21 02 2018

في إطار تأهيل قيادات إماراتية شابة

الشارقة: أصدرت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، قراراً إدارياً بترقية محمد جمعة المشرخ، إلى منصب المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، التابع للهيئة.

وتأتي ترقية المشرخ تقديراً للجهود الحثيثة التي بذلها في مناصبه السابقة ضمن فريق عمل الهيئة و(استثمر في الشارقة)، حيث عمل بشكل متواصل على وضع استراتيجيات وخطط تنفيذية تسهم في تعزيز البيئة الاستثمارية في الشارقة، وتطوير الشراكات الاقتصادية، على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

ويحمل محمد جمعة المشرخ درجة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال الدولية من جامعة ولونغونغ الأسترالية بدبي، ودرجة البكالوريوس في مجال العلاقات الدولية من الجامعة الأمريكية بالشارقة، وتخرج مؤخراً من برنامج القياديين التنفيذيين من كلية لندن للأعمال بالمملكة المتحدة.

وقالت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي: "تنظر إمارة الشارقة إلى أبناءها وبناتها من المواطنين والمواطنات باعتبارهم الركيزة الأساسية للتنمية، ومن هذا المنطلق، توفر لهم كل المقومات الكفيلة بتمكينهم من بناء قدارتهم المهنية والقيادية، وتعزيز دورهم كجزء رئيس من مسيرة الازدهار والتقدم في دولة الإمارات".

وأضافت: "استطاعت (شروق) على مدار الأعوام الماضية تحقيق إنجازات نوعية، كان أحد معالمها استثمارها بقوة في كوادرها البشرية المحلية، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع، بهدف تأهيل قيادات إماراتية قادرة على مواصلة العطاء بما ينسجم مع الأهداف التنموية للدولة والإمارة".

وكان محمد جمعة المشرخ انضم إلى (شروق) في العام 2012، حيث شغل منصب رئيس ترويج الاستثمار، ثم تولى منصب نائب مدير مكتب الشارقة لترويج الاستثمار الأجنبي المباشر، وواصل نجاحه ليشغل منصبه الحالي.

وقبل انضمامه إلى (شروق) عمل لسبع سنوات في غرفة تجارة وصناعة الشارقة، متولياً عدة مهام في إدارة العلاقات الدولية، ونظم المشرخ عدداً من المؤتمرات والمعارض العالمية والدولية خلال فترة عمله في الغرفة.

وكانت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) أعلنت عن علامة (استثمر في الشارقة) الجديدة، تزامناً مع افتتاح النسخة الثانية من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر في سبتمبر من العام 2016، بهدف الترويج للإمارة، والتي سرعان ما تم تحويلها إلى مكتب مستقل إدارياً، يتبع للهيئة، لإعطاء دفعة كبيرة لجهود الترويج للإمارة.

- انتهى -

نبذة عن شروق:
هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) هي هيئة حكومية بموجب مرسوم أميري رقم 2 مستقلة تُسهّل الشراكات وتربط المستثمرين مع الفرص المناسبة. وتسعى شروق إلى تعزيز الشارقة كوجهة استثمارية وتجارية وسياحية تلتزم بتحسين نوعية حياة المواطنين والمقيمين على حد سواء، كما تسعى لتعزيز بيئة تنمو فيها الأعمال والأفكار وتزدهر. وتسعى شروق جاهدة منذ تأسيسها في عام 2009 لتشجيع الاستثمار في الشارقة من خلال اعتماد أفضل المعايير الدولية في تقديم الخدمات التي تساعد على جذب المستثمرين من المنطقة ومن جميع أرجاء العالم.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال ب:
موسى نمر
مدير حسابات أول
الشبكة الوطنية للاتصال
222 056150 971+
m.nimer@nncpr.com

© Press Release 2018