24 09 2018

HSBC الإمارات يعلن إفتتاح مقره الرئيسي الجديد في دبي

- المقر الجديد للبنك في الإمارات يدشن مرحلة جديدة من الاستثمار والنمو لـ HSBC في الدولة

- يعتبر أول مقر ذكي ومبتكر لمجموعة HSBC في منطقة الشرق الأوسط.

- اعتماد الوسائل التنقية المتطورة من الجيل التالي ومفهوم العمل المرن سيساعد في جذب والاحتفاظ بالموظفين من ذوي المهارات والخبرات.

- بنك HSBC يتجاوز أهداف التوطين لعام 2017 ويواصل استثماره في تنمية وتعزيز وتطوير المهارات الوطنية.

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن بنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة عن افتتاح مقره الرئيسي الجديد الخاص في وسط دبي (دبي داون تاون) بجانب إعمار سكوير، وهو مبنى ذو طراز عصري ومتطور مؤلف من 20 طابقاً مملوك بالكامل من قبل بنك HSBC مما يعكس طموحات وتطلعات البنك لتعزيز مكانته ووجوده في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولقد شيد "برج HSBC"  المتطور بإعتماد مبدأ مساحات العمل المفتوحة العالمية التي يتبعها HSBC كجزء من استراتيجيته وسياسته الخاصة بالعمل التي تهدف إلى توفير بيئة تتسم بالمزيد من المرونةً لما يزيد عن 75000 موظفاً على المستوى العالمي، مما يجعله واحداً من أكبر المؤسسات المالية العاملة في القطاع المصرفي.

وفي هذا الصدد، قال عبد الفتاح شرف، مدير عام المجموعة، والرئيس التنفيذي للبنك في الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الأعمال الدولية لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود: "لقد لعب بنك HSBC دوراً مهماً في تعزيز مسيرة النمو والتطور لدولة الإمارات العربية المتحدة، على المستويين الإقتصادي والإجتماعي على مدى سبعة عقود منذ افتتاح أول بنك في دبي في عام 1946. ومن شأن مقرنا الرئيسي الجديد أن يساعدنا في تعزيز مكانتنا من خلال الاعتماد على سجلنا الحافل بالإنجازات والمساهمات البارزة والهامة التي حققناها طوال فترة وجودنا في الدولة، وفي وضع معايير جديدة للعمل بالنسبة لموظفينا، وتغيير أسلوب عملنا وزيادة التركيز على احتياجات عملائنا وتلبية متطلباتهم. ويعتبر مفهوم العمل المرن أحد المفاهيم الناشئة والحديثة في المنطقة وإننا نعمل على اعتماد أعلى المعايير التقنية الحديثة والمتطورة من خلال افتتاح أول مقر ذكي ومبتكر للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط."

تقنيات ذكية ومرونة في العمل

من خلال تجهيز المقر الرئيسي، الذي تبلغ مساحته 320000 قدماً مربعاً، بالتقنيات الذكية الحديثة والمتطورة واعتماد مفهوم بيئة العمل المرنة فيه، فهذا سيساعد البنك في تحوله إلى أساليب العمل الحديثة، ويمكن لتقنيات الاتصال الحديثة أن تتيح للموظفين المرونة في اختيار وقت ومكان وطريقة تأديتهم لأعمالهم.

ويهدف بنك HSBC في الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز ثقافة الابتكار وتطويرها ضمن إطار استعداداته لدخول عالم التقنيات المصرفية الرقمية المتطورة. وسيعمل مختبر الابتكار والتطوير على توفير بيئةً تتيح للموظفين إمكانية اختبار وتجريب والحلول والتطبيقات المطورة ومعاينة إمكانية تطبيقها، وتنفيذها، أو استخدامها، من خلال الشراكة مع شركات التطبيقات المالية التقنية والجامعات لبناء نظام بيئي قائم على أساس الابتكار في المنطقة.

وأضاف شرف قائلاً: "نريد إنشاء بيئة عمل مناسبة للمستقبل. فهناك الكثير من االدراسات التي تشير إلى أن بيئات العمل الأكثر تكيفاً تعزز من مستويات الإنتاجية والرفاهية لدى الموظفين. وبالتالي، فإن مقرنا الرئيسي الجديد المزود بالتقنيات المتطورة والحديثة من الجيل التالي، ووسائل تمكين الترابط والتعاون بين مختلف الأقسام وإدارات الأعمال وتعزيز مفهوم العمل بطريقة مرنة سيساعدنا على جذب الموظفين من أصحاب المهارات والخبرات والاحتفاظ بها. وهو ما سيعزز أيضاً من مكانتنا كجهة عمل رائدة ومتميزة بالنسبة للقاعدة المتنامية من المهارات الوطنية.

كما أننا ملتزمون بلعب دورنا في دعم خطط واستراتيجيات التوطين في القطاع المصرفي من خلال توفير تجربة عمل متنوعة وتزويد الموظفين من الإماراتيين بالمهارات والخبرات المطلوبة. ومن أجل هذا قمنا بإنشاء مكان عمل يتسم بالتطور والإبداع والديناميكية بحيث يمكن لجميع موظفينا، بما ذلك الإماراتيون من ذوي المهارات والخبرات، تحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم للنمو والتقدم في مسيرتهم المهنية."

الاستثمار لتحقيق النمو

تمثل الإمارات العربية المتحدة مركزا هاما للتجارة الدولية وتدفقات رأس المال، وإن قيام بنك HSBC الإمارات الجديد بالاستثمار في بناء مقر رئيسي خاص به سيساعد البنك في تحقيق خططه الرامية إلى زيادة حجم الاستثمارات الاستراتيجية في تطوير وتنمية أعماله في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات كجزء من خطته المحلية الممتدة لثلاث سنوات.

وأضاف شرف: "تعتمد استراتيجيتنا على برنامج التحول الاقتصادي الطموح للإمارات العربية المتحدة وقطاعات النمو الأساسية فيها - بدءاً من التجارة والبينة التحية، وحتى السياحة وتجارة التجزئة. وفيما يتعلق بأعمالنا في مجالات الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية العالمية والأسواق، فإننا نهدف إلى دعم الشركات، والمؤسسات، والشركات الأجنبية ومساعدتها في تحقيق طموحاتها لتنمية وتوسيع أعمالها من خلال دعمها في كافة الجوانب التي تحتاج فيها إلى التمويل. وقد يشمل ذلك التمويل التجاري والمعاملات المصرفية والقروض والدخول إلى أسواق رأس المال.

كما سنقوم بتوسيع حصتنا السوقية في مجال الخدمات المصرفية للأفراد من خلال العروض المخصصة لتلبية احتياجات شرائح محددة من العملاء من المواطنين الإماراتيين والعملاء المقيمين في الدولة ممن يتطلعون للعيس والإقامة في دولة الإمارات العربية المتحدة على مدى طويل. وتشكل التقنيات الرقمية الحديثة والمتطور أحد الركائز الأساسية لاستراتيجيتنا لتحقيق النمو، وبالتالي فإننا نتطلع إلى تعزيز عملية الاعتماد على التقنيات الرقمية بين العملاء من الشركات والأفراد."

السلامة الصحية والبيئية الفعالية

صُمم مبنى المقر الرئيسي الجديد لبنك HSBCالإمارات بحيث يراعى فيه جوانب السلامة الصحية والبدنية. إذ يضم المبنى صالة للياقة البدنية Snapfitness، واستديو لممارسة اليوغا، وغرفة للتأمل والاسترخاء، وشرفة خارجية وعدد من المقاهي والمطاعم النابضة بالحياة.

هذا وقد تم تطوير مبنى المقر الرئيسي الذكي في ، وسط  مدينة دبي (دبي داون تاون)، ليكون رائداً ومتميزاً من حيث اعتماد المعيار الذهبي في الطاقة والتصميم البيئي (LEED)، والسمة العالمية في المباني المستدامة. ويأتي ذلك تماشياً مع استراتيجية بنك HSBC العالمية للاستدامة.

- انتهى -

توجه استفسارات وسائل الإعلام إلى:

فرح فاروق  6867337 56 971+  farah.farooq@hsbc.com

ستايسي كومبر  9949104 56 971+  staecy.m.comber@hsbc.com

حول HSBC في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

يعتبر بنك HSBC من أكبر المؤسسات المصرفية العالمية وأوسعها تمثيلاً وانتشاراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال وجوده في 9 بلدان عبر كافة أنحاء المنطقة. ويزاول بنك HSBC عملياته في كل من الإمارات العربية المتحدة ومصر وتركيا وقطر وسلطنة عُمان والبحرين والكويت والجزائر. وفي المملكة العربية السعودية، يعتبر HSBC مساهماً بنسبة 40? في البنك السعودي البريطاني (ساب) ومساهماً بنسبة 49? في بنك HSBC السعودي العربي للخدمات المصرفية الاستثمارية في المملكة.

ويتألف هذا الحضور، الذي يمثل أوسع انتشار من أي بنك آخر في المنطقة، من حوالي 350 مكتباً وحوالي 10500 موظفاً. وفي السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، حقق البنك أرباحاً قبل احتساب الضرائب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمقدار مليار وخمسمائة مليون دولار أمريكي.

© Press Release 2018