07 10 2018

الشرق الأوسط: أعلن قسم التجارة الدولية لحكومة المملكة المتحدة عن تعيين سيمون بيني بمنصب المفوض البريطاني التجاري، حيث يتولى بيني مهام التعاون عن كثب مع الفرص التجارية والاستثمارية داخل منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان.   

وبتوجيه من ليام فوكس وزير التجارة الدولية البريطاني، يصبح المستشار البنكي المخضرم، سيمون بيني، أهم مسؤول تجاري يمثل بريطانيا العظمى في منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان. 

وسيقوم بيني عبر المنصب الجديد بدور حيوي في إطار الترويج لرؤى وخطط المملكة المتحدة التجارية والاستثمارية التي ترسمها في المنطقة، إلى جانب إشرافه على التشجيع الاستثماري، والسياسات التجارية، وتمويل الصادرات. وسيقود بيني فرق قسم التجارة الدولية في اثني عشر سوقًا، للعمل مع الشركات والحكومات في المنطقة عبر توفير أحدث التقنيات والابتكارات التي توصلت لها المملكة المتحدة، ومساعدتها على تحقيق أهدافها الخاصة بالتحول في بلدانها. 

وتعليقاً على منصبه الجديد، قال المفوض التجاري سيمون بيني: "نتفق بالإجماع على متانة العلاقات التجارية مع دول المنطقة، لكن هنالك العديد من الإمكانيات الكامنة والتي لم يتم استغلالها بعد.

وأضاف: "نسعى لتعزيز العمل مع ممثلي القطاعات الخاصة والحكومية بشكل مبني على أعلى مستويات التعاون من أجل تحديد الفرص وتحقيق المنفعة والاستفادة القصوى من مخرجاتها".

وأكد: "نرى بأن هنالك فرص كثيرة للتعاون في كل من القطاعات التقليدية كالطاقة والبنى التحتية، إلى جانب القطاعات المسرعة لخطط التحول والتنوع الاقتصادي. حيث لدى المملكة المتحدة العديد من القدرات والحلول العصرية المعنية بتعزيز عجلة التحول في قطاعات الرعاية الصحية وعلوم الحياة والتعليم والخدمات الإبداعية والتكنولوجيا". 

يذكر أن قيمة التجارة بين المملكة المتحدة ودول منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وباكستان بلغت نحو 45 مليار جنيه إسترليني خلال السنة المالية 2017/2018، وكانت قيمة الصادات منها 29.5مليار جنيه إسترليني. وتمثل دولة الإمارات العربية المتحدة الشريك التجاري الأكبر في المنطقة، حيث بلغت قيمة الصادرات إليها نحو 11 مليار جنيه إسترليني، محققة نموا قدره 15% ". وباستبعاد دول الاتحاد الأوروبي، فإن منطقة الخليج العربي تمثل رابع أكبر سوق لتصدير البضائع البريطانية من بعد الولايات المتحدة والصين وهونغ كونغ. 

هذا ويأتي تعيين بيني بعد الإعلان في وقت سابق من هذا العام عن تشكيل فريق تمويل التصدير الإقليمي والذي يتخذ من الإمارات مقرًا له. ويشير هذا التعيين إلى الأهمية الاستراتيجية لهذه المنطقة بالنسبة للمملكة المتحدة.  

ويمثل سيمون بيني واحد من تسع مفوضين تم تعيينهم من قبل حكومة المملكة المتحدة لتمثيلها تجارياً في جميع أنحاء العالم.

-انتهى- 

ملاحظات للمحررين:

·      تتحمل إدارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة المسؤولية الكاملة عن تعزيز تجارة المملكة المتحدة في جميع أنحاء العالم وجذب الاستثمار الأجنبي إلى المملكة المتحدة. DIT هي هيئة حكومية متخصصة مسؤولة عن التفاوض على سياسة التجارة الدولية ، ودعم الأعمال التجارية ، فضلا عن تقديم استراتيجية دبلوماسية التجارة الخارجية.

·      قضى سيمون بيني سنوات عديدة في القطاع المصرفي قبل تعيينه كمفوض تجاري. حيث قاد بيني مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات المالية في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وآسيا. كما تولى سايمون مناصب عدة في الشرق الأوسط وتحديداً مع "بنك الخليج الأول"، وبنك "اسكتلندا الملكي". كما عمل أيضاً مع بنك "إيه بي إن أمرو" في جنوب أفريقيا والمملكة المتحدة. كما عمل في مجال الاستشارات في شركة "برايس ووترهاوس كوبرز" وفي تمويل المشاريع.  

 

© Press Release 2018