• تحت رعاية معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة بالمملكة العربية السعودية ستقام النسخة المقبلة من المعرض الرائد على مستوى صناعة الأدوية في المنطقة إلى جانب ملتقى الصحة العالمي في شهر سبتمبر 2021 بالعاصمة الرياض


• أشارت التقديرات في مرحلة ما قبل انتشار جائحة كورونا إلى أن حجم سوق صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيتجاوز 44 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023 يمثل السوق السعودي نحو 24% منها أي ما يعادل 10.7 مليار دولار

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة إنفورما ماركتس الجهة المنظمة لمعرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا، الحدث الرائد على مستوى صناعة الأدوية في المنطقة، أن نسخة عام 2020 من المعرض، ستقام جنباً إلى جنب مع "ملتقى الصحة العالمي" في العاصمة السعودية الرياض في الفترة ما بين 26 إلى 28 سبتمبر 2021.

سيقام الحدث تحت رعاية معالي الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة في المملكة العربية السعودية، وبالتزامن مع ملتقى الصحة العالمي، وهو ما سيوفر منصة أكبر للمتخصصين وأصحاب المصلحة في صناعة الأدوية، ويؤكد في الوقت عينه التزام المملكة وجهودها الكبيرة في تطوير هذه الصناعة.

بهذه المناسبة، قالت شيرما إليس، مديرة العلامة التجارية لدى سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا: "يهدف معرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا إلى توفير أفضل الظروف لنمو صناعة الأدوية وممارسة الأعمال التجارية المرتبطة بها في المنطقة. بعد أن أجرينا مناقشات على أعلى المستويات، داخل الشركة ومع شركائنا الرئيسيين وأصحاب المصلحة، ارتأينا أن نقيم معرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا في شهر سبتمبر 2021، جنباً إلى جنب مع ملتقى الصحة العالمي، وتحت رعاية وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

"نعتقد بأن هذا القرار سيضمن لجميع المشاركين تحقيق أكبر قدر من الفائدة، ويزيد من فرص العائد على الاستثمار لديهم، مع توفير المزيد من فرص التواصل والمحتوى التعليمي، بما يسهم في نمو هذا القطاع على مستوى المنطقة".

وأضافت: "يؤكد المعرض أيضاً على أهمية سوق الأدوية في الشرق الأوسط، من خلال تسليط الضوء على التزام المملكة وحرصها الكبير على تطوير الرعاية الصحية في مختلف أنحاء البلاد، وطموحها في أن تصبح مركزاً إقليمياً لشركات صناعة الأدوية متعددة الجنسيات".

من جانبه يستقطب ملتقى الصحة العالمي، الذي يعد منصة الأعمال الرائدة في قطاع الرعاية الصحية لكل من الشركات المصنعة والتجار والموزعين والمستشفيات ومقدمي خدمات الرعاية الصحية العامة في السعودية، مع استقطابه لأكثر من 15,000 زائر، وهو ما يخلق منصة مثالية لممارسة الأعمال التجارية مع أبرز الشركات العاملة في صناعة الرعاية الصحية العالمية.

وتابعت إليس كلامها قائلة: "يعد ملتقى الصحة العالمي منصة مثالية، وشريكاً ناجحاً لمعرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا. من خلال هذه الشراكة، يمكننا تحقيق المزيد من النمو في سوق الأدوية الإقليمي، وتلبية كافة احتياجاته ومتطلباته بشكلٍ أفضل. كما يسمح لنا بتسليط الضوء على الابتكار والمحتوى وتعزيز شبكات التواصل إلى أعلى مستوى".

هذا وتشير التقديرات إلى أن حجم صناعة الأدوية في المملكة العربية السعودية يصل إلى 10.7 مليار دولار أمريكي، أي نحو 24% من حجم هذه الصناعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي من المتوقع أن تصل إلى 44 مليار دولار عام 2023. وترى إليس في هذا الصدد أن هنالك فرص تجارية هائلة تلوح في الأفق من خلال هذه الحدث.

في هذ الصدد، شهدت المملكة في السنوات الأخيرة إجراء مجموعة واسعة من الإصلاحات في قطاع الرعاية الصحية، بهدف دعم وتحفيز الشركات المصنعة للأدوية، لعل أبرزها دعم الاستثمارات الأجنبية المباشرة بنسبة 100% في هذا القطاع، وزيادة الإنتاج المحلي من الأدوية إلى 20% بنهاية عام 2020، وإطلاق نظام التأشيرات الإلكترونية لتسهيل الدخول إلى البلاد، فضلاً عن تعزيز فرص الاستثمار في صناعة الأدوية، في ظل الاعتماد الكبير على الأدوية المستوردة من الخارج.

علاوةً على ذلك، تلعب العوامل الاجتماعية والاقتصادية بما في ذلك رفع مستوى تغطية التأمين الصحي، وزيادة عدد السكان، ومستويات المعيشة المرتفعة، والمعدلات العالية للأمراض غير المعدية، دوراً كيراً في ارتفاع الطلب على الأدوية في المملكة.

معرض سي بي إتش آي هو علامة تجارية شاملة، يغطي خمسة أقسام رئيسية في صناعة الأدوية وهي (CPhI) للتركيز على المكونات الرئيسة، (FDF) لأشكال الجرعات النهائية، (ICSE) لتطوير الأدوية والعقاقير وخدمات العقود، (P-MEC) لأحدث الأجهزة والمعدات الدوائية، فيما يركز القسم الخامس (InnoPack) على عمليات تغليف الأدوية. ومن خلال اعتماد الشكل النهائي للمعرض، مع التركيز بشكلٍ كبير على المشاركات الحكومية، والمحتوى التعليمي، وشبكات التواصل بين مختلف الجهات والأطراف، يهدف معرض سي بي إتش آي الشرق الأوسط وأفريقيا إلى استقطاب نحو 70% من العارضين والزوار المحليين، مقابل 30% من خارج المملكة.

يعد معرض "سي بي إتش آي" للأدوية الشرق الأوسط وأفريقيا الحدث الوحيد في المنطقة الذي يغطي جميع أقسام ومراحل صناعة الأدوية، ويجمع تحت مظلته نحو 4,000 مورداً ومشترياً رئيسياً للأدوية، ويوفر الفرصة لأبرز المتخصصين المحليين والإقليميين والدوليين للعمل معاً، من خلال التركيز على كل خطوة من خطوات سلاسل التوريد في صناعة الأدوية، بدءاً من الأبحاث الأولية والاكتشافات الطبية وصولاً إلى المنتج النهائي.

وكجزء من التزام شركة إنفورما وحرصها الشديد على سلامة المشاركين في جميع الأحداث والمعارض، أطلقت الشركة برنامج عمل تحت مسمى "إنفورما-الجميع آمن"، يضم 10 التزامات ذات أولوية سيتم تطبيقها في جميع المعارض التي تنظمها إنفورما في مختلف أنحاء العالم، بهدف توفير أعلى مستويات الصحة والسلامة لجميع المشاركين.

ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.cphi.com

-انتهى-

ملاحظات المحررين:

نبذة عن ملتقى الصحة العالمي
يعد ملتقى الصحة العالمي أكبر منصة لأعمال الرعاية الصحية والتعلم الطبي، تربط بين المتخصصين في المجال الصحي بهدف التعلم والتواصل وممارسة الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية.
كما يوفر الملتقى للشركات فرصاً مثالية للترويج لأحدث ابتكاراتها في منتجات وخدمات الرعاية الصحية، وتقديمها إلى أبرز الهيئات والمؤسسات وصناع القرار الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة. استقبل الحدث في نسخته الثانية أكثر من 14,500 شخص من مقدمي الرعاية الصحية والممارسين الطبيين والمصنعين وخبراء الصحة الإلكترونية والمشترين والموزعين وصانعي السياسات من دول مجلس التعاون الخليجي ومختلف أنحاء العالم، ليؤكد مكانته كحدث إقليمي بارز في قطاع الرعاية الصحية انطلاقاً من المملكة العربية السعودية.

نبذة عن سي بي إتش آي
يقود معرض سي بي إتش آي اتجاهات النمو والابتكار في كافة مراحل تطوير العقاقير والأدوية، بدءاً من اكتشاف الدواء وحتى انتاجه. ومن خلال المعارض والمؤتمرات والتواصل الإلكتروني، يجمع المعرض سنوياً أكثر من 100,000 متخصص في مجال صناعة الأدوية للالتقاء وإبرام الصفقات التجارية وتوسيع نطاق الأعمال في مختلف الأسواق العالمية. يستضيف سي بي إتش آي عدداً من الفعاليات والأحداث في أوروبا وأمريكا الشمالية وكوريا والصين والهند واليابان وجنوب شرق آسيا والشرق الأوسط، ومن أبرزها "آي سي إس إي" لخدمات التعاقد و"بي-إم إي سي" للآلات والتجهيزات والتكنولوجيا و"إف دي إف" لوصفات الأدوية النهائية و"إنوباك" لتغليف المواد الصيدلانية و"بيو بي إتش" للصيدلة الحيوية.
ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: https://www.cphi.com

نبذة عن إنفورما ماركتس
تعمل "إنفورما ماركتس" على إنشاء منصات للصناعات والأسواق المتخصصة بهدف تطوير الأعمال والابتكار والنمو. تضم محفظتنا أكثر من 550 من الفعاليات المخصصة لأعمال الشركات والعلامات التجارية العالمية في مجالات عدة بما في ذلك الرعاية الصحية والصيدلة والبنية التحتية والتشييد والعقارات والأزياء والملابس والضيافة والأغذية والمشروبات والصحة والتغذية وغيرها. كما نوفر للعملاء والشركاء في جميع أنحاء العالم فرصاً مثالية للتفاعل والتجربة وممارسة الأعمال وجهاً لوجه من خلال المعارض والمحتوى الرقمي المتخصص وحلول البيانات القابلة للتنفيذ. وبصفتنا أكبر شركة في العالم في تنظيم المعارض، فإننا نجلب مجموعة متنوعة من الأسواق المتخصصة ونفتح آفاق الاستثمار والنمو على مدار العام.
للحصول على مزيد من المعلومات والاطلاع على آخر الأخبار، يرجى زيارة www.informamarkets.com.

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

ساهر صوقار
مدير علاقات عامة

برج أرجان للمكاتب
مدينة دبي للإعلام
دبي – الامارات العربية المتحدة
هاتف المكتب: +971 4 3652711
الهاتف المتحرك: +971 55 267 4742
البريد الإلكتروني: saher.soukar@shamalcomms.com
الموقع الإلكتروني: www.shamalcomms.com
عضو في وورلد وايز بي آر أفيليايتز
www.worldwisepr.com
يرجى متابعة مجموعة شمال على:



Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.