08 08 2018

· تواصل "أمانات" بناء محفظة من الشركات الرائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم حيث ارتفع اجمالي استثمارات الشركة الى 1.8 مليار درهم ما يعادل 73% من إجمالي رأس مالها المدفوع

· يمثل الاستحواذ على كامل حصص "ميديلسكس" دبي الاستثمار السادس في محفظة "أمانات" ويؤكد التزام الشركة بلعب دور نشط في استثماراتها وفي خلق القيمة المضافة

· محفظة "أمانات" في التعليم العالي في الامارات العربية المتحدة تغطي دبي و أبوظبي وتوفر برامج متعددة تغطي متطلبات طلابها وسوق العمل

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة أمانات القابضة ("أمانات")، أكبر شركة استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم عن استحواذها على حصة تمثل نسبة 100% من ملكية جامعة "ميديلسكس" دبي ("الجامعة")، أحد أبرز الصروح التعليمية العاملة في المنطقة وأكثرها تقدماً وديناميكية، في صفقة بلغت قيمتها 369 مليون درهم إماراتي اضافة الى مبلغ لا يتجاوز 73 مليون درهم اماراتي مقابل تحقيق محفزات نمو متفق عليها.

تأسست جامعة "ميديلسكس" دبي عام 2005 لتشكل أول امتداد عالمي لجامعة "ميديلسكس" خارج المملكة المتحدة وتضم قرابة 3000 طالب من أكثر من 100 جنسية من حول العالم. ان جامعة "ميديلسكس" دبي حاصلة على التراخيص اللازمة كما انها منظمة من قبل  هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي.

توفر جامعة "ميديلسكس" دبي مجموعة متكاملة من البرامج التعليمية والشهادات تشمل المرحلة التاسيسية والبكالوريس والماجسير في مختلف التخصصات والتي تشمل إدارة الأعمال والحقوق والفنون والتصميم والعلوم والتكنولوجيا والصحة والتعليم إضافة إلى الإعلام. وتمتاز الشهادات الصادرة عن جامعة "ميديلسكس" دبي بكونها مطابقة ومعترف بها دوليا كما لتلك الصادرة عن الجامعة في المملكة المتحدة. بذلك توفر جامعة "ميديلسكس" دبي الفرصة لطلابها مستوى تعليمي مماثل لما يمكنهم تحصيله لدى أرقى الجامعات البريطانية في حين التواجد في أحد أكثر مدن العالم تطوراُ وحيويةً.

ومع استكمال هذا الاستثمار نجحت أمانات في بناء محفظة متنوعة من الاصول الرائدة حيث تشمل محفظة أمانات اليوم ثلاثة استثمارات في قطاع التعليم في دولة الامارات العربية المتحدة واستثمارين في قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية اضافة الى استثمار في أرض ومباني احدى المدارس في الامارات العربية المتحدة.

وفي إطار تعليقه على الصفقة ، قال السيد حمد عبدالله الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة "أمانات": "يشكل الاستحواذ على جامعة "ميديلسكس" دبي خطوة رئيسية في سلسلة استثماراتنا النوعية حيث انها سادس استثمار تنجزه الشركة بنجاح وتضمه الى محفظتها من الشركات الرائدة. لقد واصلنا بنجاح إلى تاريخه في رفع حجم استثماراتنا إلى نسبة 73% من رأس المال المدفوع كما اننا عززنا سياستنا الاستثمارية النشطة من خلال الاستحواذ على حصص أغلبية او اقلية مؤثرة كما هو الحال في "ميديلسكس" دبي.

وأضاف الشامسي قائلاً: "نفخر بارتباط اسمنا مع مؤسسة تعليمية رائدة وكلنا ثقة بقدرتنا على توفير قيمة مضافة عبر البناء على النجاحات التاريخية لجامعة "ميديلسكس" في مجال توفير مستوى متقدم من العلوم والمعرفة ومنح طلابها المقدرة على تطوير إمكاناتهم المهنية وتعزيز قدراتهم التنافسية في أسواق العمل ".

بدوره قال الدكتور شمشير فاياليـل، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "أمانات": "إن هذا الاستحواذ الاستراتيجي يعزز من جهودنا في تطوير قطاعي الرعاية الصحية والتعليم على مستوى دول المنطقة والارتقاء إلى أعلى مستويات الخدمة بما يتناسب مع متطلبات الأجيال القادمة. مع إتمام هذه الصفقة يرتفع عدد الصفقات الاستثمارية التي أنجزتها "امانات" منذ مطلع العام إلى ثلاثة بقيمة إجمالية حوالي الـ 1.1 مليار درهم إماراتي، كما تساهم هذه الصفقة والتي تلت الاستحواذ على حصة منفعة في شركة جامعة ابو ظبي القابضة في تعزيز تواجدنا في قطاع التعليم العالي في الامارات العربية المتحدة لتغطي دبي وأبوظبي وفي توفير عدد واسع من البرامج والاختصاصات ".

وأضاف الدكتور شمشير، " لقد برهنت هذه الجامعة المرموقة مدى قدرتها على النمو بمستويات تتجاوز أقرانها من المؤسسات التربوية والجامعية العاملة في الاسوق المحلية وساهمت في استقطاب الطلاب الى دبي من مختلف أنحاء العالم واذ اننا نتطلع قدماُ نحو العمل مع جامعة "ميديلسكس" لتحقيق المزيد من النمو وتعزيز مكانة الجامعة في المنطقة".

تركز شركة "أمانات " نشاطاتها على الاستثمارات الرائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم ضمن أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها. وتتضمن استراتيجيتها اتباع نهج استثماري نشط وعلى حصص أقلية مؤثرة او حصص أغلبية في الشركات بغرض تحقيق العوائد والقيمة المستدامة لمساهميها وشركائها.

-انتهى-

نبذة عن شركة أمانات القابضة:

شركة أمانات القابضة هي أكبر الشركات المتكاملة العاملة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم في المنطقة برأسمال مدفوع قدره 2.5 مليار درهم.  وتعمل الشركة المدرجة في سوق دبي المالي على تأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وتطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني www.amanat.com

للمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

طارق زهنان

أصداء بيرسون - مارستيلر 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 97144507600

البريد الإلكتروني: Tarek.Zahnan@bm.com

© Press Release 2018