المراعي إحدى أهمّ ركائز الصناعة والاكتفاء الذاتي في رؤية السعودية 2030


باقة تطبيقات الأعمال الذكية S/4HANA تحسّن عمليات الإنتاج والتوزيع لعشرات ملايين المستهلكين في دول الخليج ومصر والأردن

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت شركة المراعي، أكبر مصنّع وموزع في الشرق الأوسط لمنتجات الألبان والمخبوزات والدواجن والعصائر والأغذية والحلويات، عن إطلاق مرحلة جديدة من برنامج التحوّل الرقمي بالتعاون مع عملاق التقنية العالمية "إس إيه بي"، لتحسين العمليات ودعم الاكتفاء الذاتي من الغذاء في المملكة العربية السعودية وبلدان المنطقة التي تتواجد بها شركة المراعي.

وتنتج المراعي منتجات عالية الجودة لعشرات الملايين من المستهلكين في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن. وتتنوّع العلامات التجارية التي تنضوي تحت مظلة المراعي مثل "المراعي" و"لوزين" و7DAYS و"اليوم"، لتواكب متطلبات التنويع الاقتصادي وأهداف الاكتفاء الذاتي الغذائي الواردة في رؤية السعودية 2030.

ووسّعت المراعي شراكتها المستمرة منذ عقدين مع "إس إيه بي"، ليتمّ بموجبها توظيف باقة تطبيقات الأعمال الذكية S/4HANA من "إس إيه بي" للاستفادة منها في التحليلات الفورية لبيانات الأعمال بجميع الوحدات التابعة للمجموعة، وذلك دعمًا لنمو الأعمال التجارية والمساعدة في التنبؤات لاحتياجات السوق المستقبلية.

وبهذه المناسبة، صرح الأستاذ ماجد نوفل، الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، إن الشركة بحاجة إلى تسريع خططها للنمو وتحسين عملياتها عبر الاستفادة من التقنيات الذكية، من أجل الاستجابة للطلب المتزايد على الأغذية والمشروبات في منطقة الشرق الأوسط، وأضاف: "نحرص في المراعي على إحراز التقدّم في مسيرتنا للتحوّل الرقمي، ووجدنا أن تقنيات "إس إيه بي" قادرة علي تقديم التحليلات الفورية لتحسين موارد الإنتاج وتقليل الهدر في عمليات التصنيع وتبسيط الإجراءات التشغيلية، وهو ما يساعدنا في الوصول إلى أهدافنا المتمثلة في تقديم أطعمة ومشروبات ذات قيمة غذائية وجودة عالية للمستهلكين".

وتعمل المراعي في إطار استراتيجيتها مع شركة استشارات الأعمال الرقمية "ماكنزي" وشركة "إس إيه بي". وشرعت المراعي في توظيف باقة تطبيقات S/4HANA لتبدأ في تشغيلها على منصة HANA Enterprise Cloud السحابية التي تديرها "إس إيه بي".

من جهته، قال محمد الخوتاني المدير التنفيذي لشركة "إس إيه بي" في السعودية، إن المراعي أظهرت كيف يمكن لمصنّعي الأغذية والمشروبات في الشرق الأوسط الاستفادة من تقنيات التحليلات الفورية لبيانات الأعمال في "دفع عجلة الابتكار وتوسيع هوامش الأرباح وتقديم منتجات تلبي توقعات المستهلكين". وأكّد أن التحوّل الرقمي يمكن أن يساعد الشركات المصنعة على "التمتع برؤية واضحة، والتحكّم في سلاسل الإمداد، وتعزيز مراقبة الجودة، والتنبؤ بالطلب على المنتجات والتخطيط له بشكل صحيح".

هذا وتعمل المراعي أيضًا علي تبني التقنيات الحديثة، مثل الروبوتات وتقنيات الدردشة الآلية في إطار استراتيجيتها للتحوّل الرقمي.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة مركز SAP للأخبار أو متابعة الشركة على تويتر عبر حسابيها: @SAPSaudi و@sapnews.

-انتهى-


ملاحظة للمحررين: يمكنكم الاطلاع على الفيديو الخاص بالتحول الرقمي لشركة المراعي عبر الرابط التالي: https://www.youtube.com/watch?v=VdwH81IQsl0.



نبذة عن SAP
تقوم استراتيجية شركة SAP على مساعدة كافة الشركات للتحول إلى "مؤسسات ذكية"، كما أنها الشركة البرمجية الرائدة في تطوير برمجيات المؤسسات والمتخصصة بتمكين الشركات بمختلف أحجامها ومجال عملها من إدارة أعمالها بالشكل الأمثل. 77?? من العمليات المالية حول العالم تتم عبر أحد أنظمة إس أيه بي. وتساهم تقنياتنا المتقدمة مثل تعلّم الآلات وإنترنت الأشياء والتحليلات البرمجية المتطورة، عملاءنا من الشركات على التحوّل إلى مؤسسات ذكية، كما تزوّد SAP المستخدمين والمؤسسات برؤى معمّقة وتعزز التعاون فيما بينهم بما يمكّنهم من التفوق على منافسيهم. إننا نبسّط التقنيات التي توفرها لتمكّن المستخدمين من تشغيل برمجياتنا بالطريقة التي يفضّلونها ودون انقطاع في العمل. وتساعد الحزمة المتكاملة من التطبيقات والخدمات التي نوفرها أكثر من 440 ألف عميل حول العالم للعمل بربحية أكثر والتمكن من التواؤم مع المتغيرات وتحقيق قفزة نوعية في أعمالهم. ومن خلال شبكة عالمية تتكون من شركاء وعملاء وموظفين وخبراء، تساهم SAP في تعزيز العمليات اليومية التي تُحسن من حياة الناس. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة: www.sap.com.

حسين التميمي، إس إيه بي، 971566811641+، husain.tamimi@sap.com
فادي أوزون ، واليس للعلاقات العامة، 971554457187+: fadi.ozone@wallispr.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.