12 11 2017

"من أبوظبي إلى العالم" تحتفي الشركة بالأيقونة المعمارية الجديدة للعاصمة

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - حظي مئات الزوار الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم لحضور الاحتفالات بالافتتاح الرسمي لمتحف اللوفر أبوظبي، بمشهد مذهل لتحليق طائرة الاتحاد للطيران إيرباص A380 على نحو منخفض فوق رائعة المصمم العالمي جان نوفيل.

وحملت الطائرة التي اختيرت لتقديم الاستعراض، إلى جانب ألوان الطلاء التي تحملها باسم "معالم من أبوظبي"، الشعار الرسمي لمتحف اللوفر أبوظبي على محركاتها الأربعة، وذلك للترويج لافتتاح هذا الصرح الفني الراقي.

وسنحت الفرصة للاتحاد للطيران لالتقاط سلسلة من الصور المدهشة أثناء التحليق المنخفض، وأُعدّ فيلم قصير مصوّر، من إخراج المخرج الإماراتي الصاعد، أحمد عبد القادر، تم تصويره من قمرة القيادة ومن داخل متحف اللوفر أبوظبي احتفالاً بهذه المناسبة التاريخية الهامة. كما حلقت حوامتان مجهزتان تجهيزّا خاصًا فوق العاصمة لالتقاط صور من الجو للطائرة أثناء تحليقها فوق المتحف، في منطقة السعديات الثقافية التابعة للعاصمة الإماراتية.

وفي هذه الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: "تتشرف الاتحاد للطيران اليوم بلعب دور حيوي في الافتتاح الرسمي لهذا الصرح الهام، وتخالجنا اليوم ذات مشاعر الفخر والاعتزاز التي خالجتنا أثناء التوقيع على اتفاقية الشراكة مع متحف اللوفر أبوظبي الشهر الماضي."

وأضاف: "يمكن لأبوظبي وبكل فخر أن تأخذ مكانها بين أشهر الوجهات الثقافية في العالم، ونحن، وبصفتنا الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، على أهبة الاستعداد لأداء دورنا المتمثّل في نقل ملايين الضيوف إلى بلدنا لزيارة هذا المعلم الفني والحضاري."

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصميم الديكورات الداخلية لأسطول طائرات الاتحاد للطيران طراز إيرباص A380 وبوينغ 787 بتأثير من فن العمارة والطبيعة الخاصة للعاصمة أبوظبي. شمل ذلك تصاميم الأسقف والإضاءة في المناطق المخصصة للصعود للطائرة، وصالة انتظار المسافرين، ومقصورة الدرجة الأولى والإيوان في طائرة A380، وحوامل الإنارة في استوديوهات درجة رجال الأعمال لكلا الطرازين، وجميعها مستوحاة من قبة متحف اللوفر أبوظبي المدهشة، وتأثير "شعاع النور"، الذي يعكس انسياب أشعة الشمس فوق سعف النخيل في الواحات الصحراوية.

ويُذكر أن الاتحاد للطيران هي شريك الطيران الرسمي لمتحف اللوفر أبوظبي، حيث تم توقيع أول اتفاقية شراكة حصرية من فئة البلاتينيوم، بينهما في شهر أكتوبر.

وبصفتها الشريك البلاتيني، ستعمل الاتحاد للطيران بشكل وثيق مع متحف اللوفر أبوظبي في عدد من المجالات مثل شراكة العلامة التجارية والعلاقات الإعلامية والمناسبات والمعارض والتبادل الثقافي والدعم على صعيد الشحن والبرامج على متن الطائرة ودعم السفر التجاري. وستتعاون شركة هلا لإدارة الوجهات، التابعة للاتحاد للطيران مع المتحف على وضع باقات سياحية مصممة خصيصًا في أبوظبي.

وتزامنًا مع افتتاح متحف اللوفر أبوظبي، قامت الاتحاد للعطلات، شركة العطلات التابعة للاتحاد للطيران، بإطلاق باقات وجهة متكاملة تضم مختلف مناطق الجذب المتنوعة في أبوظبي، وأبرزها متحف اللوفر أبوظبي.

- انتهى -

نبذة عن مجموعة الاتحاد للطيران

مجموعة الاتحاد للطيران (EAG) هي مجموعة طيران وسفر عالمية متنوّعة النشاط تضم خمسة قطاعات أعمال تشمل الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة الاتحاد للطيران الهندسية، والاتحاد لخدمات المطار، ومجموعة هلا، وشركاء الحصص. تمتلك المجموعة استثمارات في حصص أقلية لدى ست شركات طيران تشمل طيران برلين، والخطوط الجوية الصربية، وطيران سيشل، وأليطاليا، وجت آيروايز، وفيرجن أستراليا.

انطلاقاً من مركز عملياتها التشغيلية في مطار أبوظبي الدولي، تتولى الاتحاد للطيران خدمة أكثر من 110 وجهات ركاب وشحن -تتألف من الوجهات قيد التشغيل الفعلي أو المعلن عنها - على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا وآسيا وأستراليا وأمريكا الشمالية والجنوبية، معتمدة على أسطول يضم ما يزيد عن 120 طائرة من طراز إيرباص وبوينغ. وفي عام 2013، تقدمت الشركة بطلبيات مؤكدة لشراء 204 طائرة، من بينها 71 طائرة بوينغ 787، و25 طائرة بوينغ 777-X، و62 طائرة إيرباص من طراز A350، و10 طائرات إيرباص A380. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: etihad.com.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

مسؤول العلاقات الإعلامية المناوب بالاتحاد للطيران

هاتف: +971 50 818 9596

بريد إلكتروني: dutymediaofficer@etihad.ae

© Press Release 2017