18 12 2018

الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي: وقعت شركة مرافئ أبوظبي و شركة كوسكو -أبوظبي مذكرة تفاهم و التي من شأنها أن تزيد من متانة العلاقات بين الشركتين و ضمان المعاملات السلسة بينهم. و تتعهد مذكرة التفاهم بزيادة التعاون بين الشركتين، مما يعود بالنفع المباشر على التجارة في إمارة أبوظبي و الإمارات ككل، كما تساهم في دعم رؤية القيادة الرشيدة 2030.

و جاء توقيع مذكرة التفاهم بالتزامن مع حفل التدشين الرسمي لمحطة كوسكو للحاويات في أبوظبي. و سوف تساهم الشركتين بشكل كبير في زيادة الناتج المحلي الإجمالي الغير نفطي لإمارة أبوظبي، و تسعى الإتفاقية ايضا إلى ضمان استمرار العملاء بالتمتع بالخدمات العالمي في ميناء خليفة. و تعززت أهمية ميناء خليفة في التجارة المحلية والإقليمية والعالمية من خلال إدراجها كمركز إقليمي رئيسي لمبادرة الحزام والطريق الصينية التي من المتوقع أن تساهم بشكل كبير في النمو الإجمالي لإقتصاد إمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ككل.

وقع مذكرة التفاهم كلا من السيد عبدالله الهاملي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ أبوظبي و الكابتن جو ويبينج، المدير العام لمحطة كوسكو للحاويات و شهد توقيع المذكرة كلا من الكابتن محمد جمعة الشامسي، رئيس مجلس إدارة مرافئ أبوظبي و الكابتن شو ليرونج رئيس مجلس إدارة شركة كوسكو الملاحية.

و قال عبدالله الهاملي الرئيس التنفيذي بالإنابة لمرافئ أبوظبي: "إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة كوسكو - أبوظبي، يعد أمراً بالغ الأهمية ، ليس فقط للشركتين، بل للنجاح المستقبلي لميناء خليفة وعملائنا و تجارة إمارة أبوظبي والإمارات العربية المتحدة. من خلال التعاون الوثيق ، نهدف إلى دعم الزيادة في المساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي. وسيتم ذلك بدعم كامل من رؤية القيادة الرشيدة لإمارة أبو ظبي ، ونتوقع أن يحقق هذا الإتفاق أعلى مستويات التميز و ليس لدي أي شك في أن عملنا معًا سيقدم نتائج رائعة في المستقبل.نهنئ محطة كوسكو للحاويات - أبوظبي، على الافتتاح الرسمي لمنشأتها و الاستعداد لتشكيل المستقبل والوجه الجديد للتجارة البحرية الإقليمية معا. أضاف".

- إنتهى -

نبذة عن مرافئ أبوظبي:

مرافئ أبوظبي هي الشركة التي تدير و تشغل محطة حاويات ميناء خليفة و مقرها الرئيسي في أبوظبي.

وجُهزت محطة الحاويات في ميناء خليفة بأحدث البنى التحتية ومستويات إنتاجية متفوقة وتتبنى الابتكار منهجاً لها ما جعلها أول ميناء شبه آلي ومن بين الموانئ الأكثر تقدماً في التكنولوجيا المطبقة وهي من بين أسرع محطات الحاويات نمواً في العالم.

ومنذ الافتتاح الرسمي في 12 ديسمبر 2012، توسعت محطة الحاويات في ميناء خليفة لتقدّم الدعم المطلوب للسوق المحلية مع حوالي 30 خط  شحن حاويات أسبوعي تقريباً مباشر من أكثر من 100 وجهة عالمية ما يجعل الميناء مثالياً لربط التجارة المحلية بشبكة عالمية من الخدمات اللوجستية.

تقدم مرافئ أبوظبي مجموعة متنوعة من الخدمات تشمل الحلول اللوجستية المتكاملة للشركاء العاملين في مجال التجارة وخطوط الشحن. وتجدر الإشارة إلى أن مرافئ أبوظبي مملوكة من موانئ أبوظبي وشركة استثمار المرافئ المحدودة TIL

للمزيد من المعلومات عن مرافئ أبوظبي، يرجى الاتصال بـ:

سيف النقبي، مدير الإتصال المؤسسي، مرافئ أبوظبي

هاتف: 4925080 2 971 +

بريد إلكتروني:  saif.alnaqbi@adterminals.ae

© Press Release 2018