10 06 2018

الدوحة، قطر: أعلنت أكاديمية قطر للمال والأعمال عن تعيين الدكتور خالد محمد الحر رئيساً تنفيذياً لها.

وقبيل انضمامه إلى أكاديمية قطر للمال والأعمال، شغل الدكتور الحر منصب مدير معهد الدوحة للدراسات العليا في وزارة التعليم والتعليم العالي، حيث كان مسؤولاً عن وضع الأهداف الاستراتيجية، وصياغة السياسات والإجراءات والبرامج.

وفي هذا الصدد، علّق السيد يوسف محمد الجيدة، الرئيس التنفيذي لهيئة مركز قطر للمال، قائلاً: "يُسعدني الإعلان عن تعيين الدكتور خالد محمد الحر رئيساً تنفيذياً لأكاديمية قطر للمال والأعمال، وأنا واثق بأن خبرته الطويلة سوف تساعدنا على تحقيق أهداف هيئة مركز قطر للمال التنموية والرامية إلى المساعدة في تعليم الشباب".

وأردف بقوله: "تدعم أكاديمية قطر للمال والأعمال طيفاً واسعاً من الخريجين الجدد وصولاً إلى المسؤولين التنفيذيين الكبار في مجال المصارف، وإدارة الأصول، والأسواق المالية، والتأمين. ولقد كانت جهودها في مجال تعزيز القدرات وصقل الخبرات في كافة مجالات القطاع المالي في دولة قطر في غاية الأهمية لجهة المساهمة في دعم ركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030".

ومن جهته، قال الدكتور خالد محمد الحر، الرئيس التنفيذي لأكاديمية قطر للمال والأعمال: ""أود أن أعبر عن بالغ سروري لانضمامي إلى هذا الصرح الأكاديمي المتميز، وأتوجه للسادة أعضاء مجلس الإدارة بخالص الشكر والعرفان لمنحي ثقتهم الغالية. أتطلع من خلال موقعي الجديد إلى الإسهام في دعم ومساعدة أكاديمية قطر للمال والأعمال في مهمتها العظيمة المتمثلة في بناء الجيل القادم من الكوادر والمواهب القطرية، والارتقاء بمعارفه ومهاراته، بما يؤهله لتطوير وقيادة قطاع المال والأعمال وبناء اقتصاد وطني قائم على المعرفة، وصولاً إلى المساهمة الفعالة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. كما يشرفني العمل والتعاون عن كثب مع الإدارة التنفيذية وفريق العمل، للبناء معاً على النجاحات السابقة، وتعزيز الإنجازات اللافتة التي حققتها أكاديمية قطر للمال والأعمال على مدى الأعوام السابقة".

وخلال فترة عمله في وزارة التعليم والتعليم العالي، أدار الدكتور الحر المنح التعليمية لنحو 3000 طالب في أكثر من 300 معهد في 20 دولة. كما أنه قاد عملية تطوير كلية المجتمع في قطر حتى تتمكن من توفير شهادات البكالوريوس. بالإضافة لذلك، فقد أجرى الدكتور الحر مفاوضات ناجحة مع شركاء دوليين لتجديد اتفاقياتهم مع قطر، وذلك على غرار اتفاقيتي CAN-Q وجامعة كالجاري-قطر.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور الحر حاصل على شهادة الدكتوراه في إدارة الموارد البشرية من جامعة ليدز البريطانية، حيث نال كذلك شهادة الماجستير في المجال نفسه.

وسبق لأكاديمية قطر للمال والأعمال أن أعلنت مؤخراً عن إطلاق جامعة نورثمبريا البريطانية في قطر، حيث ستوفر شهادات في تخصصات المحاسبة، والمال، والاستثمار، والشؤون البنكية العالمية، نالت موافقة وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر.

- انتهى -

نبذة عن مركز قطر للمال

تأسس مركز قطر للمال لينشط داخل الدولة ويقع تحديدا في مدينة الدوحة حيث يوفر منصة أعمالٍ متميزة للشركات الراغبة في التأسيس ومزاولة أنشطتها في قطر أو المنطقة ككل. كما يتمتع مركز قطر للمال بإطار قانوني وتنظيمي خاص ونظام ضريبي وبيئة أعمال راسخة تجيز الملكية الأجنبية بنسبة ???% وترحيل الأرباح بنسبة ???? وضريبة على الشركات بمعدل تنافسي بنسبة ??? على الأرباح من مصادر محلية.

ويرحب مركز قطر للمال بجميع الشركات المالية وغير المالية سواء كانت قطرية أو دولية.  للمزيد من المعلومات عن الأنشطة المسموح بها ومزايا مزاولة الأعمال تحت مظلة مركز قطر للمال، يرجى زيارة qfc.qa

@QFCAuthority | #QFCMeansBusiness

للاتصال:

مركز قطر للمال

هالة قصاب | h.kassab@qfc.qa

الهاتف: +974 3300 0216

بي إل جي ورلد وايد

ياسر حمدي |yasserh@bljworldwide.com

الهاتف: +974 5592 8045

تأسست أكاديمية قطر للمال والأعمال في العام 2009، وتعمل تحت رعاية هيئة مركز قطر للمال على رفع المعايير الصناعية للخدمات المالية و مساعدة المنظمات و المهنيين في تحقيق أهدافهم التعليمية والمهنية، بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030.

تختص الأكاديمية بتدريب وتطوير العاملين في قطاع الخدمات المالية، انطلاقا من إيمانها بهذا الاستثمار البشري الذي يشكل ركيزة استرانيجية أساسية لدعم بناء اقتصاد عصري صناعي قائم على المعرفة.

تسعى الأكاديمية بشكل دائم لترجمة رويتها بأن تصبح المؤسسة الرائدة في قطاعها والشريك المفضل محليا للتعليم والتدريب في مجال المال والأعمال في دولة قطر.

© Press Release 2018