12 11 2018

الرياض: أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين التعاوني «إعادة»، المدرجة في سوق الأسهم السعودية، عن النتائج المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2018، حيث بلغ صافي أرباح الشركة قبل الزكاة 24.1 مليون ريال ، بارتفاع نسبته 16 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، الأمر الذي  نتج عنه زيادة الربح الشامل لذات الفترة بنسبة 26 في المائة .

وأعتبرت شركة «إعادة»، أن النتائج المالية للتسعة أشهر الأولى من عام 2018 جاءت مدعومة بالأداء الإيجابي للربع الثالث من هذا العام، حيث تجاوز صافي الربح قبل الزكاة 10 مليون ريال مقارنة بخسارة بحدود 270 الف ريال، وذلك نتيجة لانخفاض صافي المطالبات المتحملة بنسبة 16%، مما كان له أثر إيجابى على النتائج التشغيلية للشركة.

وأكد فهد الحصني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة «إعادة»، أن النتائج المالية للتسعة أشهر الأولى من هذا العام تعكس تحسناً في أداء الشركة، لاسيما في النتائج التشغيلية، حيث تحولت من الخسارة إلى الربحية مع تطور إجراءات الاكتتاب وإدارة المخاطر، كما ارتفع إجمالي حقوق المساهمين بنسبة 4 في المائة خلال الفترة ذاتها من هذا العام ، في ظل تجاوز إجمالي أصول الشركة 2.6 مليار ريال مع المحافظة على هامش ملاءة مالية قوي يزيد عن 300 في المائة.

 وبينّ الحصني، أن شركة «إعادة» عملت على استثمار مزاياها النسبية من خلال وجودها في سوق المملكة أحد أبرز أسواق التأمين في المنطقة ، وتتطلع للاستفادة من التحسن في البيئة التشريعية وكذلك المبادرات التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة.

وشددّ الحصني، على أن شركة «إعادة» تتمتع بحضور متنام في الأسواق الدولية، إذ تتواجد في أكثر من 40 سوقاً في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا مستفيدة من تحسّن مركزها التنافسي وتصنيفها الإئتماني وقوة وضعها المالي، مشيراً إلى أن أقساط إعادة التأمين الدولية قد تطورت لتصل إلى 60 في المائة تقريباً من محفظة الشركة، مما يعكس مستوى التنوّع الجغرافي المتميز والتحكم بمخاطر التركّز، الأمر الذي يسهم في الحفاظ على نتائج اكتتاب إيجابية.

وتأسست الشركة السعودية لإعادة التأمين «إعادة» في عام 2008 كشركة مساهمة عامة ومدرجة في سوق الأسهم السعودية، حيث تعتبر  أول شركة مرخصة في السعودية لتقديم حلول إعادة التأمين، وإحدى أكبر شركات إعادة التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث رأس المال المدفوع، والذي يبلغ 810 مليون ريال سعودي " 216 مليون دولار أمريكي.

وتقدم «إعادة»،  لشركات التأمين في أكثر من 40 سوقاً في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا حلول متنوعة لنقل المخاطر، وتتخصص في حلول إعادة التأمين الاتفاقية والاختيارية في قطاعات الهندسة والممتلكات، والبحري، والحوادث، المركبات ، والحياة ، والصحة. ومؤخراً، منحت وكالة موديز للتصنيف الائتماني شركة «إعادة»، تصنيفاً للقوة المالية من الفئةA3 مع نظرة مستقبلية مستقرة.

- إنتهى -

© Press Release 2018