22 03 2018

شرجيل إضافة قوية إلى فريق الإدارة لقيادة مرحلة النمو القادمة

دبي، الإمارات العربية المتحدة:  أعلنت دبي القابضة، المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، اليوم عن تعيين شرجيل أنور رئيساً تنفيذياً جديداً للمالية ، على أن يباشر مهامه اعتباراً من 3 يونيو 2018.

وسيتولى شرجيل مهمة قيادة عملية الإدارة المالية والتخطيط الشاملة للمجموعة، بما يدعمها في تحقيق أهدافها المنشودة للنمو على المدى الطويل.

وقبل انضمامه إلى دبي القابضة، شغل شرجيل منصب الرئيس التنفيذي المالي للمجموعة في شركة "نخيل" العقارية، مستنداً إلى خبرته الطويلة التي تزيد عن 23 عاماً إلى جانب مؤهلاته العلمية القوية كمحاسب قانوني معتمد ومحاسب إداري عالمي معتمد. ويمتلك شرجيل مسيرة مهنية حافلة بالنجاح في منطقة الشرق الأوسط، وتحديداً سوقي الإمارات والسعودية، حيث شغل مناصب عليا عديدة ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة في شركات كبرى مثل "إعمار العقارية" و"سيمنز ليمتد"، و"إرنست إند يونغ".

وفي هذه المناسبة، قال أميت كوشال، الرئيس التنفيذي لـ "دبي القابضة": "تمضي دبي القابضة قدماً على طريق النمو، وتتطلع إلى مضاعفة مساهمتها ودورها المحوري في دعم جهود التنويع الاقتصادي في دبي. ولدينا اليوم محفظة متنامية من المشاريع قيد الدراسة والتنفيذ والتي من شأنها تعزيز مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الإمارة مستقبلاً".

وأضاف: "يسعدنا انضمام شرجيل أنور إلى دبي القابضة كرئيس تنفيذي للمالية للمجموعة. ونحن على ثقة بأنه سيضيف خبرة مالية عميقة ومعرفة واسعة بالقطاع العقاري اكتسبها على مدى مسيرته المهنية الناجحة في المنطقة. ولدينا قناعة راسخة بأنه سيلعب دوراً مهماً في تعزيز بنيتنا التحتية المالية بما يدعم المجموعة في تحقيق أهداف استراتيجيتها الطموحة للنمو".

وتعليقًا على تعيينه، قال شرجيل أنور: "تعد دبي القابضة إحدى الشركات الاستثمارية الرائدة التي تركز بشكل كبير على النمو وتلعب دوراً مهماً في كتابة قصة نجاح دبي. ويشرفني أن أنضم إلى فريق عملها المتميز والذي يتمتع أفراده بدرجة عالية من المهنية والخبرة والكفاءة، وأتطلع إلى اغتنام هذه الفرصة للمساهمة في تعزيز المركز المالي القوي للمجموعة ولعب دور فعال في تمكينها من مواصلة نجاحاتها المبهرة التي حققتها حتى اليوم".

-انتهى-

نُبذة عن "دبي القابضة"

تعدّ دبي القابضة، التي تأسست في العام 2004، مجموعة استثمارية عالمية تنشط في 12 دولة حول العالم، وتضمّ تحت مظلتها أكثر من 20 ألف موظف. وتدير المجموعة محفظة متنوعة من الأصول بقيمة 130 مليار درهم، تساهم من خلالها في دعم مسيرة نمو وتطور القطاعات غير النفطية في إمارة دبي، بما في ذلك قطاعات السياحة والضيافة والإعلام والعقارات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم والتصميم والتجارة. وتضم محفظة دبي القابضة عدداً من الشركات الرائدة بما فيها "مجموعة تيكوم"، التي تدير 11 من أنجح مجمعات الابتكار في الإمارة؛ و"مجموعة جميرا"، التي تعتبر إحدى أنجح شركات الضيافة في العالم وتمتلك وتدير 19 فندقاً ومنتجعاً سياحياً في تسع وجهات في ثماني دول حول العالم؛ و"مجموعة دبي للعقارات"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة المشاريع العقارية المتكاملة في دبي والتي تدعم النهضة العمرانية طويلة الأمد في الإمارة؛ و "المجموعة الإعلامية العربية " التي تتولى تطبيق خطة استراتيجية ترمي إلى تطوير وجهات جديدة للترفيه العائلي وتعزيز نمو قطاعات الإعلام الرقمي.

وستسهم محفظة المشاريع قيد التطوير التي تعمل عليها "دبي القابضة" حالياً في إثراء مجموعة المعالم السياحية البارزة التي تزخر بها الإمارة، ومن بينها "مرسى العرب"، "مجمع أبراج الإمارات للأعمال" و"خور دبي"، المشروع المشترك مع  "إعمار العقارية"  الذي يطل على مناظر رائعة لخور دبي وأفق المدينة ويوفر أفضل البنى التحتية ومكاناً مثالياً للعيش في تناغم مع الطبيعة ضمن مشروع "الخيران".

وتلعب "دبي القابضة" دوراً مؤثراً في تحقيق استراتيجية النمو والتنويع الاقتصادي لإمارة دبي من خلال دعم مبادرات مثل "رؤية دبي السياحية 2020"، "استراتيجية دبي للابتكار" و "استراتيجية دبي الصناعية".  

www.dubaiholding.com   

www.twitter.com/dubaiholding

www.instagram.com/dubaiholding  

www.youtube.com/user/dubaiholding 

https://www.linkedin.com/company/dubai-holding

للاستفسارات الإعلامية يرجى التواصل مع:

زين بشناق

برنزويك

هاتف:  +971 56 1742230

 

© Press Release 2018