الإمارات العربية المتحدة:– عقد بنك رأس الخيمة الوطني إجتماعه السنوي للجمعية العمومية اليوم عن طريق المشاركة الإلكترونية، حيث وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية بنسبة 15% من رأس المال المدفوع للبنك، بواقع 15 فلس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2020، حيث سيؤدي توزيع الأرباح إلى دفع حوالي  49.8% من صافي أرباح المجموعة.

وافق المساهمون المشاركون على جميع بنود جدول الأعمال، وشمل ذلك الميزانية العمومية الموحّدة للبنك، وبيانات الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2020.

وعلّق رئيس مجلس إدارة بنك رأس الخيمة الوطني، معالي محمد عمران الشامسي، على أداء البنك للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر 2020، قائلاً:

"كانت بداية عام 2020 استثنائية لبنك رأس الخيمة الوطني وكنا على المسار الصحيح لتحقيق إحدى أفضل النتائج المسجلة على الإطلاق، حتى بدأت الأحداث تتوضّح حول جائحة كوفيد 19. لقد غيّر الوباء هذا الأمر وفاجأ معظم الشركات والأفراد في جميع أنحاء العالم وجعلنا ندرك أهمية بناء نموذج أعمال مستدام لتحقيق الكفاءة التشغيلية. وقد ظهر ذلك جلياً في أول تقرير سنوي متكامل للبنك الذي سلّط الضوء على أهمية الاستدامة من أجل زيادة الربحية ومرونة البنك على المدى الطويل.

كانت أولويات البنك في العام الماضي تتمحور حول توفير الدعم لجميع العملاء، لا سيما أولئك الذين عانوا من صعوبات مالية أو فقدان الدخل بسبب التأثير الاقتصادي للوباء، وانطبق ذلك بشكل خاص على العديد من عملائنا من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكذلك عملاء الخدمات المصرفية للأفراد. إلا أننا، وبدعم من الجهات الرقابية في الدولة، تمكنا من مساعدتهم من خلال تأجيل سداد المدفوعات وإعادة هيكلة القروض عند الحاجة وتقليل أو إلغاء بعض الرسوم. تؤكد هذه الخطوة المهمة على مرونة النظام المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة وقوة الجهات الرقابية لدينا.

طوال عام 2020، سعى البنك إلى تقديم حلول مصرفية مبتكرة لتلبية الاحتياجات المصرفية لعملائه، خاصة خلال فترة الإغلاق الذي سبّبته الجائحة. لقد عززنا قدراتنا من خلال تنفيذ برنامج للابتكار يشمل البنك بأسره ويهدف بنهاية المطاف إلى تعزيز تجربة العميل وتحسين الدخل والمبيعات ومتطلبات الموارد من خلال اعتماد نهج رقمي بالدرجة الأولى. سيواصل بنك رأس الخيمة الوطني توسيع قدراته الابتكارية في عام 2021 حيث حققت جهوده الرقمية نتائج ملموسة. يلتزم البنك برؤية تفاؤلية حذرة بشأن عام 2021 وسيفضل متيقظاً."

-إنتهى-

حول بنك رأس الخيمة الوطني

تأسس بنك رأس الخيمة الوطني في عام 1976، وهو يعتبر واحداً من أعرق المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربيّة المتحدة. وشهد البنك انطلاقة جديدة في عام 2001، حيث تحول تركيزه من تقديم الخدمات المصرفية للأفراد فحسب ليصبح مؤسسة مصرفية رائدة بمجال الخدمات المصرفية للأفراد والأعمال الصغيرة. إضافة إلى تقديمه مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية للأفراد، رفع البنك حجم الإقراض للأعمال الصغيرة والمتوسطة التقليدية، والإقراض التجاري، وإقراض الشركات خلال السنوات الأخيرة. ويوفر البنك أيضاً الحلول المصرفية الإسلامية عبر قسم "الخدمات المصرفية الإسلامية"، من خلال فروعه الـ 27 في دولة الإمارات، وكذلك عبر الخدمات المصرفية الرقمية. يعتبر بنك رأس الخيمة الوطني شركة مساهمة عامة مقرها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية".  ويتوافر مزيد من المعلومات عبر الرابط www.rakbank.ae، أو مركز الاتصال على الرقم 0000 213 9714+. كما يمكن التواصل مع بنك رأس الخيمة الوطني على "تويتر" و"فيسبوك" من خلال twitter.com/rakbankliveوfacebook.com/rakbank.

للتواصل مع قسم العلاقات العامة في بنك رأس الخيمة الوطني:                                                

جيرالدين داغر

هاتف: +971 50 353 9564

بريد إلكتروني: geraldine@rakbank.ae

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.