19 04 2018

ذكرت إحدى الجهات المتخصصة في برامج الحصول على الجنسية الثانية، بأن 83%  من المتقدمين هم من المملكة، وأظهرت الدراسة بأن العام الماضي شهد ارتفاعاً بنسبة 42%، وشكلت 3 جنسيات الأعلى طلباً وهم من السوريين (27%)، واليمنيين (19%)، والباكستانيين (9%(.

 ووفقاً لشركة سيتيزنشب إنفست، معظم الطلبات المقدمة كانت من العائلات، بينما لم تتجاوز طلبات الأفراد سقف الـ 17%، ومن ضمن أسباب الإقبال على الجنسية الثانية انخفاض كلفة برامج الاستثمار عن طريق الجنسية التي تقدمها دول مثل سانت كيتس ونيفيس وأنتيغوا وباربودا إلى 50%، التي تتيح الدخول لأكثر من 120 دولة دون تأشيرة، بمن فيها منطقة الشنغن، وبريطانيا، والصين، وسنغافورة، وروسيا، ومدة الحصول عليها لا تتجاوز 6 أشهر.

وأرجعت الرئيس التنفيذي لشركة سيتيزنشب إنفست فيرونيكا كوتديمي، الزيادة في الطلبات إلى الصعوبات التي يواجهها مواطنو الدول الثلاث بسبب جوازات سفرهم التي تصنف على أنها جوازات السفر الأضعف في العالم، وتحتل سوريا المرتبة 33، واليمن المرتبة 39، وباكستان في المرتبة الـ 30.

وقالت :" إن لدى هذه الحكومات في أنظمتها التشريعية قوانين صريحة تنص على برامج الجنسية عن طريق الاستثمار، وبالتالي، سيتمكن مقدمو طلبات الحصول على جنسيتهم الثانية بشكل قانوني، بمعنى عدم تعرضهم لأي مشكلات أمام إدارات الهجرة والإقامة حول العالم".

-انتهى-

© Press Release 2018