01 10 2018

عقد مجلس أمناء جامعة السوربون أبوظبي الجديد أول اجتماع له بالتزامن مع بدء العام الأكاديمي 2018/2019، وذلك يوم الجمعة الموافق 28 سبتمبر في الحرم الجامعي في جزيرة الريم. ترأس الاجتماع معالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة، رئيس مجلس الأمناء، إلى جانب البروفيسور جان شامباز، نائب رئيس مجلس الأمناء ورئيس جامعة السوربون.

يضم مجلس الأمناء الجديد كل من سعادة سيف سعيد غباش، المدير العام لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة؛ سعادة محمد محمود الخاجة، مدير مكتب سمو وزير الخارجية؛ سعادة طارق عبد الرحيم الحوسني، الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي؛ السيد محمد خليفة النعيمي، مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي؛ البروفيسور آلان تالون، عميد كلية العلوم الإنسانية في جامعة السوربون؛ السيد موريس غوردو مونتان، الأمين العام لوزارة أوروبا والشؤون الخارجية للجمهورية الفرنسية؛ السيدة باسكال سوريس، نائب الرئيس الأول لشؤون التنمية الدولية لشركة تاليس؛ السيد ستيفان ميشيل، رئيس مسؤول عن الشرق الأوسط في قسم الاستكشاف والإنتاج في "توتال".

وتعليقاً على ذلك، قال معالي زكي أنور نسيبة: "ركز اجتماع مجلس الأمناء على مناقشة الاستراتيجية التي قدمها البروفيسور جان شامباز، رئيس جامعة السوربون، والتي تهدف إلى تحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً وتطوراً لجامعة السوربون أبوظبي، بما يتماشى مع أهداف التعليم العالي لدولة الإمارات العربية المتحدة".

هذا ويظهر التنوع بين أعضاء مجلس الأمناء الجديد أهمية دعم الجهود الرامية لتحقيق فريد من التعاون المشترك بين الإماراتيين والفرنسيين من أجل تحقيق أهداف استراتيجية جامعة السوربون أبوظبي كي تصبح مركزاً متميزاً في التعليم العالي والبحث العلمي ومنصة رائدة في دعم الإبتكار.

-انتهى-

© Press Release 2018