20 08 2018

· إريكسون تتعاون مع زين العراق لتحديث شبكتها.

· سيعزز التعاون التكنولوجي بين الجانبين تطوير شبكة الجيلين الرابع والخامس بشكل فعال وسلس مع زيادة الطاقة الاستيعابية بالاضافة إلى تحسين تجربة المستخدم النهائي في أكبر مدن العراق.

إختارت زين العراق شركة إريكسون (المسجلة في ناسداك إريك) عقدا لتحديث عددا من مواقعها الشبكية عبر نظام إريكسون للبث الراديوي وذلك بموجب عقد تم توقيعه مؤخراً لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

وبموجب شروط الصفقة ، ستعزز شركة اريكسون دورها كشريك تجاري موثوق به من خلال توفير قدرة أعلى وتحسين أداء الشبكة.

وفي محاولة منهما لتسريع التحول الرقمي في المنطقة، تعمل زين العراق وإريكسون على تمكين النشر السريع للخدمات المبتكرة في مجال تقنية إنترنت الأشياء (IoT) في السنوات القادمة. كما ستضمن الشراكة تطورًا سلساً لتقنيات الجيلين الرابع والخامس عبر شبكات زين العراق.

وتعليقاً على التعاون، قال علي الزاهد، الرئيس التنفيذي لشركة زين العراق : "نحن في زين العراق ملتزمون بتوفير أحدث التقنيات والخدمات لعملائنا. ويعد تطوير الشبكات الحالية وتعزيزها بأحدث التقنيات أولوية رئيسية بالنسبة لمواكبة التطورات المتسارعة فيما يتعلق بازدياد حجم حركة مرور البيانات إضافة إلى تحسين تجربة المشتركين النهائية. كما يعكس التزامنا بالعمل على تزويد مشتركي خدمات الهاتف المحمول في العراق بأفضل الخدمات عالية الجودة المتوفرة".

هذا وبالإضافة إلى خدمات المستهلك، تعد شركات الأمن والطاقة من بين العديد من القطاعات التي بدأت عملية تحولها الرقمي. ويوفر نظام إريكسون للبث الراديوي أكثر بكثير من مجرد بناء القدرات وتعزيز الأداء، حيث أنه يوفر نطاقاً ترددياً عريضا للتطبيقات الغنية بالمحتوى.

ومن جانبها قالت رافيه إبراهيم، رئيسة إريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا: "يسعدني مواصلة التعاون الاستراتيجي الناجح وطويل الأمد مع شركائنا في زين العراق ، والمساهم في تسريع رحلة زين التحول الرقمي بشكل كامل وبناء بنيتها التحتية الرقمية مع تقديم خدمات جديدة ووظائف افتراضية. وستتمكن زين بفضل ذلك من تقديم أفضل تجربة ممكنة للمستخدمين في مدينتين عراقيتين رئيسيتين ومواكبة الطلب المستقبلي على البيانات في الوقت الفعلي."

تُعد زين العراق و إريكسون شركتان رائدتان في استخدام شبكات الجيل التالي مع الزيادة المتوقعة في حركة البيانات، لا سيما مع التطورات التي تشهدها تقنيات إنترنت الأشياء التي تعد بقدرات وحالات استخدام جديدة.

إن تحديث الشبكات واعتماد تقنيات جديدة من الأمور الضرورية لتلبية الطلب المتزايد من جانب المستخدمين فيما يتعلق بالقدرات الاستيعابية الأعلى والتغطية الأوسع. وسيساهم تحديث البنية التحتية لشبكة زين في العراق ليس فقط بتحسين تجربة المستخدم النهائي من خلال زيادة القدرة الاستيعابية، وإنما أيضاً بتلبية الاحتياجات التي ستنشأ في المستقبل.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

لمتابعة المواد الإعلامية والمعلومات الأساسية ولمشاهدة صور عالية الدقة، يرجى زيارة www.ericsson.com/press

تابعونا على :

www.twitter.com/ericssonmea 
www.facebook.com/ericssonmea 
www.instagram.com/ericssonmea 
www.youtube.com/ericssonmena 
www.linkedin.com/company/ericsson

لمزيد من المعلومات :

مركز الأخبار

media.relations@ericsson.com

+46 10 719 6996)

investor.relations@ericsson.com

(+46 10 719 00 00)

حول إريكسون

تمكن اريكسون مزودي خدمات الاتصالات من الاستفادة القصوى والحصول على القيمة الكاملة التي توفرها تقنيات الاتصالات. وتم تصميم محفظة الشركة من الخدمات والحلول عبر قطاعات الشبكات والخدمات الرقمية والخدمات المدارة والأعمال الناشئة لجعل عمليات العملاء أكثر كفاءة، وتعزيز تحولهم الرقمي وتمكينهم من خلق مصادر إيرادات جديدة. وساهمت استثمارات إريكسون في مجال الابتكار بتوفير العديد من الإيجابيات في مجال خدمات الاتصال والنطاق العريض والهاتف المتحرك لمليارات الأشخاص حول العالم. تدرج أسهم شركة إريكسون في بورصة ناسداك ستوكهولم وناسداك نيويورك  www.ericsson.com.

© Press Release 2018