18 09 2018

خلال حفل قص الشريط الذي أقيم في موقع المنشأة

· سعادة محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك" حلّ ضيفَ شرفٍ في حفل التدشين

· المشروع يضيف للشركة طاقة تخزينية جديدة بواقع 600 ألف متر مكعب ليرتفع إجمالي طاقتها التخزينية إلى 1 مليون متر مكعب

· المرحلة الثانية توسِّعُ إمكانات الشركة لتشمل تخزين النفط الخام، ومن المتوقع دخولها حيز التشغيل التجاري بحلول الربع الأول 2020

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:- استضافت شركة "بروج للاستثمارات البترولية والغاز"، الشركة الإماراتية المستقلة الرائدة في قطاع تخزين النفط والخدمات ذات الصلة، اليوم سعادة محمد باركيندو، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، كضيف شرف خلال حفل خاص لقص الشريط إيذاناً ببدء مرحلة الإنشاء لمشروع توسعة محطتها التخزينية "المرحلة الثانية".

وفي هذه المناسبة، قال سعادة السيد باركيندو: "يمثل هذا الاحتفال مناسبة بالغة الأهمية في مسيرة النمو المتميزة لشركة 'بروج للاستثمارات البترولية والغاز'، كما يعكس المكانة المتنامية لإمارة الفجيرة التي تلعب اليوم دوراً متزايد الأهمية في تجارة الطاقة العالمية. ومن شأن هذه المنشأة المصممة وفق أفضل المواصفات والمعايير المعتمدة عالمياً تعزيز حضور صناعة النفط والغاز في الإمارة، بالإضافة إلى تلبية الطلب المتزايد على قدرات التخزين في هذه السوق الحيوية ذات الآفاق الواعدة. ونتطلع إلى رؤية المزيد من النجاح والنمو للشركة وإمارة الفجيرة ككل في رحلتهما القادمة".

وأشاد سعادته بمدى تطور منشأة الشركة وعملياتها، مشيراً إلى أن "بروج للاستثمارات البترولية والغاز" حققت نجاحاً ملفتاً خلال فترة قصيرة من الزمن. وأكد أن الشركة، من خلال توسعها، تعزز من مساهمتها تجاه تطور صناعة النفط والغاز في دولة الإمارات عبر تعزيز استقرار الأسواق وتحفيز مزيد من الاستثمارات في القطاع، والأهم من ذلك، تلبية احتياجات السوق والطلب المتنامي محلياً ودولياً.

ومن خلال إنشاء ثمانية صهاريج تخزين جديدة، والتي سيُزود نصفها بميزة قابلية التحويل لزيت الوقود، سيضيف مشروع "المرحلة الثانية" للمحطة القائمة إمكانات جديدة للشركة تشمل تخزين النفط الخام، بطاقة تخزينية تبلغ 600 ألف متر مكعب، ليرتفع بذلك إجمالي طاقتها التخزينية إلى 1 مليون متر مكعب.

من جانبه، قال نيكولا باردينكوبر، الرئيس التنفيذي لشركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز: "إنه ليسعدنا ويشرفنا استضافة سعادة محمد باركيندو في منشأتنا بالفجيرة في يوم نشهد فيه إنجازاً مهماً لشركتنا بينما نستعد للمرحلة التالية من مسيرة نمونا".

وتعليقاً على بدء إنشاء المرحلة الثانية، قال باردينكوبر: "نمضي اليوم بخطى ثابتة نحو مرحلة جديدة من التوسع بعد مرور ثمانية أشهر فقط على بدء عملياتنا التجارية. ونتوقع بحلول الربع الأول من عام 2020 أن تتوسع عملياتنا وترتفع طاقتنا التخزينية بمعدل مرتين ونصف، كما سنتمكن ولأول مرة من تخزين النفط الخام. وعلى غرار المرحلة الأولى، سوف يتم بناء الصهاريج الثمانية الجديدة باستخدام مواد فائقة الجودة وستكون مؤتمتة بالكامل، مما يسمح لنا بمواصلة تقديم خدمات متميزة لعملائنا بمعدل هدرٍ منخفض للمنتجات المخزنة. وعلاوة على ذلك، تتميز المنشأة بموقع استراتيجي على مقربة من رصيف ناقلات النفط الخام العملاقة في ميناء الفجيرة بالإضافة إلى قربها من المرحلة الثانية من مصفوفة خطوط النقل المتشعبة في الميناء، مما يسمح بإنجاز العمل ونقل المنتجات بوتيرة أسرع. وكما هو الحال دائماً، سنواصل الالتزام بأعلى المعايير الدولية للصحة والسلامة مع ضمان حماية البيئة المحيطة بنا".

-انتهى-

نبذة عن شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز

تُشغِّل شركة بروج للاستثمارات البترولية والغاز (شركة منطقة حرة)، العاملة في مجال تخزين النفط والخدمات ذات الصلة ومقرها الفجيرة، 14 صهريجاً لتخزين النفط، كما تقدم مجموعة من الخدمات الإضافية بما في ذلك المزج والتسخين والنقل بين الصهاريج وتحميل وتفريغ السفن. وتتمتع الشركة بموقع ممتاز على مقربة من نقاط اتصال مرسى ميناء الفجيرة وتعمل على تطوير محطتها التخزينية على مرحلتين، علماً بأن المرحلة الأولى قد باشرت عملياتها التجارية في يناير 2018 وجاري العمل حالياً على إنشاء المرحلة الثانية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bpgic.com

© Press Release 2018