13 06 2018

بث البيانات الجديدة المستند إلى مؤشرات "تومسون رويترز ماركت سايك" يستخدم التعلم الآلي والتحليل النصي لتحديد القضايا الرئيسية والمعنويات التي من المحتمل أن تؤثر في اتجاهات الأسعار لأفضل 100 عملة مشفرة

دبي، الامارات العربية المتحدة: أعلنت "تومسون رويترز" عن توسيع نطاق عروض بياناتها الخاصة بالمعنويات لتتبع أفضل 100 عملة مشفرة من خلال شراكتها مع "ماركت سايك داتا"، الشركة الرائدة في السوق في مجال العلوم السلوكية الكمية.

تستخدم حزمة مؤشرات "ماركت سايك"  (TRMI) الجديدة التعلم الآلي والمعالجة اللغوية الطبيعية لقياس نطاق البنود الموضوعية والانفعالية الراهنة عبر مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي التي قد تقود سلوك المشاركين في أسواق العملات المشفرة.

ووفقًا لمسح أجرته "تومسون رويترز" في أبريل 2018، أشار نحو 20% من الشركات المالية إلى أنها تعتزم تداول العملات المشفرة خلال الأشهر الثلاثة أو الإثني عشر المقبلة. ورغم ذلك، فإن تقديم نظرة متعمقة حول سوق العملات المشفرة هو أمر فريد من نوعه، حيث أن الاتصالات وتدفق المعلومات عبر الإنترنت هما محركان مهمان لقيم العملة المشفرة، مقارنة بأصول الخدمات المالية التقليدية. لذلك، يتطلب تحليل المعنويات لهذا السوق في كثير من الأحيان فهم أوضاع أفضل العملات الرقمية في أي وقت معين، حيث يحصل الأفراد على معلوماتهم، ومعرفة أي المنصات الرقمية المستخدمة للتواصل، وكيف أن اللغة أو المصطلحات المستخدمة قد تدل على الاتجاهات المستقبلية (على سبيل المثال: FOMO، HODL ، إلخ(.

بعد الإطلاق الناجح لبيانات معنويات البيتكوين في مارس 2018، قامت "تومسون رويترز" حالياً بإنشاء حزمة متخصصة من مؤشرات الثقة بالعملات المشفرة  (TRMI 3.1). وترصد هذه المؤشرات أكثر من 2000 موقع للأخبار العالمية و 800 موقع للتواصل الاجتماعي بشكل فوري، ما يوفر 43 موضوعاً ومحوراً رئيسياً حول أهم 100 عملة مشفرة. ويرجع جمع البيانات التاريخية إلى عام 2009. وللمساعدة في تحديد القيمة التنبؤية في هذه البيانات، تقترن (TRMI 3.1) بأدوات التصوير المرئي ومجموعة من نتائج البحوث الكمية التي طورتها "ماركت سايك"، بما في ذلك نماذج التناوب الشاملة لعدة قطاعات، لمساعدة المتداولين على تحديد القضايا المؤثرة، وتطوير بسرعة أكبر استراتيجيات قابلة للتنفيذ.

وقال نديم نجار، مدير عام تومسون رويترز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "أظهر مسح تومسون رويترز للعملات الرقمية تحولاً في اتجاهات السوق، حيث اكتسبت العملات المشفرة المزيد من القبول السائد، كما أن المؤسسات المالية تتطلع لبدء تداولها خلال الأشهر المقبلة". وأضاف: "لقد مكنتنا إضافة البث الخاص بالمعنويات التي تركز على العملات المشفرة إلى مجموعتنا من الحلول الشاملة للأصول من تزويد عملائنا بأفكار قيمة يمكن أن تساعدهم في اتخاذ قرارات استثمارية استراتيجية".

وتعتبر TRMI 3.1 جزءاً من مجموعة شاملة من حلول الأصول المتعددة وإحصاءات التداولات الشاملة التي توفرها "تومسون رويترز" لعملاء الأصول التقليدية والناشئة مثل العملات المشفرة.

في وقت سابق من هذا العام، طرحت "تومسون رويترز" إمكانية التداول على نظامها لإدارة التنفيذ (  REDI)، ما يسمح للمستخدمين بتداول العقود الآجلة للعملات المشفرة في بورصة شيكاغو ومنصات مجموعة CME للصرافة مع اكتساب الأسعار الكاملة وإمكانية استخدام الرسوم البيانية.

نظام REDI قابل للتشغيل المتبادل مع محتوى "آيكون" لمرحلة ما قبل التداولات ويوفر مهام وظيفية تدعم نظام متكامل وسلس لسير عمل التداولات. وتوفر "تومسون رويترز" حالياً أسعاراً لمختلف العملات المشفرة عبر "آيكون"، ويمكن الوصول إلى أسعار فورية للعملات المشفرة الجديدة عبر منصة بيانات "إلكترون" ومن خلال واجهة برمجة التطبيقات المتخصصة على "آيكون".

منذ إطلاقها في عام 2012، تحلل مؤشرات "تومسون رويترز ماركت سايك"  الأخبار ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل فوري عبر أكثر من 2000 موقع إخباري عالمي و 800 موقع عالمي لوسائل التواصل الاجتماعي والمتخصصة بالشؤون المالية. وتقوم TRMI بتحويل حجم وتنوع الأخبار المهنية والوسائط الاجتماعية إلى تدفقات من المعلومات يمكن التحكم فيها، والتي يمكن أن تساهم في دفع قرارات الاستثمار وإدارة المخاطر عبر فئات الأصول. وتم تصميم البيانات بحيث يتم دمجها بسلاسة في التحليل الكمي والنوعي للمساعدة في تعزيز الاستثمار ومساعدة المتخصصين على التعرف بسرعة على الأنماط التي تؤثر على أعمالهم. ويستخدم محرك تحليلات النصوص الخاص بـ"ماركت سايك" برنامج معالجة اللغة الطبيعية الحاصل على براءة اختراع.

- انتهى -

حول تومسون رويترز

تومسون رويترز هي المصدر الرائد للمعلومات الذكية للشركات والمحترفين. وهى تجمع بين الخبرة في هذا المجال والتكنولوجيا المبتكرة لتقديم معلومات حيوية لكبار صانعي القرار في أسواق المال والقانون والضرائب والمحاسبة والعلوم والرعاية الصحيّة والإعلام التي تحركها المؤسسة الاخبارية الأكثر مصداقية في العالم. وأسهم تومسون رويترز مدرجة في بورصة نيويورك للأوراق المالية وبورصة تورونتو للأوراق المالية. لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع:  www.thomsonreuters.com

ملاحظات للمحررين:

يمكن استخدام تحليل المعنويات والأدوات الإحصائية لاستخراج القيمة من البيانات من أجل:

• توقع تحركات الأسعار المهمة باستخدام فهم كيفية معالجة المستثمرين للأخبار.

• اتخاذ قرارات استثمارية أكثر ربحية من خلال تحديد متى تتحرك الأسعار، وعندما تتحول الاتجاهات، وعندما يكون من المرجح أن تنعكس حركات السوق الحادة.

• استخدام توجهات الإعلام لتحسين القيمة وتعزيز زخم عائدات الاستثمار.

• تجنب مخاطر أنماط الأسعار الفريدة من نوعها والموجودة في السلع والعملات وأثناء فقاعات المضاربة.

لمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال:

طارق فليحان

رئيس العلاقات العامة والإتصال المؤسسي

الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا

جوال : 00971562162575

البريد الإلكتروني:  tarek.fleihan@thomsonreuters.com

 

© Press Release 2018