16 10 2018

المسرّع الدوراني Cyclone-30 ينتج النظائر المشعة الأساسية لتشخيص مرض السرطان وعلاجه

دبي، الإمارات العربية المتحدة; الحرب ضد مرض السرطان بشتى أشكاله حرب عالمية يسرّ مجموعة مرينت التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها أن تشارك فيها على نطاق واسع من خلال بناء أكبر منشأة في الهند لمسرّع دوراني. وسوف تبدأ هذه المنشأة الآن بإنتاج النظائر المشعة الأساسية لتشخيص المرض وتدمير الخلايا السرطانية من أجل تسهيل التعافي.

بدأ تشغيل هذه المنشأة بالكامل في الوقت الحاضر. وهكذا تفتخر الهند بالانضمام إلى مجموعة عالمية حصرية في هذا المجال بحيث أنّها خامس دولة في العالم تحتضن منشأة للمسرّعات الدورانية.

يقع المسرّع الدوراني Cyclone-30 في مركز المسرّعات الدورانية للطاقة المتغيرة في كولكاتا ويخضع لإشراف دائرة الطاقة الذرية. وعلى الرغم من أنّ المنشأة بدأت بعملها، سوف تبدأ بالإنتاج المنتظم في منتصف العام 2019 ولكنّها خير دليل على معرفة الهند وإلمامها أشد الإلمام بالعلم.

وقد عملت شركة مقاولة تابعة لمجموعة مرينت في الهند على بناء مبنى المنشأة بكامله بما في ذلك الغرفة الخاصة بنظام المسرّع الدوارني Cyclone-30 للحماية من الإشعاعات النووية. فهذه الآلة المتقدمة التي صممتها وصنعتها IBA-Belgium وصممت وصنعت شركة COMECER إيطاليا الخلايا الساخنة وأنظمة التوزيع التابعة لها تتطلّب شروطاً دقيقة وصارمة مرتبطة بمكانها وبما يحيط بها من حماية.

وتعليقاً على هذه المسؤولية المذهلة والانضمام إلى القائمة الحصرية التي تشمل المعنيين بالطب النووي، قال فزال مانيكيا، المؤسس والرئيس التنفيذي: "إنّها خطوة مهمة جداً لشركتنا وإنجاز كبير لنا أن نكون جزءاً مما هو لحظة حاسمة في تاريخ الهند. لطالما سعينا للتفوّق والامتياز واخترنا السبل غير المألوفة للوصول إلى حدود جديدة، وهذا إنجاز استثنائي ومميز جداً بالنسبة إلينا".

وأضاف قائلاً إنّ هذه اللحظة هي لحظة فخر بالنسبة إلى الشركة في دولة الإمارات وهي مثال آخر عن التعاون المتنامي بين البلدين. وختم قائلاً: "لطالما حملنا راية الإمارات بكل فخر سواء أكان لمحفظتنا من العقارات الممتازة في الهند أو أوروبا المصممة مع أخذ المقيمين في دبي في عين الاعتبار أم بفعل شراكاتنا المتينة مع أفضل رواد القطاع".

- انتهى -

© Press Release 2018