05 12 2018

 عقدت "شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث (عنكبوت) المبادرة الوطنية الرائدة التي تستهدف إحداث نقلة نوعية في جهود البحث العلمي في الدولة وتتيح إمكانية ربط المؤسسات الأكاديمية بالشبكات التعليمية الأخرى في جميع أنحاء العالم؛ شراكة مع شركة "هواوي"، لإطلاق أحدث حلول الخدمات السحابية الجديدة في الإمارات؛ وهي منصة مايكروسوفت آزور. وستكون هذه المرة الأولى التي يتم فيها اتاحة خدمات هذه المنصة في الإمارات ودول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

تهدف "عنكبوت" من خلال هذه الشراكة الارتقاء بالبنية التحتية للتعليم في الإمارات إلى مستوى أعلى من الابتكار والذكاء باستخدام المنصة الأفضل والأكثر تطوراً التي ستوفر للمؤسسات التعليمية سهولة الابتكار المرتكز على السحابة الذكية وإدارة الحوسبة السحابية، وتسهم في تسهيل العمليات الإدارية والتشغيلية وخفض التكاليف، ورفع مستوى الجودة، وإتاحة إمكانيات وقدرات هائلة، فضلاً عن زيادة الموثوقية وخدمات القيمة المضافة.

وتعتبر مايكروسوفت آزور منصة سحابية هجينة تتيح للمؤسسات تقديم خدمات آزور السحابية ضمن مراكز البيانات لديها. وقد صُممت هذه المنصة لتوفر مرونة فائقة تدعم متطلبات العمل المتغيرة وتخزين البيانات وتحليلها للمؤسسات، بالإضافة إلى تمكين العمل ضمن أي من السيناريوهات الجديدة للتطبيقات الحديثة، مثل البيئات الطرفية المتطورة وغير المتصلة، وتلبية متطلبات الأمان والامتثال المحددة.

وتعليقاً على تحقيق هذا السبق في الإمارات والمنطقة، قال الدكتور فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة عنكبوت قائلًا: "تتيح شراكتنا االجديدة مع 'هواوي' توفير خدمات وحلول منصة آزور للمؤسسات الأكاديمية والجهات التعليمية والحكومية والخاصة لأول مرة في الإمارات والمنطقة،مع منصة آزور، لم تعد المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات والمنطقة بحاجة لتطوير منصات سحابية جديدة ومستقلة لها للتمتع بالخدمات السحابية،

الجدير بالذكر أن نهج أعمال "هواوي" يعتمد بالدرجة الأولى على تخصيص مزيد من الموارد والاستثمارات لإنشاء التحالفات الصناعية والتجارية ومجتمعات المصادر المفتوحة ومنصات المُطوّرين لتسهيل عملية التحول الرقمي في شتى المجالات، بدءاً من القطاعات الأكثر حيوية كالتعليم الذي يعتبر المحور الأهم لتحقيق أهداف الدول في بناء مجتمعات معرفية ترفد مسار خطط التنمية الوطنية والاستراتيجيات الحكومية .

- انتهى -

 نبذةٌ عن "هواوي"

"هواوي" شركة عالمية رائدة في توفير البنى التحتية والأجهزة الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات. وتلتزم الشركة بالعمل المتواصل لإيصال الرقمنة للأفراد والمنازل والشركات لبناء عالم ذكي مترابط بالكامل، وذلك من خلال طرحها لحلول متكاملة ضمن أربعة مجالات رئيسية تتمثل في شبكات الاتصالات، وتقنية المعلومات، والأجهزة الذكية، وخدمات الحوسبة السحابية.

تتميز محفظة "هواوي" الشاملة والمتكاملة من المنتجات والحلول والخدمات بمزايا تنافسية وآمنة. ومن خلال تعاونها المفتوح والواسع النطاق مع شركائها في النظام الإيكولوجي الشامل، تقدم "هواوي" لعملائها خدمات ذات قيمة مضافة طويلة الأمد، وتعمل على تمكين الأفراد، وإثراء الحياة اليومية في كل منزل، وتشجيع الابتكار في الشركات على اختلاف أشكالها وأحجامها.

تؤمن "هواوي" بأن الابتكار يقوم على فهم متطلبات العملاء، وهذا ما يشجعها على ضخ استثمارات ضخمة في مجال الأبحاث الأساسية التي من شأنها تحقيق نتائج فعلية تسهم في دفع عجلة الابتكار، و تقود مسيرة تطوير العالم نحو الأفضل.

تأسست "هواوي" عام 1987 كشركة خاصة مملوكة بالكامل من قبل موظفيها، وتدير  أعمالها اليوم في أكثر من 170 دولة ومنطقة في العالم من خلال أكثر من 180,000 موظفاً.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة موقع "هواوي" الإلكتروني: www.huawei.com

أو متابعتنا عبر:

لينكدإن:    www.linkedin.com/company/Huawei

تويتر :           http://www.twitter.com/Huawei

فيسبوك:    http://www.facebook.com/Huawei

جوجل:        http://www.google.com/+Huawei

يوتيوب:       http://www.youtube.com/Huawei

© Press Release 2018