أبوظبي: أعلنت الشركة العالمية القابضة (IHC) المُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADX: IHC)، استحواذ شركتها التابعة مخازن زي ش.م.خ (شركة مساهمة خاصة)، المتخصصة في تجارة المنتجات الغذائية وغير الغذائية وغيرها من الخدمات، على 60% من شركة رويال هورايزن القابضة ذ.م.م المملوكة للقطاع الخاص، وهي مورد رئيسي للسلع الأساسية للمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتبلغ قيمة عملية الاستحواذ 80 مليون درهم (21 مليون دولار)، مقسمة إلى 40 مليون درهم قابلة للدفع للمساهمين و40 مليون درهم ضخ رأس مال لشركة رويال هورايزن.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد/ فلال أمين، الرئيس التنفيذي لشركة مخازن زي: "يتيح لنا الاستحواذ على الحصة الأكبر من شركة ’رويال هورايزن‘ دخولاً فورياً إلى مجال بيع المواد الغذائية، ويُعزى ذلك إلى وجود متاجر لها في عجمان و رأس الخيمة و العين، بالإضافة إلى استراتيجية متوسطة المدى لافتتاح أربع متاجر بحلول عام 2025، ومنحنا مساحة تزيد عن 138 ألف قدم مربع لأكثر من 25 ألف منتج من منتجات المواد الغذائية والتجزئة. كما أننا نُضيف علامات تجارية عالمية إلى محفظتنا من السلع الأساسية، وسيكون هناك العديد من أوجه التضافر في إدارة سلسلة التوريد التي ستمنح أرباحنا دفعة كبيرة على المدى الطويل".

ومن جانبه، قال السيد/ سهيل نخيره العفاري، رئيس مجلس إدارة شركة رويال هورايزن القابضة ذ.م.م: "حققت شركتنا نجاحاً كبيراً في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008، وسيدعم استحواذ مخازن زي استراتيجيتنا التوسعية، وسيمنح منتجاتنا وصولاً أكبر إلى قاعدة عملائنا الآخذة في التوسع."

وتأسست شركة رويال هورايزن عام 2008، وتمتلك الشركات التابعة لها، وهي أعالي البحار لتجارة المواد الغذائية ورويال هورايزن متاجر فزعة محفظة تضم أكثر من 6000 منتج مواد غذائية وتجزئة. وتبلغ إجمالي مساحة متاجرها حالياً 43 ألف قدم مربع موجودة في عجمان ورأس الخيمة والعين. وباعتبارها أحد الموزعين الرئيسيين للأرز في دولة الإمارات، فقد استوفت الشركة توريد أكثر من 21 ألف طن متري من الأرز خلال السنوات الثلاث الماضية. وتُعد الشركة إحدى أكثر شركاء توريد الأغذية الجافة المفضلة لدى الإدارات الحكومية، مثل وزارة الداخلية والقوات المسلحة والبلديات وغيرها، كما تمتلك الشركة 18 علامة خاصة بها مقبولة على نطاق واسع في أسواق الجملة والتجزئة. وبلغ إجمالي أصول الشركة في ديسمبر من العام الماضي 68 مليون درهم، وتبلغ مبيعاتها السنوية 123 مليون درهم.

- انتهى -

نبذة عن شركة مخازن زي:

 

تأسست شركة مخازن زي في عام 2002 وهي تعمل حالياً كشركة تابعة للشركة العالمية القابضة، في مجال الأغذية والتوزيع. وهي شركة متخصصة في تجارة المنتجات الغذائية وغير الغذائية. وتشمل أنشطتها الاستيراد، وإعادة التعبئة والتغليف، وخدمة التغليف، والتخزين، وتوزيع والمنتجات الغذائية الجافة، والمعلبة، والمبردة، والمجمدة، والمعالجة، والطازجة، والأدوات المنزلية، والقرطاسية، والمواد الاستهلاكية، ومستحضرات التجميل، ومواد التجميل، والمواد الكيميائية، وتزويد خدمات حقول النفط والغاز البرية البحرية. وتبلغ أصول مخازن زي 189 مليون درهم إماراتي في نهاية سبتمبر 2020، في حين تبلغ مبيعاتها السنوية حوالي 300 مليون درهم إماراتي. ويُذكر أن الشركة قد أُدرجت في سوق أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر 2020.

للإستفسارات الإعلامية المتعلقة بالشركة العالمية القابضة و مخازن زي، يرجى التواصل مع:

ليندا بلوط

Info@ihcuae.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.