11 09 2018

سيتولى ويليس الإشراف على العمليات التشغيلية لنحو 400 فندق قيد التشغيل وقيد الإنشاء، فضلاً عن دعم نمو أعمال المجموعة في المنطقة

الرياض، المملكة العربية السعودية: أعلنت "أكور للفنادق"، المجموعة الرائدة في قطاع الضيافة العالمية، عن تعيين مارك ويليس في منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. وسيتولى ويليس من مقر عمله في دبي الإشراف على نحو 400 فندق قيد التشغيل وتحت الإنشاء بإدارة "أكور للفنادق" في جميع أرجاء الشرق الأوسط وإفريقيا.

يتمتع ويليس بخبرة واسعة تزيد على 30 عاماً في قطاع الضيافة، وسيقع على عاتقه مهمة تعزيز الأداء التشغيلي وزيادة مستوى رضا النزلاء، فضلاً عن دعم نمو قطاع الضيافة في المنطقة من خلال استقطاب وتأهيل المواهب ليصل عددهم إلى 50,000 موظف بحلول عام 2021.

وبهذه المناسبة، قال كريس كايهيل، نائب الرئيس التنفيذي في مجموعة "أكور للفنادق": "يمتلك مارك خبرة استثنائية في مجال الإدارة التشغيلية والتجارية والتخطيط الاستراتيجي، ولديه فهم معمّق لقطاع السفر والضيافة. وسيُسهم نهجه الذي يرتكز على وضع النزلاء في المقام الأول، مدعومة بمعرفته الواسعة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في إضفاء قيمة مضافة على الخدمات التي توفرها المجموعة في الوقت الذي نواصل فيه التزامنا بتعزيز تجربة الإقامة الفندقية لضيوفنا".

ويأتي إنضمام ويليس إلى "أكور للفنادق" في وقت تسجّل فيه المجموعة نمواً ملحوظاً في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تقوم بافتتاح فندقين جديدين في كل شهر، وحققت مستويات غير مسبوقة في زيادة رضا النزلاء، فضلاً عن إمتلاكها لسمعة مؤسسية طيبة وتحقيق مستويات إشراك فعّالة للموظفين. كما حققت المجموعة نمواً ضمن فئة الفنادق الاقتصادية والمتوسطة، وقامت بتعزيز حضورها في فئة الفنادق الراقية في المنطقة، وقامت بإطلاق علامات فندقية جديدة تركّز على أسلوب الحياة للمرة الأولى في الشرق الأوسط ومنها "ماما شيلتر"، "25H" وسو/ (SO/).

وقبل هذا، كان ويليس يشغل منصب الرئيس لمنطقة آسيا لدى فنادق ومنتجعات "موفنبيك"، وهي منطقة في غاية الديناميكية كونها تمتلك استراتيجية توسعية تهدف إلى افتتاح 30 منشأة فندقية بحلول عام 2020.

وبفضل مسيرته المهنية الطويلة التي تمتد إلى 20 عاماً، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية في مجموعة فنادق راديسون (المعروفة سابقاً بمجموعة فنادق كارلسون ريزيدور)، بما في ذلك منصب المدير الإقليمي للمملكة المتحدة، نائب رئيس منطقة الشرق الأوسط وجنوب الصحراء الكبرى الإفريقية، ونائب رئيس أول لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا. وأشرف ويليس في منصبه الأخير لدى مجموعة فنادق راديسون على جميع العلامات التجارية ضمن محفظة تشمل 85 فندقاً بضمنها ما يزيد على 80 فندقاً قيد الإنشاء.

وأكمل ويليس عدداً من برامج الإدارة العليا في جامعة كورنيل في نيويورك، وحصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال الدولية من جامعة أكسفورد في بريطانيا. كما شغل منصب عضو مجلس إدارة في العديد من الفنادق في كل من المملكة المتحدة والشرق الأوسط.

- انتهى -
 
نبذة عن "أكور للفنادق" الشرق الأوسط وإفريقيا:

تُعدّ "أكور للفنادق الشرق الأوسط وإفريقيا" إحدى أسرع مجموعات الضيافة نمواً في المنطقة، وتشمل محفظتها الحالية في المنطقة ما يزيد عن 300 فندقاً قيد التشغيل والإنشاء تضم في مجملها 80,000 غرفة فندقية في 30 بلداً. وإضافة للعلامات التجارية العالمية التي تمتلكها مثل "سوفيتيل" و"فيرمونت" و"رافلز" و"بولمان" و"سويس أوتيل"، و"نوفوتيل" و"ميركيور" و"ايبيس"، تحقق علاماتها الجديدة الصاعدة - مثل "أداجيو" و"ايبيس ستايلز" - تقدماً لافتاً وتبشر بمستقبل مزدهر ضمن القطاع الفندقي في المنطقة.

وتتمتّع "أكور للفنادق الشرق الأوسط" بخبرة واسعة تزيد على 25 عاماً في المنطقة، وقد كانت السباقة لإنشاء أكاديمية للتدريب تحت اسم "تمهيد"، وهي فرع لأكاديميات "أكور" في الشرق الأوسط. ويتخصّص مركز التدريب هذا بتعليم وإعداد الموظفين من كافة المستويات لضمان تحقيق أعلى مستويات التطور الوظيفي.

 
لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

ريم الحنوني

فنزبري الشرق الأوسط وإفريقيا

+971 5 800 3901

Reem.Elhanouni@Finsbury.com

© Press Release 2018