(المنامة) اجتمع مجلس إدارة الجمعية البحرينية الهندية (BIS) مع سعادة السيد بيوش شريفاستاف سفير جمهورية الهند لدى مملكة البحرين في 8 سبتمبر 2021. حضر الاجتماع كل من سعادة السيد عبدالنبي الشعلة الرئيس المؤسس للجمعية البحرينية الهندية، السيد عبدالرحمن جمعة - رئيس مجلس الإدارة ، السيد بي إس بالاسوبرامانيام نائب رئيس مجلس الإدارة، السيدة زهراء طاهرالأمين العام، السيد فيجاي بولور أمين الصندوق، كما حضر الاجتماع أعضاء المجلس وهم: السيد محمد الخاجة، السيد كيشور كيوالرام، السيد هريش جوبيناث، السيد طلال المناعي، السيد سومان بيبي، السيد فينود داس، والسيد رافي كومار جاين السكرتير الثاني ورئيس الديوان.

  • ركز رئيس مجلس ادارة الجمعية البحرينية الهندية على عدة مبادرات المختلفة التي اتخذتها الجمعية لتحقق أهدافها، ومنها:
  • التعاون مع السفارة الهندية لتوثيق العلاقات في المجالات الاقتصادية، الثقافية، الرياضية،والعلمية بين البحرين والهند.
  • تطوير العلاقات بين اتحاد الصناعة الهندية (CII) ،واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية (FICCI) ومعهد المحاسبين القانونيين في الهند (ICAI) والمنظمات الوطنية الأخرى في الهند والتي يمكن أن تروج للتجارة والتبادل التجاري بين البحرين والهند.
  • توثيق العلاقات بين الكيانات الأخرى في الهند حول الفرص التجارية المتاحة في الهند والتي يمكن نشرها لمجتمع الأعمال في البحرين.
  • تسليط الضوء على فوائد إنشاء شركات هندية في البحرين للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة والبحرين.
  • إقامة معرض تجاري بين البحرين والهند بالتنسيق مع السفارة الهندية لقطاعات محددة مثل التكنولوجيا والتصنيع والسياحة وبحضور مشاركين من كلا البلدين.
  • إنشاء مكتب بالتعاون مع السفارة الهندية لمساعدة المستثمرين من كلا البلدين لاستكشاف فرص الاستثمار ومساعدتهم للاستثمارفي كلا البلدين.
  • نشر كتيب بالشراكة مع السفارة الهندية حول معلومات عامة عن البلدين وممارسة الأعمال التجارية والهياكل القانونية في الهند والبحرين والتي ستكون كمرجع مفيد للمستثمرين في كلا البلدين.
  • السعي لتحقيق DTAA (تجنب الأزدواج الضريبي)اتفاقية بين البحرين والهند. وفي هذا الصدد قام رئيس مجلس ادارة الجمعية البحرينية الهندية بتسليم رسالة موجهة إلى معالي الوزيرالسيدة نيرمالا سيثارامان، وزيرة المالية لدى جمهورية الهند ، تناولت مبررات لعقد مثل هذه الاتفاقية بين البحرين والهند وطلب دعم سعادتها.
  • الجمعية البحرينية الهندية تخطط لتنظيم برنامج في أكتوبر من هذا العام ، للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين الهند والبحرين بالإضافة إلى عيد استقلال الهند الخامس والسبعين. سيركز هذا الحدث على الثقافة والطعام.
  • أعرب سعادة السفير ، عن ارتياحه لتنمية التعاون التجاري والاقتصادي بين جمهورية الهند ومملكة البحرين ، والحاجة الى تعميق التعاون التجاري والاستثماري والتعليمي والاقتصادي بين البلدين. وركز سعادة السفير على بعض القطاعات المحتملة والتي تشمل الطاقة المتجددة ، الإنتاج الصيدلاني، تكنولوجيا المعلومات - مركز البيانات، المعالجة الزراعية، الخدمات اللوجستية، السياحة، والبنية التحتية. كما أكد على أهمية عمل الجمعية البحرينية الهندية عن كثب مع مجلس التنمية الاقتصادية ، غرفة تجارة وصناعة البحرين، ووزارة الصناعة والتجارة السياحة وغيرهم.
  • شكر مجلس ادارة الجمعية سعادة السفير على دعمه وتشجيعه لهم ووبدورها الجمعية ستعمل بشكل وثيق مع السفارة لتحقيق جميع أهدافها.

لاستفسارات العضوية، يرجى الاتصال بالسيدة ريم الغانم 38311166 أو البريد الإلكتروني: admin@bahindsociety.org

- انتهى -

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.