19 09 2018

القاهرة : أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا فى الشرق الأوسط لعام 2018 وجاءت نهى الغزالي، العضو المنتدب لشركة فاروس لبنوك الاستثمار، ضمن القائمة تتويجاً لجهودها واسهاماتها فى مجال الخدمات المالية على مدار مسيرتها المهنية. وجاء ذلك خلال الاحتفالية التي نظمتها مجلة فوربس الشرق الأوسط في دبي لتسليط الضوء على السيدات اللاتي تلعبن أدواراً استراتيجية ومتميزة في مختلف القطاعات.

وتتضمن القائمة 100 سيدة في مناصب تنفيذية وسيدات أعمال في القطاعين الخاص والعام واللاتي ساهمن بشكل مؤثر وكبير في المجالات المختلفة. وقد تصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بواقع 29 من أصل 100 سيدة، إذ أن أكثر من 16 سيدة تشغل منصب الرئيس التنفيذي أو المدير العام أو العضو المنتدب لمؤسسات مالية معروفة في المنطقة.

وأعربت نهى الغزالي عن تقديرها لهذا الاختيار، مؤكدةً على الدور المحوري الذي تقوم به المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كشريك أساسي في النمو والتنمية.

وقد شملت معايير اختيار السيدات الأكثر تأثيراً في المنطقة إيرادات الشركات التي تديرنها، والمنصب ومدى اتساع نطاق الإدارة، وقوة تأثير الدور الذي تؤدينه، بالإضافة إلى عدد سنوات الخبرة ومعدل نمو أعمال شركاتهن، والمبادرات التي قدنها على مدار الثلاثة أعوام الأخيرة.

- انتهى -

عن شركة فاروس القابضة

منذ تأسيس شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية في عام 2005، وهي تحقق تطوراً ملحوظاً لتصبح حالياً بنكاً استثمارياً متكاملاً يقدم باقة متكاملة من الخدمات المالية تخدم قاعدة عملاء ضخمة من الشركات والأفراد في مصر والشرق الأوسط وعالمياً. تقدم شركة فاروس القابضة باقة متكاملة من الحلول والخدمات المالية التي تلبي متطلبات عملائها بالسوق المصرية مثل ترويج وتغطية الاكتتاب، وإدارة الأصول، والتداول في الأوراق المالية، وخدمات التداول الإلكتروني، وكذلك بحوث الاستثمار وخدمات أمناء الحفظ.

ويقع المقر الرئيسي لشركة فاروس القابضة في القاهرة بجمهورية مصر العربية. كما قامت الشركة مؤخراً بافتتاح شركة فاروس جَلف المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية وخاضعة لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية وتقدم خدمات الاستشارات المالية وخدمات ترتيب وتنسيق رؤوس الأموال والديون لعملاء الشركة لتغطية دول الخليج.

وقد حصلت شركة فاروس القابضة للاستثمارات المالية على لقب أفضل بنك استثمار في مصر ضمن قائمة جلوبال فايننس، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك استثمار في العالم لعام 2018.

تحتل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بشكل متواصل المركز الخامس من حيث حجم التداول في البورصة المصرية، وتتمتع فاروس بخبرات كبيرة في مجال تقديم الاستشارات المالية إلى جانب خبرات متميزة في عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات إصدار الأسهم وأدوات الدين. وقامت شركة فاروس لترويج وتغضيه الاكتتاب في الأوراق المالية بتنفيذ عدة صفقات بارزة في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية، من بينها الكيماويات والأسمدة، والتمويل الاستهلاكي، والتعليم، والاتصالات. وبنهاية الربع الأول من 2018، بلغ حجم قاعدة الأصول المدارة 4.4 مليار جنيه مصري وتتنوع بين صناديق الأسهم، وأدوات الدخل الثابت وكذلك صناديق حماية رأس المال.

لمزيد من المعلومات برجاء الاتصال ب

محمد أمين

مسئول أول علاقات إعلامية

جوبيتر كومز

محمول: 01001365549

البريد الإلكتروني: mamin@jupitercommz.com

رنا فتحي 

مدير العلاقات الإعلامية

جوبيتر كومز 

محمول: 01013948084

البريد الإلكتروني: rfathy@jupitercommz.com 

© Press Release 2018