علامة أجمل للعطور الرائدة في صناعة وبيع العطور آخر الموقّعين على اتفاقية التأجير طويلة الأمد لتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.5 ميجاواط ذروة على سطح منشآتها في دبي

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت سراج باور، الشركة الإماراتيّة الرائدة في توفير حلول الطاقة الشمسيّة الموزّعة، اليوم عن توقيع شراكة تأجير حلول الطاقة الشمسية مع شركة أجمل للعطور، واحدة من أضخم شركات تصنيع العطورات في الشرق الأوسط والعالم، لتركيب محطة لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.5 ميجاواط ذروة على سطح منشآت التصنيع الخاصة بها في مدينة دبي الصناعية ومنطقة القوز الصناعية 3 في دبي.

وستتولى سراج باور بموجب هذه الشراكة طويلة الأمد مهمة تصميم وبناء وتمويل وتشغيل وصيانة محطة الطاقة الشمسية المركبة على سطح المنشآت، والتي ستكون قادرة على توليد 2.7 جيجاواط ساعي من الطاقة الشمسية سنوياً. ويُسهم المشروع، الذي يُغطي مساحة إجمالية تصل إلى 12 ألف متر مربع، في خفض الانبعاثات الكربونية بما يصل إلى ألفي طن متري، في ظلّ الازدهار الملموس لمعدلات استهلاك المنتجات المستدامة حول العالم، وتوجّه مزيدٍ من الشركات نحو تعزيز اعتمادها للمعايير البيئية ضمن مساعيها لتلبية متطلبات العملاء.

وتعليقاً على الموضوع، قال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: "يُعدّ سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول واحداً من أضخم القطاعات الاقتصادية حول العالم، وتُعتبر الاستدامة جزءاً أساسياً من أنشطته التجارية. ويُشجع التوجه المستدام المتنامي في السوق الإماراتية الشركات على توفير منتجات وحلول صديقة للبيئة لتلبية احتياجات العملاء وتطلعاتهم، حيث تسعى هذه الشركات إلى خفض تأثيرها البيئي للنصف، علماً أن المسألة لا تقتصر على الحلول المستدامة التقليدية.

 

وتأتي شراكتنا مع أجمل للعطور انعكاساً لهذا التوجه، لا سيما وأنّها واحدة من العلامات المرموقة التي تتميز بإرث غني وقصة نجاح ملهمة. وأسهمت عوامل مثل الابتكار والمثابرة في تأسيس وتطوير هذه الشركة التي تتجاوز قيمتها مليارات الدولارات، ونأمل أن ننضم إليهم في هذه الرحلة كمجموعة واحدة، ونفتخر باختيارنا كشريك لهم في مجال الطاقة الشمسية. ويُعدّ قطاع السلع الاستهلاكية سريعة التداول واحداً من الأسواق الإماراتية التي نفخر بالتعاون مع مجموعة من الشركاء البارزين فيها".

من جهة أخرى، تشهد الإمارات العربية المتحدة والمنطقة ككل تحسناً ملموساً فيما يتعلق بمستويات الوعي حيال التغيرات المناخية وقضايا الاستدامة، فضلاً عن ارتفاع سوية الالتزام الذي يُظهره المسؤولون الحكوميون وقادة الشركات للحد من الانبعاثات الكربونية، وينبغي أن يستغلّ القطاعان العام والخاص هذا الزخم وتحويله إلى تغيّر مستدام.

من جانبه، قال السيد محمد أميرالدين أجمل، مدير أجمل للعطور: "تأتي شراكتنا مع سراج باور بالتزامن مع الذكرى السنوية السبعين لانطلاق أعمالنا في السوق، وتُعد تعزيزاً لتوجهنا نحو الاستدامة بوصفها إنجازاً جديداً نفخر به. وتُعد سراج باور شريكاً موثوقاً لجميع الشركات والمصنعين على مستوى المنطقة، ما يُعزز من قدرتنا على الالتزام البيئي إلى جانب الاستفادة من المزايا الاقتصادية التي يوفرها نظام توليد الطاقة الشمسية. وستُقلّل هذه المحطة بشكل ملموس من نفقاتنا التشغيلية وستحدّ من البصمة الكربونية لشركتنا في اثنتين من منشآتنا في دبي، حيث نقوم بتصنيع أكثر من مليون زجاجة عطر شهرياً".

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ محفظة سراج باور من العلامات المتخصصة بالسلع الاستهلاكية سريعة التداول تضم مصنع البركة للتمور ومجموعة أباريل وبوند للتصميم الداخلي ومجموعة شلهوب ودانوب ومركز الخليج لصناعة مستحضرات التجميل ومجموعة لاندمارك وليفكو وزايلم لحلول المياه وغيرها الكثير. وتُواصل سراج باور لغاية اليوم تشغيلها لأضخم محفظة لتوليد الطاقة الشمسية الموزعة في المنطقة.

-انتهى-

لمحة عن سراج باور:

تأسست شركة سراج باور، التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، من قبل عائلة محلية مرموقة وتتمتع بإرثٍ قوي في ميدان الأعمال. وتوفر سراج باور حلولاً مبتكرةً ومن المتوقع في مجال الطاقة الشمسية للشركات والهيئات الحكومية والمؤسسات التجارية والصناعية والتعليمية من جميع الأحجام ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى خططٍ توسعية نحو الأسواق الإقليمية. وتقدم الشركة حلولاً متكاملة وجاهزة تجمع بين عمليات التطوير والتمويل والبناء وتشغيل الوحدات الشمسية على أسطح المباني.

وتسمح تكنولوجيا الطاقة الشمسية المبتكرة وفائقة التطور التي توفرها الشركة للعملاء بتحقيق أقصى مستوىً ممكن من الوفورات إلى جانب تحقيق استقلالية الطاقة وبلوغ أهداف الاستدامة. وتعتبر سراج باور الشركة المحلية الوحيدة في دبي المرخصة والمعتمدة لتقديم حلول الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، وحلول التشغيل والصيانة والتمويل. وتوفر الشركة حلول تأجير معدات الطاقة الشمسية التي تقلل من الإنفاق على الطاقة بشكل كبير، مع الالتزام ببناء مستقبل مستدام يتماشى مع الرؤية الخضراء طويلة الأجل للإمارة.

وتمتلك الشركة حالياً أكبر محفظة لمشاريع الطاقة الشمسية في المنطقة مع أكثر من 100 ميجاواط دخلت حيز التشغيل التجاري حالياً. وتواصل سراج باور نموها بوتيرة سريعة لتغدو الشركة الأولى في المنطقة في مجال حلول الطاقة النظيفة.

للمزيد من المعلومات حول سراج باور، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sirajpower.com

سراج باور

sirajpowersolar@

سراج باور

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.