في إطار التوجه الاستراتيجي للبنك الإسلامي الرائد والاكثر موثوقية في السلطنة لدعم مختلف القطاعات الرئيسية في السلطنة، وقع بنك نزوى اتفاقية تمويل لبناء مستشفى شفاء والذي يعد أحد أحدث المستشفيات الخاصة ذات التخصصات المتعددة في السلطنة.

وسيتم إدارة وتشغيل مستشفى شفاء من قبل طاقم عماني متخصص في مجال الجراحة، حيث سيوفر المستشفى قيمة إضافية للقطاع الصحي في السلطنة، إذ سيعمل على تلبية احتياجات القطاع الصحي في السلطنة علاوة على توفير فرص عمل للمتخصصين في المجال الصحي، ويتشرف بنك نزوى بأن يكون شريكا في تقديم الدعم المالي لتنفيذ هذا المشروع الحيوي.

وقع الاتفاقية بالنيابة عن بنك نزوى الفاضل خالد الكايد الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، فيما وقع نيابة عن مستشفى شفاء الدكتور سالم الغنامي، الرئيس التنفيذي للمستشفى، وبحضور د.سامية الغنامية إحدى مؤسسي المستشفى، ومجموعة من أعضاء إدارة البنك بما فيهم الفاضل ناراسيمان، مدير عام المعاملات المصرفية للشركات في بنك نزوى، وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات الهامة والفاعلة التي ينفذها بنك نزوى بهدف تطوير المؤسسات الخدمية على مختلف الأصعدة.

وحول هذه الاتفاقية قال الفاضل خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: "إن جودة القطاع الصحي يعد إحدى الركائز الجوهرية لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام، ويسعى بنك نزوى الرائد في الصيرفة الإسلامية إلى المساهمة في تعزيز جودة القطاع الصحي الوطني من خلال دعم المبادرات التي تأتي منسجمة مع رؤية عمان 2040."

وأضاف قائلا: " فخورون في بنك نزوى بتعزيز محفظتنا المتنوعة التي تحتوي على مجموعة من أكبر اتفاقيات التمويل الإسلامي في السلطنة، والتي تأتي انطلاقا من تكوين شراكات مدروسة لا يقتصر جدواها الإيجابي على الاقتصاد الوطني فقط، ولكن ستسهم في رد الجميل إلى المجتمعات المحلية."

ومن جانبه قال د.سالم الغنامي الرئيس التنفيذي للمستشفى: " لقد جاءت هذه المبادرة إيماناً منا بأهمية دور القطاع الصحي الخاص في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز الأمن الصحي عبر توفير خدمات صحية عصرية وذات معايير عالية. وتقدر مساحة المستشفى بأكثر من عشرة آلاف متر مربع، وسيضم ??? سرير كمرحلة أولى ويوفر بين جنباته خدمات تخصصية تشتمل على تسعة مراكز للرعاية المتميزة، علما بأن المستشفى تم تصميمه وسيتم إدارته من قبل مجموعة من المختصين العمانيين، حيث سيركز المستشفى بشكل أساسي على مجموعة من التخصصات الجراحية، والتي سوف تلبي جميع الخدمات الطبية تحت سقف واحد."

كما سيقدم المستشفى خدمات في مجال الطب الرياضي، إذ يعد المشروع خيارا فاعلا وواعدا للرياضيين في السلطنة. وسيشكل المشروع إضافة جوهرية إلى محفظة البنك المميزة في قطاع المعاملات المصرفية للشركات التي تعكس المشاريع الفاعلة التي نفذها البنك خلال الفترة الماضية.

ويسعى البنك بشكل مستمر في الاستثمار في المشاريع التي من شأنها أن تدفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية، إذ نفذ البنك جملة من المبادرات التي أسهمت في تعزيز الاقتصاد، وتنمية المجتمعات المحلية وأيضا إيجاد الفرص الوظيفية للكفاءات المحلية.

وتماشيا مع ذلك، ووقع البنك خلال العام المنصرم عددا من الاتفاقيات الاستراتيجية مع مجموعة مختلفة من المؤسسات، منها اتفاقية تمويل مع شركة تنمية نخيل عُمان، بهدف إنشاء مجمع صناعي للتمور والصناعات المرتبطة بها، واتفاقية تمويل مع الشركة الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار، لتمويل مشروع شبكة الصرف الصحي في صحلنوت لشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي، علاوة على ذلك، اتفاقية شراكة مع الجامعة العربية المفتوحة لبناء الحرم الجامعي الجديد في السلطنة.

ويقدم فريق المعاملات المصرفية للشركات ببنك نزوى خدمات استشارية من خلال اختصاصيين مؤهلين في القطاع يعملون على توفير التوجيه السليم في مجال المعاملات المصرفية للشركات، وتمويل المشاريع، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والخدمات المصرفية التجارية، وأيضا الأسواق العالمية والخدمات المصرفية الحكومية والاستثمارية، والخدمات المصرفية الدولية والتمويل التجاري.

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.