25 09 2018

· بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك: "فخورون بتاريخنا وحضورنا القوي في البحرين ونتطلع لمواصلة توسيع نطاق حضورنا عالمياً"

البحرين- عقد مجلس إدارة إنفستكورب، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم اجتماع الجمعية العمومية العادية للمساهمين في مقرّه الرئيسي بالبحرين، حيث تمت مراجعة واعتماد نتائج الأداء المالي والتجاري للمؤسسة خلال العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2018. وقد ترأس الاجتماع محمد العارضي، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي، والدكتور يوسف الإبراهيم، رئيس مجلس الإدارة.

وعقب الاجتماع، أُقيم مؤتمر صحفي استضافه حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب؛ وجان إريك باك، المدير المالي لإنفستكورب؛ حيث استعرضا مستجدات أداء المؤسسة خلال عام 2018، كما سلّطا الضوء على أبرز أولويات إنفستكورب خلال المرحلة القادمة من نموه العالمي.

وبهذه المناسبة، قال حازم بن قاسم، الرئيس التنفيذي المشارك لإنفستكورب: "نجح إنفستكورب بتسجيل نتائج قوية خلال عام 2018، حيث حقق تقدماً ملموساً في تنويع قاعدته من المستثمرين الدوليين وتعزيز محفظة أعماله، باعتبارهما محورين أساسيين ضمن استراتيجية نموه. وخلال العام الجاري، نجح إنفستكورب في تسجيل مستويات عالية على صعيد أنشطة الأعمال والنمو، مدعوماً بما حققه من إنجازات استراتيجية على مدى الـ 18 شهراً الماضية وتوسعه في آسيا واستثماراته في أحد البنوك السويسرية الخاصة، إلى جانب إطلاق وحدة للاستثمار في السوق العقارية الأوربية ووحدة 'إنفستكورب لإدارة الائتمان'. ويمتلك إنفستكورب، بفضل حضوره الدولي وخبراته الطويلة ووضعه المالي القوي، كافة المقومات والإمكانات التي تمكّنه من مواصلة زخم نموّه وتحقيق الفرص الاستثمارية المجزية التي تتمتع بعوائد قيّمة لعملائنا في جميع أنحاء العالم".

وأكد بن قاسم التزام إنفستكورب بدعم أهداف التنمية في البحرين ومنطقة الخليج والمساهمة بفعالية في دفع عجلة النمو الاقتصادي بها، قائلاً: "يُعد إنفستكورب مؤسسة استثمارية عالمية تتمتع بتاريخ طويل في منطقة الخليج، وخاصة في مملكة البحرين، التي توفر بيئة أعمال مثالية تتمتع بثلاثة ميزات رئيسية وهي قوانينها وأنظمتها التشريعية الداعمة، والكوادر المهنية الماهرة التي تحظى بها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المثالي الذي يبعد عن جميع عواصم الخليج بأقل من ساعة".

وأضاف: "يتمتع إنفستكورب، انطلاقاً من المنامة، بمكانة فريدة تمكّنه من المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي بالمنطقة. ويؤكد أداء المؤسسة القوي الذي حققه على صعيد جمع الأموال وتوظيف الاستثمارات خلال العام الجاري دليلاً على ذلك، إلى جانب مروتنا في مواجهة ظروف السوق الإقليمية غير المواتية".

وسجّل إنفستكورب ارتفاعاً في عمليات توظيف الاستثمارات وجمع الأموال، خلال السنة المالية 2018، لتصل إلى 7.3 مليار دولار، منها أكثر من 1 مليار دولار من منطقة الخليج. في حين ارتفع نشاطه الاستثماري بنسبة 36% لتصل قيمته إلى 2.8 مليار دولار مقارنة مع 2.1 مليار دولار في السنة المالية 2017. كما حقق ارتفاعاً في صافي الدخل بنسبة 4% على أساس سنوي لتصل قيمته إلى 125 مليون دولار مقارنة مع 120 مليون دولار في السنة المالية 2017. وقد ارتفعت التوزيعات بنسبة تزيد على الضعف لتصل إلى 7 مليارات دولار، مقارنةً مع 3.4 مليار دولار في السنة المالية 2017.

-انتهى-

نُبــذة عن إنفستكورب

يُعتبر بنك إنفستكورب في طليعة المؤسسات العالمية المتخصصة في توفير الاستثمارات البديلة وإدارتها، ويقدم لعملائه من الأفراد ذوي الملاءة المالية العالية والمؤسسات فرصاً في مختلف أنحاء العالم. وفي ضوء رؤيته الجديدة، أطلق إنفستكورب استراتيجية نمو طموحة وحذرة في نفس الوقت. ويركز إنفستكورب على تعزيز عوائد المستثمرين والمساهمين من خلال اتباع منهجية حكيمة للاستثمار في أربعة مجالات أساسية هي: الاستثمار في الشركات الخاصة، والاستثمار في العقارات، والاستثمارات المولدة للعوائد المطلقة، بالإضافة إلى وحدة إدارة الدين.

وحتى تاريخ 30 يونيو 2018، بلغ إجمالي الأصول المدارة لدى مجموعة إنفستكورب 22,6 مليار دولار أميركي، بما في ذلك أصول مدارة من قبل مديرين مستقلين، إلى جانب أصول خاضعة لنموذج الاستشارات غير التقديرية حيث يحصل إنفستكورب على رسوم محتسبة على أساس الأصول المدارة.

ومنذ تأسيسه في عام 1982، أبرم إنفستكورب أكثر من 175 صفقة استثمارية في شركات خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في قطاعات مختلفة تشمل التجزئة والمنتجات الاستهلاكية، والتكنولوجيا والخدمات التجارية والمنتجات الصناعية. وقد بلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري في العقارات السكنية والتجارية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أكثر من 600 صفقة، بقيمة إجمالية تتجاوز 57 مليار دولار أمريكي.

ويعمل لدى إنفستكورب 390 موظفاً في مكاتبه في كل من البحرين ونيويورك ولندن وأبوظبي والرياض والدوحة وسنغافورة. للحصول على المزيد من المعلومات بما في ذلك أحدث بياناتنا المالية الدورية، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.investcorp.com أو متابعتنا على قنوات التواصل الاجتماعي التالية:

www.twitter.com/Investcorp

www.linkedin.com/company/Investcorp

www.instagram.com/investcorp 

www.investcorp.com

للاستفسارات الإعلامية الرجاء الاتصال بـ

إنفستكورب

فراس الأمين

39987838 973+

felamine@Investcorp.com

برنزويك غلف

جودي عيسى

97144466270+

Investcorp@brunswickgourp.com

© Press Release 2018