21 07 2018

في خطوة جديدة نحو التكامل مع أسواق المال والبورصات العالمية

 أعلنت بورصة الكويت اليوم عن انضمامها لعضوية اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية (FEAS)، في خطوة جديدة نحو المزيد من التكامل مع الأسواق المالية والبورصات العالمية.

وبموجب هذه العضوية، تصبح بورصة الكويت جزءاً من اتحاد يجمع البورصات من أوروبا وآسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، وتتيح هذه العضوية لبورصة الكويت الاستفادة من نطاق أنشطة الاتحاد، والذي سيحقق فوائد جمة، بما في ذلك جلسات التوعية، والوصول إلى الأبحاث، والتحليل والبيانات، وكذلك توسيع الشبكة.

وتعليقاً على اكتساب العضوية، صرح السيد خالد عبد الرزاق الخالد، الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت: "يشكل هذا الإعلان الهام اليوم خطوة جديدة في جهودنا نحو تحقيق هدفنا الرئيسي في أن نصبح بورصة إقليمية رائدة، كما يعكس بدرجة عالية التزام بورصة الكويت بتنفيذ أعلى المعايير لأفضل الممارسات العالمية، ويبرز جهودها لوضع البنية التحتية الرقابية والتكنولوجية اللازمة للوفاء بالمعايير العالمية، فضلاً عن ترسيخ مكانة بورصة الكويت للنمو المستقبلي".

وبدوره صرح رئيس مجلس إدارة اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية (FEAS)، السيد محمد فريد صالح: "يسرنا الإعلان عن اتمام الموافقة على منح بورصة الكويت العضوية الكاملة في اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية خلال الاجتماع الخامس والعشرين للجمعية العمومية غير العادية. أهنئ بورصة الكويت على هذه الخطوة ونتطلع لتعاون مثمر للطرفين".

ومنذ تأسيسها في عام 2014، التزمت بورصة الكويت برفع معايير سوق رأس المال الكويتي لخلق بورصة إقليمية رائدة معترف بها عالمياً.

-انتهى-

نبذه حول اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية

تأسس اتحاد البورصات الأوروبية الآسيوية في 16 مايو 1995 في إسطنبول على يد 12 عضواً مؤسساً. وخلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المنعقدة في 16 مايو 2017 بطهران تقرر نقل المركز الرئيسي للاتحاد من إسطنبول الى يريفان عاصمة أرمينيا. 

يهدف الاتحاد نحو المساهمة في خلق المزيد من التعاون والتطوير وتوفير الدعم والترويج لأسواق رأس المال في منطقة أوروبا وآسيا وحوض البحر الأبيض المتوسط.

للمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على الموقع الإلكتروني: www.feas.org

حول بورصة الكويت

تأسست بورصة الكويت كشركة مساهمة كويتية عامة في شهر أبريل من عام 2014، تتولى وإدارة سوق الكويت للاوراق الماليةونقل عملياته تدريجياً بشكل شفاف، فعّال وسهل الوصول اليه. حصلت شركة بورصة الكويت على الترخيص الرسمي بمزاولة نشاط بورصة أوراق مالية في 4 أكتوبر 2016.

تتمثل رسالة بورصة الكويت في تحسين البنية التحتية للبورصة وبيئة العمل لتتوافق مع المعايير العالمية، ولبناء قاعدة قوية وشفافة وعادلة لسوق مالي يخدم جميع فئات المدخرات والتركيز على مصالح العملاء.

وترتكز استراتيجية الشركة على تعزيز وضع السوق بشكل عام وتلبية احتياجات السوق من خلال توفير أدوات استثمارية وإعادة هيكلة السوق لزيادة قدرته التنافسية والسيولة وتوسعة قاعدة المستثمرين بهدف إصدار الاكتتاب العام للمواطنين الكويتيين.

تأسست بورصة الكويت من قبل هيئة أسواق المال بموجب قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 37/2013 المؤرخ 20/11/2013.

لمزيد من المعلومات حول بورصة الكويت، تفضل بزيارة www.boursakuwait.com.kw

© Press Release 2018