19 07 2018

تم اختيار شركة بي أيه إي سيستمز (BAE Systems) من قبل شركة لوكهيد مارتن (Lockheed Martin) لتوفير أنظمة التحكم بالطيران لتحديث الجيل القادم من طائرات إف 16 لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وستقوم الشركة بتزويد طائرات إف 16 بجهاز رقمي متقدم للتحكم بالطيران، والذي يتلقى المعلومات من عصى التحكم ومقود القيادة الخاص بالطيار، ويراقب الجهاز ظروف الطيران الحالية من خلال أجهزة الاستشعار على متن الطائرة. كما أنه يقوم بالحسابات بسرعة وينقل الأوامر إلى جميع المكونات الميكانيكية في جميع أنحاء الطائرة، بما في ذلك الدفات، والمثبتات، والمكابح للحفاظ على طيران مستقر يمكن التحكم به.

وقال كورين بيك، مدير أنظمة الطائرات العسكرية في شركة بي أيه إي سيستمز: "ستوفر أدوات التحكم عالية الدقة التي نقدمها للطيارين أحدث التقنيات المتقدمة من الجيل القادم، وسنستمر في طرح الابتكارات الخاصة بطائرات إف -16 ، مثل منصة الحوسبة لنظام تجنب التصادم الأرضي التلقائي، والآن نطرح هذا الكمبيوتر الرقمي للتحكم بالطيران".

وتتضمن الطلبية الأولى من شركة لوكهيد مارتن مجموعة من الخدمات مثل التصميم، والتأهيل، والدمج والتكامل، واختبار الطيران، والاعتماد لجهاز التحكم بالطيران. ومن المتوقع أن تصل طلبات الإنتاج لما يقرب من 100 وحدة في عام 2020 و 2021، ثم سيصل إجمالي الوحدات إلى 315 وحدة بحلول عام 2028. وقد يتم تنفيذ طلبات إضافية في المستقبل بموجب شروط الاتفاقية الجديدة لتطوير الطائرات والتطوير الإضافي المحتمل لطائرات إف 16.

وسوف يتم تطوير وإنتاج مكونات هذا العقد في موقع بي أيه إي سيستمز في إنديكوت، نيويورك.

وتعدّ بي أيه إي سيستمز شركة رائدة في مجال تصميم وتطوير وإنتاج ودعم أنظمة التحكم بالطيران الموثوقة للغاية للطائرات التجارية والعسكرية. وقد كانت الشركة أول من أدخل أنظمة التحكم الإلكتروني بالطيران لكل من التطبيقات العسكرية والمدنية. وتستمر الشركة بالتزامها بدعم الابتكار اليوم من خلال تطويرها لعمليات التحكم عالية الدقة لأنظمة طائرات إف 16 للمجموعات 40 و 50 و 60 و 70 المغطاة بموجب هذا العقد، وكذلك لأنظمة منع التصادم الأرضي التلقائي لطائرات إف 16 من المجموعة 30. كما توفر شركة بي أيه إي سيستمز جهاز التحكم الرباعي ذي العصا الجانبية الإضافية الخاصة بالطيار لجميع المجموعات.

لمزيد من المعلومات حول أنظمة التحكم بالطيران، تفضل بزيارة www.baesystems.com/flightcontrols .

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال:

عبدالكريم سمعان

THC (بالنيابة عن بي أيه إي سيستمز)

متحرك: +971 50 3633 145

abdulkarim@thc.xyz

صدر عن: 
بي أيه إي سيستمز www.baesystems.com/US  
@BAESystems_Gulf

© Press Release 2018