25 02 2018

خلال مشاركتها في الدورة الأولى من المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي

· حضور قوي للعلامة يمتد لأربعة عقود تدعم من خلاله نمو قطاع الضيافة في المملكة

· تطلعات لزيادة عدد الفنادق في المملكة بمقدار يزيد عن الضعف

الرياض، المملكة العربية السعودية: أكدت شركة "ماريوت الدولية" الرائدة عالمياً في مجال الضيافة عن التزامها بتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030" وتوسيع حضورها في المملكة، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الأولى من "المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي 2018". وتتمتع ماريوت الدولية بحضور قوي يمتد لأربعة عقود في المملكة، حيث تعتبر ثاني أكبر أسواق الشركة في منطقة الشرق الأوسط ، كونها تشغل 23 فندقاً مع خططٍ لمضاعفة عدد الفنادق.

وتقام الدورة الأولى من "المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي 2018" برعايةٍ كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني"، وذلك في مركز المؤتمرات التابع لفندق ماريوت الرياض تحت شعار "التركيز على المستقبل".

وتبرهن استراتيجية النمو المستقبلية لشركة ماريوت الدولية على التزامها الراسخ بتحقيق رؤية المملكة الرامية إلى بناء اقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي ووطن طموح، فضلاً عن زيادة الإيرادات غير النفطية للمملكة إلى 160 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2020، وتحقيق زيادة ملموسة بالمقارنة مع إيرادات العام الماضي والتي بلغت 43,5 مليار دولار أمريكي. ومن المقرر لقطاع السفر والسياحة أن يلعب دوراً محورياً في تعزيز هذه الإيرادات وتقديم دعم كبير للاقتصاد السعودي، حيث سينضم السيد أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير الإداري لماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال فعاليات المؤتمر إلى الدكتور بدر حمود البدر الرئيس التنفيذي لشركة "دور للضيافة"، وعدد من قادة قطاع الضيافة لمناقشة الدعم الاستراتيجي الذي تقدمه ماريوت الدولية لتحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030".

وبهذا الصدد، قال كيرياكيديس: "تعتبر هذه الفترة مثالية بالنسبة للعاملين في قطاع السفر والسياحة في المملكة أو الذين يتطلعون للعمل فيه، وذلك في ظل السعي نحو تحقيق "رؤية المملكة العربية السعودية 2030". إذ يفتح التركيز المتجدد على الاستثمار في القطاع الباب واسعاً نحو مجموعة هائلة من الفرص بالنسبة للمواطنين السعوديين. أما بالنسبة لنا، وبعد 40 عاماً من النجاح المستمر في المملكة العربية السعودية، فإننا نحافظ على التزامنا الراسخ والمتمثل بدعم نمو قطاع السياحة في المملكة. ولا شك أن خطتنا الخاصة بالنمو في المملكة، إلى جانب تنفيذ برامجنا الرامية إلى تنمية المواهب المحلية، ستوفر دعماً كبيراً لهذا النهج التعاوني المثمر".

يذكر أن ماريوت الدولية أطلقت مؤخراً برنامج "تحسين"، الذي يٌعد خطة فريدة من نوعها لتطوير أنماط الإدارة في قطاع الضيافة وتركز على تنمية مهارات الجيل الجديد من قادة القطاع السعوديين، وتزويدهم بنقطة انطلاق تؤهلهم لخوض مسيرة عمل ناجحة في قطاع الضيافة. ويوفر البرنامج للطلبة المشاركين فرصة الاطلاع على كافة جوانب إدارة الفنادق، مما يتيح لهم فرص عمل إدارية واعدة في القطاع. ويخوض الخريجون تدريباً يشمل جميع الأقسام لمدة 6 أشهر، وتليها فترة تدريب متخصصة تمتد من 6 إلى 12 شهراً. ويقام البرنامج بالتعاون مع "جامعة كورنيل"، حيث جرى اختيار الدفعة الأولى من المشاركين والتي تضم 32 مشاركاً خلال شهر سبتمبر من العام 2017.

وأضاف كيرياكيديس: "تحظى المملكة العربية السعودية بالمرتبة الثانية من حيث عدد الغرف الفندقية التي يجري إنشاؤها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويبرهن المؤتمر السعودي للاستثمار الفندقي في دورته الأولى على التقدم اللافت الذي أحرزته المملكة في قطاع الضيافة، كما يسلط الضوء على التركيز الكبير الذي توليه المملكة لهذا القطاع".

ويشار إلى أن شركة ماريوت الدولية تتولى حالياً إدارة 9 علامات فندقية رائدة في المملكة، تشمل كلاً من "ألوفت" و"كورت يارد باي ماريوت" و"فور بوينتس باي شيراتون" و"لو ميرديان" و"شقق ماريوت الفندقية" و"فنادق ماريوت" و"ريزيدنس إن" و"الريتز-كارلتون" و"شيراتون". وتنوي الشركة افتتاح 3 علامات فندقية جديدة تشمل "أوتوجراف كولكشن" و"ويستن" و"إليمينت"، بالإضافة إلى تعزيز محفظتها الحالية من العلامات الفندقية في المملكة.

وتعد ماريوت الدولية أكبر مشغّل عالمي للفنادق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث تحظى بحضور قوي يشمل 23 فندقاً قيد التشغيل وأكثر من 6700 غرفة فندقية في المملكة. وتستعد الشركة لإطلاق سلسلة من المشاريع الجديدة قيد التطوير تشمل إنشاء 29 فندقاً، تضم أكثر من أكثر من 5700 غرفة فندقية جديدة.

وتتمتع الشركة بحضور قوي في 9 مدن ضمن المملكة، وتحافظ العاصمة الرياض على مكانتها كأكبر أسواق الشركة، حيث تحتضن 8 فنادق قيد التشغيل إلى جانب 15 فندقاً آخر قيد الإنشاء. وتعتزم الشركة كذلك توسيع نطاق حضورها ليشمل كلاً من محافظة عنيزة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية وخليج نصف القمر ويُنبع والجبيل؛ فضلاً عن افتتاح أكبر فنادقها في المملكة "فور بوينتس باي شيراتون مكة المكرمة النسيم" خلال العام الجاري والذي يضم 1172 غرفة بهدف تعزيز السياحة الدينية في البلاد.

-انتهى-

ملاحظة حول البيانات التطلعية: ينطوي هذا الخبر الصحفي على بيانات تطلعية تندرج ضمن إطار قوانين الضمانات الفدرالية، بما في ذلك عدد من العقارات السكنية والتي قد تقوم شركة 'ماريوت' الدولية بإضافتها خلال الأعوام القادمة، إلى جانب تقديم بيانات مماثلة تتعلق بالفعاليات المستقبلية والتوقعات التي لا تعدّ بمثابة حقائق تاريخية. ونلفت انتباهكم إلى أن هذه البيانات لا تشكل ضمانات حول الأداء المستقبلي، وهي تخضع لعدد من المخاطر والشكوك التي تشمل التغيّر في العرض والطلب على الغرف الفندقية والظروف التنافسيّة في قطاع المساكن، والعلاقات مع مالكي الفنادق وأصحاب الامتيازات، ومدى توفر رأس المال اللازم لتمويل نمو الفنادق، إضافةً إلى أي عوامل خطورة أخرى تفصح عنها الشركة في أحدث تقرير ربعي معدّ وفق نموذج (10-كيو)، أو التقرير السنوي المعدّ وفق نموذج .(10-كيه)؛ وأي عوامل خطورة يمكن أن تؤدي إلى اختلاف نتائجنا الفعلية عن النتائج المتوقعة والواردة صراحة أو ضمنياً من خلال هذه البيانات التطلعية. ونقدم هذه البيانات اعتباراً من تاريخ إصدار هذا الخبر الصحفي، ولا تلتزم الشركة بتحديث أو مراجعة هذه البيانات كنتيجةً لورود معلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة أو ما شابه.

نبذة حول ماريوت الدولية: 
يقع مقر شركة ماريوت الدولية (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: MAR) في بيثيسدا بولاية ميريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية وتمتلك أكثر من 6500 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 في أكثر من127 دولة ومنطقة. تدير 'ماريوت' العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم. كما أنها تدير برامج الولاء الحائزة على العديد من الجوائز 'مكافآت ماريوت' التي تشمل 'مكافآت ريتز-كارلتون' وبرنامج 'ضيف ستاروود المفضل'. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة:  www.marriott.com، ولمعرفة آخر معلومات الشركة يرجى زيارة الرابط:  www.marriottnewscenter.com تابعوا جديد فناق ماريوت عبر: فيسبوك وmarriothotels@ و تويتر و انستاجرام.

© Press Release 2018