أحد أكبر الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم حول العالم

من المتوقع أن تخلق الرقمنة 133 مليون فرصة عمل فريدة في المنطقة

تقدم شركة upGrad سلسلة متنوعة من البرامج التي تمت هندستها العكسية وذلك لتلبية متطلبات العمل المتطورة باستمرار عبر مخنلف القطاعات في الإمارت

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت شركة upGrad، الرائدة في مجال التعليم العالي عبر الإنترنت، عن إطلاق برامج تعليمية عبر الإنترنت لكافة المهنيين في دولة الإمارات، وهي برامج مصممة خصيصاً لتسريع الوظائف وتنمية الأعمال التجارية الإقليمية. هذا وأثرت الرقمنة على أداء العديد من القطاعات من بينها التجزئة والمصارف والخدمات اللوجستية والطاقة عبر المنطقة؛ الأمر الذي ساهم في خلق وظائف جديدة وزوال أخرى.

في هذا الشأن، أشار تقرير حديث صادر عن Global Ventures يستهدف منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى أنه من المتوقع شطب 75 مليون وظيفة في السنوات المقبلة، في حين ستسهم الرقمنة في خلق 133 مليون وظيفة جديدة. ووفقًا لتقرير صادر عن كي بي إم جي، سوف يحتاج أكثر من ربع (28?) المواهب العاملة في دولة الإمارات،على مدى العاميين المقبلين، تعزيز مستوى المهارات، كما يوضح التقرير ذاته، أن ما يقرب من نصف المهارات الأساسية المطلوبة لأداء الوظائف الحالية من المتوقع أن تتغير أو تصبع غير مواكبة للعصر وذلك بسبب التطور التقني.

هذا وتم تصميم برامج upGrad بشكل عكسي لتلبية متطلبات العمل المتطورة عبر كافة القطاعات. من خلال البرامج في القطاعات التي تركز على المستقبل مثل علوم البيانات وبلوك تشين والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي، فإن المنهج الذي تتبناه شركة upGrad يخضع للتحديث المستمر ويواكب التغيرات التى تطرأ في المجال فضلاً عن أنه يتسم بالتفاعل؛ وهذا ما يؤكده معدل إتمام الدورة الذي يزيد عن 90?، وهو أعلى معدل في التعلم عبر الإنترنت. في هذا الشأن، تحرص شركة upGrad على تعزيز أطر التعاون مع مختلف الجامعات العالمية من أجل تصميم المناهج الدراسية، وذلك تحت اشراف كوكبة من الخبراء في هذا المجال لجعل المناهج أكثر ملاءمة. ونتيجة لذلك، يصبح المتعلمون جاهزين للعمل بمجرد الانتهاء من دوراتهم؛ ويتضح ذلك جلياً من خلال الزيادة في التحولات المهنية التي سهلتها شركة upGrad على الرغم من تأثيرات الجائحة غير المسبوقة التي طالت كافة مناحي الحياة.

بدوره، صرح روني سكروالا، المؤسس المشارك ورئيس مجلس إدارة شركة upGrad قائلاً: "نهدف، من خلال تأسيس شركة upGrad، إلى تلبية الطلب العاجل على التعليم الجيد بتكلفة ميسورة ومتاح ومناسب للجميع. ومن خلال الاستفادة من منصتنا التقنية الدولية، القائمة على التعلم العميق والاستشارات المتطورة، فقد حققنا نتائج وظيفية إيجابية وملموسة لأكثر من مليون من العاملين على مستوى العالم. والآن، نتطلع إلى دعم العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة لتمكينهم نحو مسارات وظيفية جديدة لتولي مسؤلياتهم الوظيفية المستقبلية."

من جانبها، قالت سارانجيت سانجار، الرئيس التنفيذي لدى شركة  upGrad في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: "مما لا شك فيه أن  الارتقاء بالمهارات يسهم في تمكين المواهب من خلال الوصول إلى المزيد من الفرص وأدوات التكيف في ظل عالم متغير باستمرار. ويهدف نهجنا أيضاً إلى تعزيز الحراك الاجتماعي والاندماج، والذي يتوافق مع أولويات حكومة الإمارات الهادفة إلى النهوض بمستوى رفاهية السكان وسعادتهم .وهنا، نحن نتطلع إلى أن يكون لنا دوراً رئيسياً في النهوض بمعدلات النمو وتحقيق الازدهار فضلاً عن صقل مواهب المهنيين في الدولة من أجل تمكينهم من الحصول على وظائف المستقبل، وذلك في إطار أجندة الدولة تماشياً مع رؤية الإمارات 2050 والاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031."

هذا وتم بناء نموذج upGrad القوي المستند إلى النتائج على الركائز الأربع: المحتوى والتخصيص العميق والتكنولوجيا والنتائج المهنية. وتتطلع شركة upGrad إلى توسيع نطاق العمليات لتحقيق ايرادات تقدر بـ 2 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2026، مما يعزز مكانتها كشركة عالمية رائدة في مجال تكنولوجيا التعليم. وفي العام المالي 2020-2021 ، حققت الشركة معدل تشغيل سنوي للإيرادات بقيمة 165 مليون دولار أمريكي، متجاوزةً حاجز الـ 14 مليون دولار أمريكي شهرياً. يستهدف تخصص تكنولوجيا التعليم الآن نمو الإيرادات بنسبة 25? في الربع القادم (أبريل ومايو ويونيو) مع الربحية في الأفق. واحتلت الشركة المرتبة الأولى في قائمة LinkedIn Top Startups India ثلاث مرات على التوالي؛ كما حلت ضمن قائمة أفضل 50 شركة من فئة تكنولوجيا التعليم حسب  GSV Global ، كما تم تصنيفها أيضاً أفضل 50 شركة وفقاً لتقرير مجلة فايننشل تايمز عن الشركات ذات النمو المرتفع في العام 2021 في آسيا والمحيط الهادئ.

-انتهى-

نبذة عن شركة upGrad

شركة عالمية رائدة في التعليم العالي عبر الإنترنت، حيث تقدم أكثر من 100 دورة تدريبية بالتعاون مع جامعات عالمية رفيعة المستوى مثل Duke Corporate Education (الولايات المتحدة) ، وجامعة ولاية ميشيغان (الولايات المتحدة)، وجامعة ليفربول جون مورس (المملكة المتحدة) وكلية ديكن للأعمال ( أستراليا) والمدرسة السويسرية لإدارة الأعمال (جنيف) و IIT Madras (الهند) و IIM Kozhikode (الهند) وغيرها. تأسست  شركة UpGrad في العام 2015 من قبل روني سكروفالا ومايانك كومار وفالغون كومبالي، وهي شركة الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم الدولية والتي أثرت على أكثر من مليون متعلم مسجل في أكثر من 50 دولة حول العالم.

احتلت الشركة المرتبة الأولى في قائمة LinkedIn Top Startups India 2020 للمرة الثالثة على التوالي بعد 2018 و 2019. وتم تصنيفها من بين أفضل في مجال تكنولوجيا التعليم 50 حسب GSV Global  وقد تم تصنيفها ضمن أفضل 50 شركة وفقاً لتقرير مجلة فايننشل تايمز عن الشركات ذات النمو المرتفع في العام 2021 في آسيا والمحيط الهادئ.

لمعرفة المزيد عن الشركة، يرجى زيارة الموقع التالي:  www.upgrad.com

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.