18 07 2018

· يشمل التركيز على إدارة المجال الجوي من الجيل التالي لتحقيق التكامل الآمن للمركبات الجوية ذاتية القيادية

· إطلاق Boeing NeXt التي جرى تأسيسها حديثًا قيادة حلول النقل التجاري المستقبلية

 

فارنبورو، المملكة المتحدة: أعلنت شركة بوينج اليوم عن تعاونها مع شركة سبارك كوجنيشن الرائدة في مجال تقنيات الذكاء الاصطناعي، لتقديم حلول إدارة حركة الطائرات غير المأهولة (UTM).

وستقوم بوينج وسبارك كوجنيشن باستخدام الذكاء الاصطناعي وتقنيات البلوك تشين لتعقب المركبات الجوية غير المأهولة في الجو وتخصيص ممرات وطرق جوية لضمان السلامة والنقل الآمن. ومن خلال هذا التعاون، ستوفر الشركتان أيضًا واجهة برمجة موحدة لدعم توصيل الطرود، والتفتيش الصناعي، وتطبيقات تجارية أخرى.

وكانت شركة HorizonX Ventures التابعة لبوينج قد قامت في وقت سابق بالاستثمار في شركة سبارك كوجنيشن لدعم تطويرها لمنصة تحليلية معرفية تستند إلى البيانات من أجل سلامة وأمان وموثوقية تكنولوجيا البيانات.

وفي تعليق له، قال أمير حسين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبارك كوجنيشن: "تشير تقديرات بعض المحللين إلى أن قيمة سوق النقل الجوي الحضري غير المأهول ستصل إلى نحو ثلاثة تريليونات دولار أمريكي، الأمر الذي سيؤدي إلى خلق أكبر سوق جديد في حياتنا. وسوف يؤدي تعاون الشركة الأولى عالمياً في مجال الطيران مع شركة الذكاء الاصطناعي الأكثر ابتكاراً في العالم إلى توفير تجربة غير مسبوقة في مجال السلامة والإبداع والحجم والموثوقية، سنستفيد منها في سياق هذه الفرصة الهائلة".

وللمساعدة في تطوير نظام متقدم لإدارة حركة الطائرات غير المأهولة والجيل القادم من السفر، وتطوير نظام النقل، تعمل بوينج على تأسيس مؤسسة جديدة باسم Boeing NeXt، حيث ستستفيد المؤسسة الجديدة من أنشطة البحث والتطوير التي تقوم بها بوينج واستثماراتها في مجالات مثل الطيران ذاتي القيادة والدفع المتقدم، بالإضافة إلى التركيز على نمذجة المدن الذكية واستكشاف فرص جديدة في السوق لوضع حلول لتحديات النقل في المستقبل.

وأضاف جريج هيسلوب، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في بوينج: "نحن الآن في مرحلة تاريخية تتقارب فيها التطورات التكنولوجية والاتجاهات المجتمعية في سياق الطلب عللا حلول جريئة وطريقة مختلفة للسفر. وتتمتع بوينج بالخبرة والإمكانات لتشكيل هذا العالم الناشئ من السفر والنقل بأمان وفعالية. ونحن نعتزم من خلال مؤسسة Boeing NeXt، إلى البناء على إرثنا العريق في فتح آفاق جديدة لنقل الناس والبضائع من خلال تقنيات رائدة ومثبتة".

ولإعادة تصور كيفية انتقال المنتجات والأشخاص حول العالم، تسعى شركة بوينج إلى تطوير تكنولوجيا في مجالات ناشئة، تتضمن الذكاء الاصطناعي، والدفع الهجين، والدفع الكهربائي بالكامل، مما سيساعد على ضمان رحلات آمنة وفعالة. وتوضح الشركة من خلال مقطع فيديو جديد، كيف ستجتمع هذه العوامل المساعدة مع أنظمة رقمية لجعل وجود المركبات الجوية ذاتية القيادة وتكاملها حقيقة واقعة في حياتنا.

وفي هذا السياق، قال ستيف نوردلند، الذي سيقود شركة Boeing NeXt بالإضافة إلى دوره كنائب رئيس شركة HorizonX: "من خلال اتباع نهج شامل يجمع بين قوة بوينج في الابتكار التكنولوجي مع نماذج تجارية جديدة وشراكات غير تقليدية، فإننا نضع حجر الأساس للنظام الإيكولوجي للتنقل التجاري في المستقبل. ونحن نعمل على صياغة وتحديد البنية التحتية المادية والتوصيلية لضمان تشغيل المركبات الجوية الجديدة بأمان في المجال الجوي العالمي".

وستعمل شركة Boeing NeXt على مجموعة من الحلول التي تتضمن مفهوم نقل المسافرين بسرعة تفوق سرعة الصوت والذي تم كشف النقاب عنه مؤخراً، بالإضافة إلى مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية (eVTOL) التي ستوفر حلول نقل البضائع حسب الطلب والسفر في المدن في النظام البيئي للتنقل المستقبلي.

ومع تكنولوجيا التعلم الآلي الحائزة على الجوائز، وبصمة متعددة الجنسيات، وفرق خبراء يركزون على قضايا الدفاع، والإنترنت الأشياء الصناعي، والتمويل، تبني سبارك كوجنيشن أنظمة ذكاء اصطناعي لتعزيز المصالح الأكثر أهمية في المجتمع. ويتجه عملاء الشركة إليها لمساعدتهم على تحليل البيانات المعقدة، وتمكين اتخاذ القرار، وتحويل الإنتاجية البشرية والصناعية. ولمعرفة المزيد حول تطبيقات الذكاء الاصطناعي من شركة سبارك كوجنيشن وسبب إدراجها على قائمة "Disruptor 50" لعام 2017 من قناة CNBC، والاعتراف بها لمدة عامين متتاليين على قائمة CB Insights AI 100، يمكن زيارة الرابط الإلكتروني www.sparkCognition.com.

تعد بوينج الشركة الرائدة عالمياً في مجال الفضاء والطيران، وأكبر مصنّع للطائرات التجارية والأنظمة الدفاعية والفضائية وأنظمة الأمن. وتعد الشركة من أكبر المصدّرين في الولايات المتحدة من حيث المبيعات، وهي تقدم الدعم لشركات الطيران ولعملائها في الولايات المتحدة ومن الحكومات الحليفة لها في 150 دولة. وتشمل منتجات بوينج وخدماتها المصممة خصيصاً: الطائرات التجارية والعسكرية، والأقمار الصناعية والأسلحة، والأنظمة الإلكترونية والدفاعية، وأنظمة الإطلاق، وأنظمة المعلومات والاتصالات المتطورة بالإضافة إلى التدريب والخدمات اللوجستية القائمة على الأداء.

للاستفسارات الإعلامية:

دانا سلوم

مديرة الاتصال، الشرق الأوسط وأفريقيا

بوينج انترناشونال

dana.i.salloum@boeing.com

+971 4 213 4747

© Press Release 2018