محمد المظرب: نواكب استراتيجية حكومة دبي للمعاملات اللاورقية

كشفت هيئة الطرق والمواصلات أن نظام التحول الرقمي الذي تنتهجه عبر نظام الخدمات المؤتمتة أسفر عن توفير 341 ألفاً و467 ورقة خلال العام 2020 بواقع 72 ألفاً و102 معاملة منجزة داخلية وخارجية ذات الصلة بالطلبات التشغيلية والإدارية والبروتوكولية وغيرها، وذلك للقطاعات والمؤسسات كافة في الهيئة.

وقال محمد المظرب، المدير التنفيذي لقطاع الدعم التقني المؤسسي في الهيئة: إن ما أنجزته الهيئة خلال عام 2020 من حيث توفير 341 ألفاً و467 ورقة، بواقع الحفاظ على 190 شجرة، وإن هذا الترشيد الورقي الذي جاء عبر إنجاز 72 ألفاً و102 معاملة إجرائية على المستوى الداخلي، يؤكد مواكبتها لاستراتيجية دبي للمعاملات اللاورقية، الرامية إلى تحويل دبي إلى حكومة رقمية بالكامل بحلول العام الجاري 2021 ، وإن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة متسارعة الخطى لتحقيق أهداف حكومة دبي الرشيدة.

وأضاف: إن هيئة الطرق والمواصلات  تمكنت من أتمتة 175 خدمة بتحويلها من ورقية إلى إلكترونية، فضلاً عن استحداث تطبيق ذكي داخلي ضمن نظام الخدمات المؤتمتة والذي يعتبر من أهم الأنظمة والتطبيقات المستخدمة من قبل جميع موظفي هيئة الطرق والمواصلات من حيث   تلبية احتياجاتهم الخدمية وتسهيل أدائهم الوظيفي وضبط سير عملية الحضور والانصراف تزامناً مع متطلبات فيروس كورونا وإجراءاته الاحترازية خلال فترة التعقيم الوطني، إلى جانب استخدام هذه الخاصية في استبيانات سعادة الموظفين والمتعاملين، لضمان استمرارية العمل دون معوقات، الأمر الذي أسهم في تقليل عدد الأوراق المستخدمة يومياً .

وفي سياق متصل، أوضح المظرب أن هيئة الطرق والمواصلات استطاعت في السنوات الأخيرة تأسيس بنية تحتية تقنية عالية المستوى ووفق معايير عالمية، ساهمت بفعالية في تحقيق استراتيجيتنا سواء من حيث إنجاز خدمات المتعاملين عبر التطبيقات الذكية وموقع الهيئة للحد من مراجعة مراكز إسعاد المتعاملين، أو إجراءات التعامل مع الموردين والشركاء، أو طلبات الموظفين والإجراءات الإدارية الداخلية عبر نظام الخدمات المؤتمتة ، مؤكداً أن هذه الإجراءات تمكنا من خلالها من توفير الوقت والجهد، مشيراً إلى أن البنية التقنية للهيئة تلعب دوراً فعّالاً خلال فترة تداعيات جائحة كورونا، حيث يتمكن المتعاملون من إنجاز معاملاتهم إلكترونياً

وأكد أن الهيئة تسعى دائماً إلى الاستجابة لتوجهات وتوجيهات حكومتنا الرشيدة، بجعل دبي المدينة الأذكى في العالم، فضلاً عن تحقيق إسعاد الموظفين والمتعاملين الذين يحتلون أولوية قصوى في أجندة عملها، وتجسيد الغاية الاستراتيجية الأولى "دبي الذكية"، والسابعة "تميز هيئة الطرق والمواصلات".

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.