11 12 2017

المنامة، البحرين: تم تكريم بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً له، خلال حفل حضره كبار المصرفيين في الشرق الأوسط بعد اختياره للحصول على جائزة أفضل بنك تجزئة إسلامي في البحرين.

وقد تم تقديم الجائزة لبنك الإثمار بعد عملية الاختيار والمراجعة الشاملة التي قامت بها لجنة عالية المستوى من الخبراء في الصيرفة والاقتصاد، بالإضافة إلى قسم البحوث في اتحاد المصارف العربية والاتحاد الدولي للمصرفيين العرب. ونيابة عن الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار السيد أحمد عبدالرحيم، تسلم الجائزة رئيس إدارة الأعمال التجارية والمؤسسات المالية في بنك الإثمار السيد عبدالله طالب.

وقال السيد عبدالرحيم:" إن بنك الإثمار ملتزم بأن يصبح بنك التجزئة الإسلامي الرائد في المنطقة، وهذا الالتزام نأخذه على محمل الجد. ويسرني الإشارة إلى أن جهودنا نحو هدفنا تتم تمييزها وتقديرها والاحتفاء بها على المستوى الإقليمي".

وأضاف السيد عبدالرحيم:" إن الفوز بهذه الجائزة هو خير دليل على أن الرؤية التي اتفق عليها أعضاء مجلس إدارة بنك الإثمار والذي يترأسه صاحب السمو الملكي الأمير عمرو الفيصل تترجم إلى واقع ملموس. إنه إنجاز هام بجميع المقاييس وهو ثمرة التزام وتفاني وخبرة موظفينا".

واستطرد السيد عبدالرحيم قائلاً:" إن نجاحنا الهام يتمثل في تعزيز رضا العميل واستمرار نمو أعمالنا الأساسية في التجزئة المصرفية، وكلي ثقة بأن التقدير الذي حصلنا عليه سيشجعنا على تحقيق المزيد من الإنجازات الهامة. وهذا بدوره سيساعدنا على تعزيز مكانة مملكة البحرين كمركز مالي ومصرفي رئيسي في المنطقة".

ومن جانبه قام الأمين العام  للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب واتحاد المصارف العربية السيد وسام فتوح بتهنئة بنك الإثمار على الفوز بالجائزة، متمنياً للبنك دوام التوفيق والنجاح.

وقال السيد فتوح:" إن جوائز الصيرفة العربية تحتفي بالإنجازات المتميزة بالقطاع المصرفي في الوطن العربي. وقد كان الفوز بجائزة أفضل بنك تجزئة إسلامي في البحرين هو خير دليل على سمعة بنك الإثمار الطيبة في التميز ونود أن نقدم لهم التهاني على هذا الإنجاز الهام".

وأضاف السيد فتوح:" لقد تم اختيار بنك الإثمار كأفضل بنك تجزئة إسلامي في البحرين من قبل لجنة عالية المستوى من الاقتصاديين والمصرفيين، بالإضافة إلى فرق البحوث من الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب واتحاد المصارف العربية. إنه بالفعل إنجاز عظيم ودليل قوي على نجاح البنك وتميزه".

إن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب هو منظمة عربية بارزة تتم رعايتها من قبل القادة العرب في القطاع الاقتصادي والمالي، وكذلك رواد الصيرفة والخبراء البارزين ورجال الأعمال الناجحين والمحترفين وأصحاب المشاريع. كما أن الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب هو منظمة شقيقة لاتحاد المصارف العربية، حيث إنه منظمة غير ربحية وليست تابعة للحكومة وتتمتع بالامتيازات والحصانات والإعفاءات الممنوحة للمنظمات الإقليمية والدولية التي تعمل تحت مظلة جامعة الدول العربية. كما أن اتحاد المصارف العربية يتمتع باستقلالية مالية وإدارية وتنظيمية كاملة، وهو يعتبر ممثلاً للقطاع المصرفي والمالي في الوطن العربي والداعم الرئيسي للبنوك والمؤسسات المالية العربية، فضلاً عن المؤسسات المصرفية العربية المشتركة. 

-انتهى-

نبذة عن بنك الإثمار:

بنك الإثمار ش.م.ب. (مقفلة) ("بنك الإثمار") هو بنك إسلامي يعمل في مجال الأعمال المصرفية للتجزئة ويتخذ من البحرين مقراً له، ومرخص من قبل مصرف البحرين المركزي ويخضع لإشرافه. ويقدم البنك الأعمال المصرفية للتجزئة والأعمال المصرفية للشركات وخدمات الخزينة والمؤسسات المالية وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى.

إن بنك الإثمار شركة تابعة بالكامل لشركة الإثمار القابضة ش.م.ب. (التي كانت في السابق تحت اسم بنك الإثمار)، وأسهمها مدرجة في بورصة البحرين وبورصة الكويت.

إن بنك الإثمار يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تلبي الاحتياجات التمويلية والاستثمارية للأفراد والمؤسسات. كما لا يزال بنك الإثمار يحتفظ بحضوره في أسواق خارجية من خلال شركته التابعة بنك فيصل المحدود (باكستان).

www.ithmaarbank.com 

© Press Release 2017