28 01 2019

يأتي الاستثمار من مؤسسة التمويل الدولية وميتسوي و إيكوينور و ابيكورب وأدينييوم وسيتم استخدامه لتوسيع حلول توزيع الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة في أسواق جديدة ، مما يتيح النمو المستدام على المدى الطويل

دبي ، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت اليوم شركة يلو دوور اينيرجي، وهي شركة رائدة في مجال تطوير الطاقة الشمسية في الإمارات العربية المتحدة ، أنها قد جمعت مبلغ 65 مليون دولار أمريكي من التمويل من السلسلة A لتوسيع استثماراتها في مجال الطاقة الشمسية وحلول كفاءة الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا . مما يعد واحد من أكبر الاستثمارات الخاصة في الشرق الأوسط في مجال الطاقة الشمسية الموزعة.

 ويأتي الاستثمار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) عضو في مجموعة البنك الدولي ، وشركة Mitsui وشركة Equinor Energy Ventures ، وشركة الاستثمارات البترولية العربية (APICORP) ، وشركة Adenium Energy Capital (الإمارات العربية المتحدة) المستثمر المؤسس لشركة Yellow Door Energy منذ عام 2015. 

يمثل التمويل علامة بارزة هامة لشركة يلو دوور اينيرجي، التي ضاعفت إيراداتها منذ العام الماضي ، ولديها محفظة رائعة من العملاء بما في ذلك الشركات متعددة الجنسيات في السلع الاستهلاكية ، والتجزئة ، والخدمات اللوجستية ، وغيرها الكثير. توفر شركة  يلو دوور اينيرجي عقود إيجار الطاقة الشمسية وعقود توفير الطاقة للأعمال التجارية والصناعية لمساعدتها على خفض تكاليف الطاقة وتحسين الاداء التشغيلي للطاقة وتقليل انبعاثات الكربون. 

وقد علّق جيرمي كرين ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة يلو دوور اينيرجي قائلاً: "يبرهن التمويل على رؤية شركتنا في تشغيل الاقتصادات الناشئة على نحو موثوق به وبكفاءة واستدامة. إنها تمكننا من توسيع نطاق برنامجنا للطاقة من الشرق الأوسط إلى إفريقيا وآسيا. نحن نهدف إلى بناء 300 ميجاوات من الطاقة الشمسية في العامين القادمين ، مما يفيد المئات من الشركات والاقتصاد الأوسع. يسعدنا أن يؤمن المستثمرون العالميون المرموقون بمصداقية شركتنا والتزامها وعروضها التي تركز على العملاء ". 

وصرح إيريك بيكر، مدير استثمارات البنية التحتية والموارد الطبيعية في مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، "إن عدم وجود امدادات الطاقة الاقتصادية يضر بالشركات الكبيرة والصغيرة ،مما يعيق  النمو الاقتصادي ويساهم في زيادة البطالة في المنطقة. لذلك، فإن نموذج أعمال شركة يلو دوور اينيرجي سيساعد الشركات على خفض تكاليف الطاقة وخفض انبعاثات الكربون - الأمر الذي يعد أحد الأهداف الاستراتيجية لمؤسسة التمويل الدولية  في المنطقة. " 

وعلق Akihiro Shirane ، المدير العام لميتسوي في القسم الثالث ، قسم تطوير المشاريع الثانية في ميتسوي ، قائلاً: "لقد كانت ميتسوي نشطة وملتزمة بشدة بتطوير مشاريع البنية التحتية في الشرق الأوسط منذ عقود ، ونحن نرى أن السوق يتحول نحو الطاقة المتجددة لمزيد من النمو المستدام في المنطقة. ويعد هذا الحدث علامة بارزة بالنسبة لميتسوي للدخول إلى قطاع الطاقة الشمسية الموزع في الشرق الأوسط ، ونحن نؤمن بشدة من خلال نموذج أعمالها المبتكرة والحلول الموثوقة بها ، فإن شركة يلو دوور اينيرجي ستساهم في مستقبل نظيف ومستدام في المنطقة ". 

وقد علق جاريث بيرنز ، نائب رئيس شركة Equinor والعضو المنتدب: "إن استثمارنا في شركة يلو دوور اينيرجي يضمن دخولًا مبكرًا في الشركة التي تقود نمو الطاقة الشمسية الموزعة في الشرق الأوسط وأفريقيا. وبالتعاون مع المستثمرين المشتركين لدينا ، نتطلع إلى دعم شركة يلو دوور اينيرجي في تحقيق خططها الطموحة للنمو ". وقد علقت Bennie Burger ، العضو المنتدب للاستثمارات في APICORP ، بقولها: "تعتبر مصادر الطاقة المتجددة واحدة من مجالات التركيز ذات الأولوية بالنسبة لـ APICORP ونعتقد أن مشروعات الطاقة الشمسية مثل هذه ستكون في طليعة الجهود الرامية إلى تلبية الطلب المتزايد على الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وما وراءها. وستواصل "أبيكورب" تمويل المشاريع في مجال الطاقة المتجددة وتشجيع الاستثمارات الخاصة في القطاع وتسهيل نمو القطاع الوليد. من خلال الريادة في نماذج التمويل المبتكرة ، نهدف في النهاية إلى دعم تطوير قطاع الطاقة المتجددة ، لا سيما في منطقة تتمتع بإمكانيات سوق كبيرة. " 

وعلق واصف صواف ، الرئيس التنفيذي لشركة ادينيوم ورئيس شركة يلو دوور اينيرجي: "نحن مسرورون للغاية لأن الشركة التي أنشأناها مع جيريمي كرين في عام 2015 تواصل التوسع وتجتذب مجموعة جديدة من المستثمرين. نحن نؤمن إيمانا قويا بنموها المستقبلي ، وهذا هو السبب في أننا نجري مزيدا من الاستثمارات جنبا إلى جنب مع المستثمرين الآخرين من المجموعة A ، حيث نواصل دعم القطاعين الصناعي والتجاري في التحول للطاقة الشمسية. وبدعم من  ادينيوم والمستثمرين الآخرين من الفئة A ، أصبحت شركة يلو دوور اينيرجي الآن في وضع جيد لتنمو بشكل كبير خلال السنوات القادمة. " 

 حول يلو دوور اينيرجي

شركة يلو دوور اينيرجي هي شركة رائدة في توفير حلول الطاقة الشمسية وكفاءة الطاقة للعملاء التجاريين والصناعيين في الشرق الأوسط وأفريقيا. منذ تأسيسها في دبي في عام 2015 ، نمت الشركة بشكل كبير لتطوير رؤيتها في تشغيل الاقتصادات الناشئة بشكل موثوق به وبكفاءة وثبات. وتمكّن مشاريع الشركة العملاء من خفض تكاليف الطاقة وتحسين الاداء التشغيلي للطاقة وتقليل انبعاثات الكربون. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://www.yellowdoorenergy.com/ 


نُبذة عن مؤسسة التمويل الدولية تُعد مؤسسة التمويل الدولية - المؤسسة الشقيقة للبنك الدولي وعضو في مجموعة البنك الدولي - أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز على القطاع الخاص في الأسواق الناشئة. ونتعاون في مؤسسة التمويل الدولية مع أكثر من 2000 شركة في جميع أنحاء العالم، ونستخدم رؤوس أموالنا وخبراتنا ونفوذنا لإنشاء الأسواق وخلق الفرص في أصعب المناطق حول العالم. وفي العام المالي 2018، وفّرنا أكثر من 23 مليار دولار أمريكي للتمويل طويل الأجل في البلدان النامية، مستفيدين من قوة القطاع الخاص للقضاء على الفقر المدقع وزيادة مستوى الرخاء المشترك. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني  https://www.ifc.org

- انتهى -

نبذة حول شركة ميتسوي

تعد شركة ميتسوي واحدة من أكبر شركات التجارة والاستثمار العامة في اليابان مع أعمال متنوعة تتراوح من مبيعات المنتجات ، والخدمات اللوجستية والتمويل في جميع أنحاء العالم ، من خلال تطوير البنية التحتية الدولية الرئيسية وغيرها من المشاريع في مجالات مثل مشاريع البنية التحتية ، والنفط والغاز ، والمعادن الموارد المعدنية والتنقل والكيماويات والمواد الغذائية والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات وغيرها. تتمتع ميتسوي بوجود في الشرق الأوسط على مدى 50 عامًا ، كما أنها نشطة في توليد الطاقة بكميات كبيرة في المنطقة. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://www.mitsui.com



نبذة حول شركة اكوينور

تعد شركة Equinor Energy Ventures واحدة من أكبر صناديق الشركات في العالم المخصصة للاستثمار في شركات النمو الجذابة والطموحة في مجال الطاقة المتجددة. قام الصندوق ببناء محفظة من الاستثمارات في الشركات والصناديق الاستثمارية منذ تأسيسها في فبراير 2016. تهدف الاستثمارات إلى مساعدة الشركات على النمو ، وتحقيق النجاحات التجارية وتقديم التقنيات وفرص الأعمال التي يمكن أن تكون ذات صلة بـ Equinor في المستقبل. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة https://www.equinor.com/en/what-we-do/new-energy-solutions/equinor-energy-ventures.html



 حول شركة ابيكورب

الشركة العربية للاستثمارات البترولية (ابيكورب) بنك إنمائي متعدد الأطراف، ويتمثل نشاط ابيكورب في تنمية وتطوير قطاع الطاقة والصناعات البترولية في الدول العربية، تعود ملكيتها للدول العشر العربية المصدرة للبترول. وتقوم ابيكورب بالاستثمار المباشر و الإقراض وتمويل التجارة، وتقديم الخدمات الاستشارية، والبحوث لقطاع الطاقة.

يقع المقر الرئيسي للشركة في الدمام في المملكة العربية السعودية، كما وتمتلك مكتب في مدينة المنامة بمملكة البحرين.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة:

www.apicorp.org/ 

نبذة حول شركة أدينيوم

أدينيوم هي شركة رائدة في مجال الاستثمار والتطوير متخصصة في الطاقة النظيفة والبديلة. بدأت شركة أدينيوم، التي تم إطلاقها في أوائل عام 2010 ، بالاستثمارفي مشاريع الطاقة المتجددة لشركات بيع وتوزيع الكهرباء في الشرق الأوسط وأوروبا واليابان. في الآونة الأخيرة ، قامت شركة أدينيوم بتطوير وبناء محطة طاقة شمسية فوتو فولتولتية بقوة 15.6 ميجاوات لتزويد مصنع أسمنت لافارج في الراشدية بالمملكة الأردنية الهاشمية. يمثل هذا المشروع أول مشروع للطاقة المتجددة مخصصًا للاستهلاك الصناعي الذاتي والقياس الصافي الذي تم تمويله على أساس "عدم حق الرجوع" في الشرق الأوسط. تتمثل مهمة أدينيوم في بناء محفظة عالمية متنوعة من أصول الطاقة النظيفة مع التركيز بشكل أولي على أسواق الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. لمزيد من المعلومات ، يرجى زيارة http://www.adeniumcapital.com/ 

 اتصال وسائل الإعلام:

حسن ابراهيم

Hassan.Ebrahim@yellowdoorenergy.com+971-4-454-3033


نائب الرئيس - التمويل والاستثمار 

© Press Release 2019