دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة: عقدت "إعمار العقاريّة ش.م.ع." اليوم، 11 أبريل، 2021، الاجتماع السنوي لجمعيّتها العموميّة الخامس والعشرين، حيث ناقش أعضاء مجلس الإدارة الأداء البارز الذي حقّقته الشركة خلال عام 2020، والذي نجحت بتحقيقه بالرغم من كل الصعوبات والتحديات التي رافقت جائحة كوفيد-19. كما سلّط مجلس إدارة الشركة الضوء على الإجراءات الصارمة التي تبنّتها الشركة والتي ساهمت بدورها في استمراريّة سير أعمالها بالمستوى المطلوب على مدار العام.

وخلال الاجتماع، تمت المصادقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح بقيمة 10 بالمئة من رأس المال، ما يؤكّد بدوره حرص شركة إعمار على تحقيق قيمة مضافة لكافة شركائها. كما تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس جديد للإدارة يضم 9 أعضاء من أصحاب المهارات والخبرات الاستثنائيّة، والذين سيساهمون بدورهم في دفع عجلة تطوّر الشركة إلى مستوى جديد.

ويضم مجلس الإدارة الجديد الذي تم انتخابه لعام 2021 كل من محمّد علي راشد العبّار وجاسم محمّد عبدالرحيم العلي وأحمد ثاني راشد المطروشي وجمال ماجد خلفان بن ثنيه وبطي عبيد بطي الملا وإيمان محمود أحمد عبدالرزاق وأحمد جمال حسن جاوه وهلال سعيد سالم سعيد المري وسلطان سعيد محمد ناصر المنصوري.

كما صادقت الجمعيّة العموميّة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي، وتقرير المدقّقين عن السنة المالية 2020.

خلال عام 2020، حقّقت إعمار مبيعات عقاريّة إجماليّة بلغت 10,902 مليار درهم (2,968 مليار دولار أميركي)، منها 6,321 مليار درهم (1,721 مليار دولار أميركي) داخل دولة الإمارات العربيّة المتّحدة. وتم تحقيق هذا الأداء الباهر بفضل استقطاب إعمار المستمر للمستثمرين المحليّين والأجانب.

سلّمت إعمار حتى الآن أكثر من 72,100 وحدة سكنيّة في دبي والأسواق العالميّة، وتعمل حالياً على تطوير أكثر من 26,000 وحدة سكنيّة في الإمارات العربيّة المتّحدة و 12,000 وحدة سكنيّة في الأسواق العالمية.

وقال محمّد العبّار، مؤسّس شركة إعمار العقاريّة: "على الرغم من التحديات، تمكّنا من تخطّي المصاعب وحافظنا على قوّتنا خلال سنة 2020 بفضل دعم شركائنا المستمر، ونتطلّع إلى تطوير مشاريعنا المستقبليّة ومواصلة الابتكار والنهوض بالمشهد العقاري في دبي إلى آفاقٍ جديدة. فقدرتنا على تحقيق مبيعات عقاريّة بقيمة 10,902 درهم إماراتي في عام 2020، ما هي إلّا دليل على استعدادنا الدائم للمواجهة والصمود".

وأضاف العبّار: "ومن خلال الاهتمام بالكوادر البشرية الموجودة في إعمار وتنميتها، بالإضافة إلى مواكبة أحدث التطوّرات والابتكارات في المجال الرقمي، نواصل تطوير معاييرنا للنمو والتي تضمن قيمة إضافيّة وطويلة الأمد لشركائنا. ونبقى على الدوام ملتزمين بالعمل على تأسيس وجهات مستقبليّة ترسم ملامح جديدة للحياة العصريّة محليّاً وعالميّاً".

ومن خلال رفع مستوى أعمالها ووضع معايير جديدة للابتكار والجودة والتصميم، نجحت إعمار باستمرار في تقديم تجارب فريدة تعكس مقوّمات الحياة العصريّة رفيعة المستوى في كل القطاعات، مّما يساهم في استقطاب وجهاتها المستثمرين من داخل وخارج الدولة على الدوام.

ومن خلال الدمج بين إعمار العقاريّة وإعمار مولز والذي تم الإعلان عنه في 2 مارس، 2021، سيستمر القطاعان بتلبية الشروط التجاريّة والتنظيميّة حتّى إشعار آخر.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع emaar.com/en/investor-relations

-انتهى-

نبذة عن إعمار العقارية:

إعمار العقارية ش.م.ع.، شركة مدرجة في سوق دبي المالي، وهي من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ومشاريع الحياة العصرية، وتتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. تعتبر إعمار واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، ولديها رصيد كبير من الأراضي يصل إلى 1,7 مليار قدم مربعة في الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية الرئيسية.

ولدى إعمار سجل حافل بالإنجازات في استكمال المشاريع وفقاً للمواعيد المحددة، وسلمت منذ العام 2002 أكثر من 72,100 وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية. ولدى الشركة أكثر من 1,140,000 متر مربع من الأصول التي تولد إيرادات مستمرة، و27 فندقاً ومنتجعاً تضم 5,895 غرفة (تشمل الفنادق المملوكة والفنادق الخاضعة لإدارة الشركة). تساهم عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى أنشطة إعمار في الأسواق العالمية، بنحو 50% من إجمالي إيرادات الشركة.

يعتبر كل من "برج خليفة"، المعلم العمراني العالمي، و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، من أهم المشاريع التي قامت إعمار بتطويرها حتى اليوم.

يمكنكم متابعة إعمار على - فيسبوك: www.facebook.com/emaardubai، وتويتر: www.twitter.com/emaardubai، وإنستجرام: www.instagram.com/emaardubai.

لمزيد من المعلومات:

JES Media

emaar@jesmedia.ae

00971 (0) 4 576 6717

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.