12 06 2017

عيّنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، السيد حسن اليوسف، في منصب المدير العام لمكاتبها في سلطنة عُمان.

وسيكون اليوسف مسؤولاً، من مقرّه في مكاتب الشركة بمسقط، عن قيادة العمليات التجارية للاتحاد للطيران على مستوى سلطنة عُمان، فيما تواصل الشركة تعزيز وجودها وعملياتها على امتداد المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن حسن اليوسف شغل في وقت سابق منصب المدير العام المساعد لمكتب الشركة في بيرث بأستراليا، حيث تولى قيادة فريق العمل لتحقيق معدلات العائدات المستهدفة لعام 2016، ودفع عجلة التعاون مع فيرجن أستراليا شريكة الاتحاد للطيران بالحصص.

وفي هذا الخصوص، تحدّث حارب مبارك المهيري، نائب أول للرئيس لشؤون المبيعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي، قائلاً: "تأتي ترقية حسن بمثابة إشادة بالعمل الجاد الذي قام به، ويسرّنا أن يتولى قيادة المسيرة المتواصلة للنجاح على مستوى العمليات التجارية للشركة في عُمان."

وأضاف: "تلتزم الاتحاد للطيران إزاء تعزيز وتطوير مهارات قيادييها من المواطنين الإماراتيين ومكافأة الجهود التي يبذلونها، بما يسهم في تعزيز نجاح الشركة وترسيخ مكانتها."

أظهر اليوسف، من خلال عمله، مهارات فاعلة على الصعيد التجاري والاستراتيجي والتحليلي والقيادي ، وقبيل توليه هذا المنصب، شغل منصب مدير التسعير في شبه القارة الهندية وآسيا الوسطى، حيث أوكل إليه مهمة تعزيز العائدات على مستوى المنطقة.

وجدير بالذكر أن اليوسف أحد أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، ويحمل درجة الماجستير في إدارة الأعمال. انضم إلى أسرة عمل الاتحاد للطيران في شهر ديسمبر 2010 كمدير خريج، ويحمل معه خبرة تزيد على ست سنوات في قطاع الطيران.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران بدأت تسيير رحلاتها إلى مسقط في شهر مارس 2006، وتُشغّل في الوقت الحالي ثلاث رحلات يوميًا بين العاصمة أبوظبي والعاصمة العُمانية. وتوفر الرحلات للضيوف المسافرين إمكانية الربط بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة ومجموعة كبيرة من الوجهات الرئيسية على امتداد الشبكة العالمية للاتحاد للطيران، تشمل شبه القارة الهندية وآسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية. وإلى جانب الرحلات اليومية الثلاث، توفر الاتحاد للطيران خدمات مشاركة بالرمز على متن الرحلتين اليوميتين الجديدتين التي تشغلهما شركة الطيران العُماني شريكتها بالرمز.

- انتهى -

نبذة عن مجموعة الاتحاد للطيران

مجموعة الاتحاد للطيران (EAG) هي مجموعة طيران وسفر عالمية متنوّعة النشاط تضم خمسة قطاعات أعمال تشمل الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة الاتحاد للطيران الهندسية، والاتحاد لخدمات المطار، ومجموعة هلا، وشركاء الحصص. تمتلك المجموعة استثمارات في حصص أقلية لدى سبع شركات طيران تشمل، طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وأليطاليا، وجت آيروايز، وفيرجن أستراليا، و"داروين آيرلاين" التي تتخذ من سويسرا مقراً لها وتعمل تحت اسم "الاتحاد الإقليمية". 

انطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، تتولى الاتحاد للطيران خدمة حوالي 110 وجهات ركاب وشحن -تتألف من الوجهات قيد التشغيل الفعلي أو المعلن عنها - على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية، معتمدة على أسطول يضم ما يزيد عن 120 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ، وقد تسلّمت الشركة 10 طائرات من طراز إيرباص A380، في إطار صفقة طلبيات مؤكدة لشراء 204 طائرات، من بينها 71 طائرة بوينغ 787، و25 طائرة بوينغ 777-X، و62 طائرة إيرباص من طراز A350. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: etihad.com.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

مسؤول العلاقات الإعلامية المناوب

الاتحاد للطيران

هاتف: +97150 8189596

بريد إلكتروني: dutymediaofficer@etihad.ae

© Press Release 2017