنستاجرام و@Marriott على تويتر وفيسبوك.

 
نبذة عن دور للضيافة

  تأسست دور للضيافة عام 1976، وهي من أعرق الشركات السّعودية المُتَخصصة بالضيافة، والتي تمتَلك وتطوّر وتُدير مجموعةً واسعةً من العقارات والفنادق والوحدات السكنية في كافة أنحاء المملكة العربيّة السّعودية. وهي شركة مُدرجة في "السوق المالية السعودية ( تداول )"؛ حيث تضم محفظة مشاريعها أكثر من 20 عقاراً، بالإضافة إلى 21 مشروعا قيد التطوير، والتي بلغت قيمتها 2.37 مليار ريال سعودي.

  وفي عام 1983، أطلقت شركة "دور" علامتها السعودية المبتكرة في مدينتي مكّة المكرّمة والمدينة المنوّرة. باسم "مكارم"، وهي سلسلة فنادق حائزة على جوائز عالمية ومتخصصة في تقديم خدمات الضيافة باتباع أعلى المعايير العالمية بروح محلية أصيلة؛ وتدير دور فنادقها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، من خلال اتفاقيات الامتياز مع ماريوت العالمية ومجموعة فنادق انتركونتيننتال (IHG).

وفي قطاع العقارات، تقوم "دور" بتصميم وتطوير وإدارة الوحدات السكنية وتوظف خبرتها العريقة في مجال الضيافة لتقديم خدمات متكاملة تحت العلامة التجارية الخاصة بها "دور".

© Press Release 2018