11 12 2017

الموثوقية والأمن عاملان جوهريان في تعزيز التحول الرقمي والإسهام في تحقيق أهداف 'رؤية المملكة العربية السعودية 2030'

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت كل من 'تاليس'، المجموعة الرائدة في مجال نظم المعلومات الحرجة والأمن الرقمي وأمن البيانات، وشركة الاتصالات السعودية، أكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق خدمات التشفير السحابي للعملاء من الشركات، والتي تتيح لهم القدرة على مراقبة وحماية بياناتهم في عالم الحوسبة السحابية.

ووقعت 'تاليس' مع شركة الاتصالات السعودية اتفاقية لتوفير خدمات الحوسبة السحابية، حيث سيتم تزويد الشركات بحلول تشفير البيانات عبر منصة الحوسبة السحابية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، فضلاً عن تطوير أعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الآمنة في المملكة.

وتتجه الشركات بشكل متنام نحو استخدام البيئات السحابية نظراً للدور الذي تلعبه في توفير الوقت والمال. وبالرغم من الدور الذي تلعبه هذه التقنيات في مساعدة الشركات على تحقيق التحول الرقمي المنشود، إلا أنها تسهم بالمقابل في نشوء بعض التحديات. وتشكل بيانات الشركات بحد ذاتها محط أنظار قراصنة الإنترنت بصرف النظر عن البيئة التشغيلية، وليس من السهولة بمكان مواكبة متطلبات الامتثال واعتماد أفضل الممارسات.

وتقدم 'تاليس' خدمة 'فومتريك ترانسبارنت إنكربشن'(Vormetric Transparent Encryption) لتشفير البيانات قبل خروجها من الشركة وحفظها ضمن بيئة التخزين السحابي، مما يتيح لفرق أمن المعلومات إمكانية إنشاء أنظمة المراقبة والتحكم التي يحتاجونها لأصولهم المهمة. ويعمل هذا الحل على ضمان أمن وموثوقية البيانات على منصة الحوسبة السحابية الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، وذلك من خلال إتاحة خدمات تشفير سلسة وعالية الأداء، ومراقبة الوصول للبيانات، وتوفير إدارة قوية للمفاتيح.

وبهذه المناسبة، قال طلال البكر، نائب رئيس خدمات الحوسبة السحابية في شركة الاتصالات السعودية: "يندرج التحول الرقمي في صميم 'رؤية المملكة العربية السعودية 2030' بهدف الوصول إلى اقتصاد قوي ومزدهر ومستقر يتيح فرصاً متساوية أمام الجميع. ونهدف من شراكتنا مع مجموعة 'تاليس' إلى تقديم خدمات حوسبة سحابية موثوقة وآمنة إلى عملاء شركة الاتصالات السعودية داخل المملكة وفي مختلف أنحاء المنطقة، وبما يتيح لهم فرصة الحصول على ضمانات أمنية قوية لحماية بياناتهم وتطبيقاتهم في عالم الحوسبة السحابية، ومواكبة متطلبات الامتثال على الصعد المحلية، فضلاً عن تعزيز مستويات المرونة وقدرات المراقبة لديهم".

بدوره، قال فيليب شرايبر، المدير الإقليمي للمبيعات في 'تاليس' للأمن الإلكتروني في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "يسود مفهوم خاطئ بأنه بمجرد توجه الشركات لاعتماد تقنيات الحوسبة السحابية فإنها لا تعود قادرة على مراقبة بياناتها. ومن خلال تطبيق حلول التشفير واعتماد التشفير الآمن في إدارة المفاتيح، يمكن للشركات التأكد من أن وصول المستخدمين المصرح لهم فقط إلى البيانات الحساسة. وحتى في حال حصول حالات فقدان أو سرقة أو وصول غير مصرح به، فلا يمكن قراءة البيانات المشفرة والتي تصبح بلا جدوى دون مفاتيحها. وقد وقع اختيار شركة الاتصالات السعودية على حل لتشفير البيانات هو الأفضل من نوعه والذي لا يتيح لعملائها إمكانية المراقبة الصارمة لبياناتهم فحسب، وإما ضمان الحفاظ على أمن وموثوقية البيانات ضمن بيئة الحوسبة السحابية الخاصة بهم".

-انتهى-

نبذة عن شركة الاتصالات السعودية

تعد شركة الاتصالات السعودية المزود الرائد لخدمات الاتصالات، والهواتف المحمولة، والخطوط الأرضية، وإنترنت السعات العريضة، والإنترنت، والحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية.

وتوفر الشركة باقة متكاملة من خدمات الحوسبة السحابية عبر منصة cloud.stc.com.sa، بما في ذلك مركز البيانات الافتراضية وشبكات التوزيع الجاهزة، والخدمات القائمة على أساس الاشتراك. وتتيح خدمات الحوسبة السحابية للعملاء القدرة على تلبية احتياجاتهم الخاصة بعمليات الأتمتة من خلال سحابة شركة الاتصالات السعودية التي تمتاز بأرقى مستويات الأمن والموثوقية العالية، ودون الحاجة للاستعانة بالموارد التقنية المكثفة أو الاستخدام المفرط لأنظمة إدارة تكنولوجيا المعلومات.

كما تتيح سحابة شركة الاتصالات السعودية تقنيات 'البنى التحتية كخدمة'(IaaS)، فضلاً عن إبرامها اتفاقيات شراكة مع عدد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا لتوفير باقة متنوعة من عروض تقنيات 'المنصة كخدمة' (PaaS)، و'البرمجيات كخدمة' (SaaS). وتدار جميع الخدمات السحابية لشركة الاتصالات السعودية من خلال سوق الحوسبة السحابية المتاحة عبر حلول cloud.stc.com.sa.

نبذة عن شركة تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني

تُعتبر 'تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني' شركةً رائدةً في مجال حلول وخدمات أمن البيانات المتقدمة التي توفر جانباً كبيراً من الثقة أينما يتم إنشاء أو مشاركة أو تخزين المعلومات. ونضمن أن تكون البيانات الخاصة بالشركات أو المؤسسات الحكومية آمنة وموثوقة في أي بيئة- سواء كانت تلك البيئة داخل المؤسسة أو في السحابة أو في مراكز البيانات أو بيئات البيانات الضخمة- دون التضحية بمرونة الأعمال. ولا يقتصر دور الحماية الأمنية على تقليل المخاطر فحسب، بل تعتبر أيضاً كعامل تمكين للمبادرات الرقمية التي تتخلل جميع جوانب حياتنا اليومية في الوقت الراهن- من الأموال الرقمية إلى الهويات الإلكترونية والرعاية الصحية والسيارات المتصلة، وفي ظل وجود إنترنت الأشياء، وحتى الأجهزة المنزلية. وتوفر 'تاليس' جميع ما تحتاجه المؤسسات لحماية وإدارة بياناتها وهويتها وملكيتها الفكرية وتحقيق الامتثال التنظيمي - من خلال التشفير وإدارة المفاتيح المتقدمة وخدمات التحوّل للامتيازات المتعلقة بالتحكم بالمستخدمين وحلول الضمان العالي. ويعتمد العاملون المتخصصون في مجال الأمن حول العالم على 'تاليس' لتسريع وتيرة التحول الرقمي في مؤسساتهم، حيث تعتبر شركة 'تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني' جزءاً من مجموعة 'تاليس'.

ويمكن الاطلاع على الرؤى والأفكار المتاحة في القطاع حول أحدث التوجهات المتعلقة بلحول إدارة المفاتيح عبر مدونة (Thales e-Security) على الرابط: blog.thalesesecurity.com.

كما يمكنكم متابعة مدونة (Thales e-Security) على 'تويتر' عبر @Thalesesecurity، إلى جانب مواقع 'لينكد إن' و'فيسبوك' و'يوتيوب'.

نبذة عن مجموعة تاليس

تعد 'تاليس' مجموعة رائدة على مستوى العالم في مجال التكنولوجيا المرتبطة بقطاعات الطيران والدفاع والأمن. وبلغت إيرادات الشركة في عام 2016 قيمة 14.9 مليار يورو، ويعمل لديها 64 ألف موظف في 56 دولة. وتتمتع المجموعة بقدرات استثنائية في مجال تصميم وتطوير وتشغيل المعدات والأنظمة والخدمات التي تلبي أعقد متطلبات الأمان في العالم، وذلك من خلال شبكة واسعة تضم أكثر من 25 ألف مهندس وباحث في أرجاء العالم. وتسمح البصمة الاستثنائية التي تتمتع بها 'تاليس' على المستوى الدولي بالعمل بشكل وثيق مع عملائها حول العالم.

وانطلاقاً من مكانتها البارزة كمجموعة رائدة في مجال تكامل النظم وتوريد المعدات وتقديم الخدمات، تعتبر 'تاليس' أبرز اللاعبين في سوق الأمن الإقليمية. وتعمل الفرق الأمنية التابعة للمجموعة مع الهيئات الحكومية والسلطات المحلية والشركات والمؤسسات لتطوير ونشر حلول مرنة ومتكاملة بهدف حماية المواطنين والبيانات الحساسة والبنى التحتية الحرجة.

وتقدم 'تاليس' قدرات تشفير من المستوى العالمي كما أنها تعتبر مجموعةً رائدةً على مستوى العالم في مجال حلول الأمن الرقمي لقطاعات الدفاع والقطاعات الحكومية ومزودي خدمات البنية التحتية وشركات الاتصالات والقطاع الصناعي وقطاع الخدمات المالية. ومع عرض قيمة يستهدف كامل سلسلة أمن البيانات، تقدم 'تاليس' طيفاً شاملاً من الخدمات والحلول التي تتراوح بين الاستشارات الأمنية وحماية البيانات وإدارة الثقة الرقمية والتصميم والتطوير وإصدار الشهادات والصيانة الأمنية للأنظمة الرقمية، وصولاً إلى إدارة التهديدات الرقمية واكتشاف الخروقات والتسلل والإشراف الأمني من خلال مراكز لعمليات الأمن الرقمي في فرنسا والمملكة المتحدة وهولندا وهونج كونج.

معلومات التواصل:

كونستونس آرنو

العلاقات الإعلامية في مجموعة 'تاليس' - لخدمات الأمن

35 16 12 44 6 (0) 33+

constance.arnoux@thalesgroup.com

لير هاريس

العلاقات الإعلامية 'تاليس لخدمات الأمن الإلكتروني'

723612 1223 (0) 44+

liz.harris@thales-esecurity.com

© Press Release 2017