23 02 2020

مجموعة كارلايل تختار سوق أبوظبي العالمي في جزيرة الماريه مقراً إقليمياً لأعمالها

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، صندوق الاستثمارات الذي يتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً له، عن شراكة استراتيجية مع مجموعة كارلايل العالمية. ويأتي تأسيس هذه الشراكة منسجماً مع الأهداف الاستراتيجية للصندوق والمتمثلة في بناء شركات مع أبرز شركات الاستثمار والأعمال في العالم بهدف تأسيس قاعدة أعمال مستدامة في أبوظبي.

وقد تم إطلاق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" في أبريل 2019 كشراكة بين شركة مبادلة للاستثمار و"فالكون إيدج قروب" لتمكين الشركات من توسعة أنشطتها وتعزيز حضورها العالمي انطلاقاً من أبوظبي باعتبار موقعها الاستراتيجي كحلقة وصل بين طرق التجارة العالمية.

وقد اختارت مجموعة كارلايل تأسيس مقر إقليمي لأعمالها في أبوظبي تنطلق منه لتعزيز حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي ذات الوقت ستعمل المجموعة على استثمار وجودها في مربعة سوق ابوظبي العالمي من أجل بناء علاقات عمل قوية مع الشركات والمؤسسات في أبوظبي. وتجسد هذه الشراكة التزام مجموعة كارلايل بتأسيس حضور فعلي في العاصمة الإماراتية انطلاقاً من مربعة سوق أبوظبي العالمي.

وبهذه المناسبة، قال وليد المقرب المهيري، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة مبادلة للاستثمار: "نحن سعداء باختيار مجموعة كارلايل مربعة سوق أبوظبي العالمي مقراً إقليمياً لأعمالها ونحن على ثقة بأن وجودها في أبوظبي سيشكل دفعة قوية لجهودها في تنمية أعمالها على الصعيد العالمي."

وقال جلين يونقكين، الرئيس التنفيذي المشترك لمجموعة كارلايل: "نحن سعداء بوجود مجموعة كارلايل في أبوظبي ونتطلع للعمل مع أبوظبي كاتاليست بارتنرز لضمان انطلاقة ناجحة لأعمال كارلايل ومبادراتها في أبوظبي."

انتهى

نبذة عن أبوظبي كاتاليست بارتنرز

أبوظبي كاتاليست بارتنرز صندوق استثماري تم إطلاقه في أبريل 2019 بهدف بناء شراكات مع أكبر شركات الاستثمار والمؤسسات الرائدة في مختلف القطاعات من أجل تأسيس قاعدة أعمال مستدامة في سوق أبوظبي العالمي. وهي مشروع مشترك بين شركة مبادلة للاستثمار و"فالكون إيدج كابيتال"، وهي شركة استثمار مقرها في نيو يورك.

www.adcatalystpartners.com

نبذة عن مجموعة كارلايلمجموعة كارلايل (مسجلة في بورصة ناسداك باسم CG) شركة استثمار عالمية تتمتع بخبرة طويلة في توظيف استثماراتها في أربعة مجالات أعمال: الأسهم الخاصة، والعقارات، واعمال الائتمان، وحلول الاستثمار. وتبلغ قيمة أصولها 223 مليار دولار أمريكي (كما في 30 سبتمبر 2019)، ويقوم نهجها على الاستثمار الحصيف لتحقيق القيمة نيابة عن المستثمرين فيها والشركات التابعة لها والمجتمعات التي تعمل ضمنها. ويعمل لدى مجموعة كارلايل أكثر من 1775 موظفاً في 33 مكتباً عبر ست قارات.

www.carlyle.com

للاستفسارات الإعلامية، يرجى التواصل مع:

فرح كردية، مجموعة برنزويك

الهاتف: +971 2 245 1430

البريد الإلكتروني: fkurdieh@brunswickgroup.com

© Press Release 2020