23 09 2019

أبوظبي: أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، اليوم عن تعيين خوسيه جوزيف في منصب رئيس إدارة المخاطر للمجموعة.

وسيتولى جوزيف في هذا المنصب مسؤولية إدارة المخاطر المرتبطة بالسوق والتمويل والمخاطر التشغيلية للمجموعة. وسيواصل العمل على تعزيز حوكمة المخاطر والارتقاء بقدرات المصرف في هذا المجال، بجانب المساعدة في إرساء ثقافة إيجابية لإدارة المخاطر على مستوى المجموعة بما يواكب المتغيرات المتسارعة التي تشهدها البيئة التنظيمية العالمية.

ويتمتع جوزيف بخبرة تزيد على 30 عاماً في القطاع المصرفي من خلال مناصبه المتنوعة التي شغلها في مجال الخدمات المصرفية للشركات وإدارة المخاطر في مصارف إقليمية ودولية. وقبل انتقاله إلى المنطقة، أمضى قرابة 25 عاماً في سيتي بنك، حيث تولى العديد من المناصب العليا، بما في ذلك المدير العام ورئيس قطاع الائتمان لمنطقة أمريكا الشمالية. وانضم جوزيف إلى مصرف أبوظبي الإسلامي قادماً من بنك ظفار في عُمان حيث كان يشغل منصب نائب المدير العام ورئيس إدارة المخاطر.

وفي هذه المناسبة قال مازن منّاع، الرئيس التنفيذي لمجموعة مصرف أبوظبي الإسلامي: "نرحب بانضمام خوسيه جوزيف إلى المصرف حيث سيشكل إضافة قيمة بخبرته المشهود لها في إدارة المخاطر ودرايته الواسعة بالأسواق المالية العالمية وفهمه العميق للأطر التنظيمية العالمية والمحلية. ويعكس هذا التعيين الجديد التزام مصرف أبوظبي الإسلامي بمواصلة تبنّي أفضل ممارسات إدارة المخاطر للاستجابة إلى اللوائح التنظيمية المتغيرة، وتلبية التغيرات في سلوك العملاء، واعتماد أحدث التقنيات ذات الصلة".

من جانبه، قال خوسيه جوزيف، رئيس إدارة المخاطر المعيّن حديثاً لدى المصرف: "يشرفني أن أتولى هذا المنصب المهم في مصرف أبوظبي الإسلامي الذي يعد مؤسسة مالية قوية ذات أسس راسخة وسمعة مرموقة في القطاع المصرفي. ونوجه تركيزنا اليوم على الدفع قدماً بمسيرة نمو أعمالنا بالتوازي مع تعزيز الآلية التي نخدم من خلالها عملاءنا لتصبح أكثر سهولة وجودة وسرعة. وأنا بدوري أتطلع قدماً للعمل مع الفريق التنفيذي للمصرف وجميع زملائي للاستفادة من نقاط قوة المصرف وتسخيرها بما يخدم أهدافه ويدعم نموه".

-انتهى-

نبذة عن مصرف أبوظبي الإسلامي

يعد مصرف أبوظبي الإسلامي أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة بأصول تتجاوز 124.7 مليار درهم. ويتميز المصرف بخدماته المصرفية المتميزة عبر الإنترنت والأجهزة الذكية ليتيح للعملاء سهولة الوصول إلى حساباتهم المصرفية على مدار الساعة. ويوفر مصرف أبوظبي الإسلامي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات والأعمال إلى جانب الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. تأسس مصرف أبوظبي الإسلامي في عام 1997، ويجري تداول أسهمه في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز (ADIB).

ويواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تعزيز حضوره في الأسواق الدولية، بما في ذلك مصر، التي يمتلك فيها 70 فرعاً، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة والسودان والعراق.

وتكريماً لتميزه وحرصه الدائم على الابتكار، حصد المصرف جائزة "أفضل مصرف إسلامي في العالم" (من مجلة "ذا بانكر" العالمية)، وجائزة "أفضل مصرف إسلامي رقمي في الشرق الأوسط" (من مجلة "غلوبال فاينانس"). ويتمتع مصرف أبوظبي الإسلامي بسجل حافل بالتميز على هذا الصعيد، ويتجسد ذلك في منتجاته المتنوعة ومن بينها حساب التوفير "غنى"، والبطاقات المغطاة بالشراكة مع "الاتحاد للطيران" و"اتصالات"، إلى جانب مجموعة واسعة من منتجات التمويل التي تلبي مختلف احتياجات العملاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني www.adib.ae، أو الاتصال مع:

مصرف أبوظبي الإسلام                                                 مجموعة برنزويك

رضوى شهاب                                                           سارة عبدالباري

رئيس العلاقات الإعلامية والخارجية                                     مدير علاقات عامة

متحرك: 971504734482                                          متحرك: 971561748649+

بريد إلكتروني: Radwa.shehab@adib.com                         بريد إلكتروني: ADIB@brunswickgroup.com

© Press Release 2019