15 10 2018

معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة (ويتيكس 2018)-مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض-دبي، جناح رقم DSP-01 قاعة زعبيل

· سيمنس تستعرض دور التحول الرقمي في اقامة بنية تحتية ذكية ومستدامة لقطاع الطاقة

· يمكن للزائرين التعرف على تكنولوجيا الطاقة الشمسية لتوليد الهيدروجين وصنع خلايا الوقود

دبي ; خلال مشاركتها المرتقبة في الدورة العشرين من معرض المياه والطاقة والتكنولوجيا والبيئة (ويتيكس) والذي يقام في دبي في الفترة من 23 حتى 25 أكتوبر، تستعرض سيمنس حلولها المتطورة في مجالات التحول الرقمي والطاقة المتجددة وإدارة الطاقة، بما يدعم المرافق العامة والشركات الصناعية في دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء مستقبل مستدام. ففي جناح شركة سيمنس في قاعة زعبيل بالمعرض، يمكن للزائرين التعرف على والتفاعل مع باقة متكاملة من تطبيقات سيمنس التكنولوجية، خاصة عدد من التطبيقات المتطورة في مجال الطاقة المتجددة. وتتضمن تلك التطبيقات تكنولوجيا توليد وتخزين الهيدروجين والطاقة الشمسية.     

يستعرض جناح سيمنس أيضاً شبكة سيمنس الذكية للطاقة وحلول المحطات الرقمية الفرعية كأمثلة متميزة على التطبيقات التكنولوجية التي تعتمد على حلول التحول الرقمي لتوفير أعلى مستويات الكفاءة التشغيلية لسلاسل القيمة بقطاع الطاقة. وسيتعرف مسئولو المرافق والشركات الصناعية على حلول سيمنس الرقمية التي تساعد على تخفيض التكاليف التشغيلية والرأسمالية في العديد من المجالات مثل معدلات استهلاك الوقود وفقد الطاقة داخل منشآت التوليد والتحكم في التكاليف الرأسمالية من خلال تعظيم قدرات محطات توليد وتوزيع الطاقة القائمة.      

وباعتبارها شريكاً موثوقاً لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومساهماً رئيسياً في الجهود الحالية لدولة الإمارات العربية المتحدة لبناء مستقبل مستدام، يشارك خبراء سيمنس كمتحدثين رئيسيين في جلستين فنيتين من جلسات ويتيكس، أولهما السيد/كولديب تيكو- نائب الرئيس التنفيذي للشبكات الرقمية في سيمنس الشرق الأوسط، والذي يتحدث في جلسة     "ربط المحطات الرقمية الفرعية مع انترنت الطاقة"، حيث يناقش مزايا الشبكات الفرعية الذكية في إطار عملها داخل شبكة الطاقة الذكية على نطاق أوسع.

وتقوم الشبكات الفرعية الرقمية بجمع بيانات هامة من شبكة الكهرباء بأكملها، وهو ما يعني قدرة هذه المحطات على العمل بمستوى أقل من التكاليف على مدار عمرها الإنتاجي- بداية من مرحلة التخطيط حتى مرحلتي التشغيل والخدمات. يعمل هذا النوع من المحطات أيضاً على رفع مستويات الاتاحة التشغيلية والاعتمادية والاستدامة لسلسة امدادات الطاقة بأكملها. إن ذلك يعني أيضاً اضافة قيمة حقيقية ذات معنى لمرافق الشركة ومشغلي الشبكة على وجه العموم.

ويشارك السيد/أولريخ روت - مدير عام منتجات وإدارة حلول الهيدروجين في سيمنس، في جلسة "التحليل الكهربائي لغشاء تبادل البروتون-تكنولوجيا ثورية في طريقها لقطاع التصنيع على نطاق واسع". ويناقش أولريخ عملية توليد الهيدروجين من خلال ما يُعرف بتكنولوجيا غشاء تبادل البروتون (غشاء البوليمر الكتروليت)، وهي تكنولوجيا متطورة من سيمنس تم تطويرها بالتعاون مع هيئة كهرباء ومياه دبي في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية. ففي فبراير الماضي، وقعت سيمنس مذكرة تفاهم مع الهيئة واكسبو 2020 دبي، لإطلاق مشروع تجريبي يمثل أول منشأة من نوعها في المنطقة لإنتاج الهيدروجين من التحليل الكهربائي اعتماداً على الطاقة الشمسية داخل منشآت التجارب الخارجية للهيئة في مجمع الطاقة الشمسية.  

وتعليقاً على مشاركة سيمنس في هذا المعرض الاقليمي الهام، يقول السيد/ديتمار سيرسدورفر- الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس في الشرق الأوسط ودولة الإمارات: " تمثل دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر أسواق العالم طموحاً وتطلعاً لتبني تكنولوجيا التحول الرقمي في مجالي المرافق العامة والمجال الصناعي. وخلال مشاركتنا في معرض ويتيكس، يسعدنا تقديم حلول داعمة للتنمية المستدامة لقطاع البنية التحتية للطاقة وحلول إدارة الطاقة التي تشهد نموا هائلا وتطورا كبيرا في الإمارات. إننا نشارك بحلولنا المبتكرة في مجالات الابتكار والطاقة المتجددة والهيدروجين الصديق للبيئة والتحول الرقمي مع الجميع في الامارات، باعتبارنا شريكاً موثوقاً لجهود الدولة التنموية المتواصلة من أجل اقتصاد ومجتمع يتمتع بالسعادة والاستدامة والريادة في كافة المجالات."   

إن توربينات سيمنس تساهم في توليد 40% من اجمالي قدرات التوليد في دولة الامارات العربية المتحدة. وفي دبي، توفر سيمنس للإمارة حلول للطاقة تتسم بالكفاءة من عام 1992 وحتى الآن، بما في ذلك التطبيقات التكنولوجية المتخصصة في الحماية والتشغيل الآلي لمنشآت توليد الطاقة، من أجل مواكبة العصر الرقمي. وعلى المستوى العالمي، تلتزم سيمنس بأن تصبح أولى الشركات الصناعية الكبرى في تخفيض الانبعاثات الكربونية لها لمستوى الصفر بحلول عام 2030.    

لمزيد من المعلومات للسادة الصحفيين الرجاء التواصل مع:

تمارا حمدان

هاتف: +971 56 511 8100 ؛ بريد إلكتروني: tamara.hamdan@siemens.com 

تابعونا على تويتر: www.twitter.com/siemens_press

شركة سيمنس أيه جي Siemens AG (برلين وميونخ) هي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا، حيث أصبح اسمها مرادفاً للتميز الهندسي والابتكار والجودة والاعتمادية والتميز العالمي لأكثر من 170 عاماً. تمارس الشركة نشاطها عالمياً، حيث تركز على مجالات توليد الطاقة الكهربائية والميكنة الآلية والتحول الرقمي. في نفس الوقت، تُعد سيمنس أحد أكبر منتجي التقنيات عالية الكفاءة والموفرة للطاقة والموارد، إضافة إلى كونها أحد أكبر مزودي حلول توليد ونقل الطاقة وحلول البنية التحتية والميكنة الآلية والقوى المحركة والحلول والبرامج الصناعية. وعلاوة على ذلك، تُعتبر سيمنس مورداً رائداً لمعدات التصوير الطبي، كأجهزة التصوير المقطعي وأنظمة التصوير بالرنين المغناطيسي، فضلاً عن ريادتها في مجال أنظمة التشخيص المخبري وحلول تقنية المعلومات المستخدمة في الميدان الطبي. وخلال السنة المالية 2017، والمنتهية في 30 سبتمبر 2017، وصل إجمالي عائدات الشركة إلى  83,0 مليار يورو، بينما بلغ صافي دخلها 6,2 مليار يورو. ومع نهاية سبتمبر 2017، بلغ عدد موظفي شركة سيمنس نحو 377 ألف موظف في جميع أنحاء العالم. للمزيد من المعلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني    

© Press Release 2018