23 01 2020

 تأكيدًا لحرصها الدائم على تعزيز علاقاتها مع أبرز المؤسسات الدولية ذات الصلة بعملياتها، استضافت سلطة دبي للخدمات المالية اليوم السيد فرانك شنايدر، رئيس المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين، حيث عقد اجتماع خاص تم تنظيمه لمدققي الحسابات المسجلين لدى السلطة وغيرهم من المعنيين بهذا القطاع.

وشارك السيد شنايدر في حلقة نقاشية حملت عنوان "التطورات العالمية للرقابة على التدقيق"، وتناول خلاله عددًا من التطورات التنظيمية في مختلف مناطق الإختصاص، والدور الرئيسي الذي يلعبه المنتدى في هذا الإطار.

وقال السيد برايان ستايروولت، الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية: "سعدنا باستضافة السيد فرانك شنايدر في هذا الاجتماع، ما يعكس العلاقة القوية القائمة بيننا، لاسيما وأن السلطة تعتبر عضوًا فاعلاً في هذا المنتدى على مدار العقد الماضي".

يشار في هذا الصدد إلى أن السلطة تشارك بفعالية في المنتدى وتسهم بشكل كبير في مهمته الرامية لخدمة المصلحة العامة إلى جانب جهوده الهادفة إلى تعزيز حماية المستثمرين، وذلك من خلال تركيزه على تحسين جودة التدقيق على مستوى العالم. وكانت السلطة ضمن الدفعة الأولى التي تنضم إلى مجموعة عمل المستثمرين والشركاء الأستراتجيين الآخرين، ومجموعة عمل التعاون الدولي وفريق العمل المسؤول عن هيكلة الرسوم. ونتج عن العمل الذي قاده فريق التعاون الدولي التوصل إلى أول مذكرة تفاهم متعددة الأطراف للمنتدى، وبذلك أصبحت السلطة من أوائل الموقعين عليها في طوكيو في العام 2017، إلى جانب 23 منظمة مماثلة.

انتهت مؤخراً ولاية سلطة دبي للخدمات المالية كرئيس مؤسس لمجموعة الجهات التنظيمية الناشئة التابعة للمنتدى بعد أن شغلت هذا الدور لما يقرب من أربع سنوات، والتي تم تشكيلها لتكون بمثابة مجموعة اهتمام خاصة لتوفير منبر لما يقرب من 25 هيئة تنظيمية ناشئة. وتسهم السلطة بانتظام في ورشة التفتيش السنوية التي ينظمها المنتدى ويشارك فيها موظفو التفتيش على التدقيق، ممن يتم تدريبهم على الموضوعات التقنية الرئيسية والناشئة، من جميع أنحاء العالم.

وأضاف برايان في هذا الشأن: "نحن نقدر الدور الهام الذي يقوم به المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين ، وعلى وجه التحديد جهوده في تحسين جودة التدقيق على مستوى العالم. ونتعهد من جانبنا في سلطة دبي للخدمات المالية بمواصلة الدعم لمهمته".

من جهته، قال فرانك شنايدر، رئيس المنتدى الدولي لمنظمي التدقيق المستقلين:"أود أن أعرب عن شكري لسلطة دبي للخدمات المالية لدعوتها إلى هذا الاجتماع، مع تقديرنا لما تظهره من التزام دائم إزاء تحسين جودة التدقيق ومشاركتها طويلة الأمد معنا في المنتدى. لقد كانت لقاءاتنا مع مختلف الأطراف ذات الصلة وما دار خلالها من مناقشات تتعلق بالعمل مع المنتدى، فضلاً عن تبادل وجهات النظر حول مختلف المسائل ذات الصلة للارتقاء بجودة التدقيق، مفيدة جداً".

وحضر الاجتماع المدققون المسجلون لدى سلطة دبي للخدمات المالية وعدد من المدققين الشباب الموهوبين والطموحين، ومجموعة من الهيئات التنظيمية وممثلو الهيئات المحاسبية المتخصصة، وأعضاء لجان التدقيق، وعدد من ممثلي الجهات الأكاديمية.

-انتهى-

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

الاتصالات المؤسسية

سلطة دبي للخدمات المالية

الطابق 13، مبنى البوابة، الجناح الغربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

هاتف: 1500 362 4(0) 971+

فاكس: 0801 362 4(0) 971 +

البريد الإلكتروني: DFSAcorpcomms@dfsa.ae

www.dfsa.ae

ملاحظات المحرر:

نبذة عن سلطة دبي للخدمات المالية

سلطة دبي للخدمات المالية هي الجهة المستقلة المنظِمة للخدمات المالية التي تتم ممارستها في مركز دبي المالي العالمي أو منه، وهي منطقة حرة مالية متخصصة أنشِئت لهذا الغرض في إمارة دبي. ويغطي التكليف التنظيمي لسلطة دبي للخدمات المالية إدارة الأصول والخدمات المصرفية والائتمانية والأوراق المالية والصناديق الاستثمارية الجماعية وخدمات الحفظ والائتمان وتداول العقود الآجلة للسلع والتمويل الإسلامي والتأمين وبورصة الأسهم العالمية وبورصة مشتقات السلع العالمية. وبالإضافة إلى تنظيم الخدمات المالية والخدمات المساعدة، تتولى سلطة دبي للخدمات المالية مسؤولية الإشراف على متطلبات مكافحة غسل الأموال (AML) ومكافحة تمويل الإرهاب (CTF) المعمول بها في مركز دبي المالي العالمي وتنفيذها. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع السلطة.

برايان ستايروولت

تم تعيين برايان ستايروولت رئيساً تنفيذياً لسلطة دبي للخدمات المالية في 1 أكتوبر 2018، حيث كان يتولى مهام المدير التنفيذي لإدارة الرقابة خلال الثمانية أعوام الأخيرة. وبصفته الرئيس التنفيذي، سيقوم السيد برايان بقيادة وتوجيه أعمال سلطة دبي للخدمات المالية وتطوير قدراتها كسلطة تنظيمية صارمة تقدم تنظيماً من الطراز العالمي للخدمات المالية في مركز دبي المالي العالمي.

خلال فترة عمله لدى سلطة دبي للخدمات المالية، لعب برايان دوراً حيوياً في تنفيذ الإطار التنظيمي والرقابي لسلطة دبي للخدمات المالية وتطوير عملية الإشراف على المخاطر. في مجال العمل الدولي، يلعب برايان دوراً فعالاً في دعم أعمــال المنظمــات العالميــة الرائــدة، حيث يشغل منصب رئيس مشارك لمجموعة بازل الاستشارية، التي توفر منتدى لتعزيز مشاركة لجنة بازل بشأن الإشراف المصرفي مع المشرفين العالميين غير الأعضاء في أعمال الإشراف المصرفي. ومن خلال هذا الدور فهو أيضاً مراقب في لجنة بازل للإشراف المصرفي.

© Press Release 2020