تعد صناعة الكابلات في السلطنة من أهم المنتجات العمانية التي أثبتت حضورها وتميزها في الأسواق المحلية والخارجية، وفي هذا الجانب  يقول نايف حامد فاضل، الرئيس التنفيذي للمصنع الوطني للكابلات، إنه على الرغم من الأوضاع الحالية التي فرضها انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) إلا أن الشركة تعاملت مع هذه الظروف بكفاءة عالية واستمرت في الإنتاج والتسويق لمنتجاتها في الأسواق المحلية، مشيرا ً إلى أن الشركة قامت بإنشاء خطوط إنتاج جديدة تتمثل في خطي إنتاج لمكائن المراجعة، وعدد 400 بكرات من الحديد للمكائن، حيث تقوم الشركة بتسويق منتجاتها في السوق المحلي من خلال مكاتبها في محافظة مسقط وظفار الخاصة بإدارة التسويق لمنتجاتها، كما أن الشركة لديها خطط مستقبلية للتسويق خارج السلطنة .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمصنع الوطني للكابلات أن حجم الإنتاج السنوي للشركة  بلغ10 آلاف طن جميع أنواع الكابلات الكهربائية، مبيناً أن الشركة تأسست في عام 2013 م بمدينة ريسوت الصناعية في محافظة ظفار، وبدأ إنتاجها عام 2018م في مجال تصنيع الكابلات الكهربائية والأسلاك المرنة، حيث تهدف الشركة إلى المساهمة في تعزيز التنمية الصناعية من خلال منتجاتها وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمواطنين، مؤكداً أن الشركة تولي اهتماما في الجانب المتعلق بتوفير فرص عمل للمواطنين وتدريبهم وتطويرهم، حيث تم الاتفاق بين المصنع الوطني للكابلات ومعهد التدريب التقني والإداري التابع لوزارة العمل والذي تشرف عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على تأهيل عدد من  حملة الدبلوم الباحثين عن عمل بنظام التدريب ال مقرون بالتشغيل وسوف يتم إبرام العقود واعتمادها على العام 20/21  بالإضافة إلى توفير بعض الوظائف الفنية من المؤهلات الجامعية، ويأتي هذا من حرص إدارة المصنع الوطني للكابلات على تعمين وتوظيف الباحثين من خلال التركيز على هذا الجانب في خطط التعمين المستقبلية حسب الوظائف الشاغرة والمستهدفة  وحالة الوضع الاقتصادي والالتزامات المترتبة عليه.

يذكر أن المصنع الوطني للكابلات عبارة عن شركة عمانية تقوم بتصنيع جميع أنواع الكابلات الكهربائية والأسلاك المرنة وتقع وحدة التصنيع في مدينة ريسوت الصناعية التابعة للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية – مدائن، كما تعتبر الشركة المصنع الأول على مستوى المحافظة والثالث على مستوى السلطنة،حيث يتميز المصنع بجودة منتجاته والتزمامه بتوفير جميع المنتجات المصنوعة بكفاءة وجودة عالية في التصنيع والأداء لتلبية احتياجات العملاء ورفد السوق المحلي وفتح منافذ تسويق خارجية مستقبلا ضمن الخطط المرسومة لذلك من قبل الشركة.

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.