إعلانات
19 أكتوبر, 2017

ندوة لتعليم أسس ريادة الأعمال وإنجاز المشاريع الصغيرة والمتوسطة

وتناولت الندوة مجموعة من العناوين من بينها الأسباب

19 10 2017

جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية بالتعاون مع ستراديكو ومركز ابداع هوب للتدريب


المنامة : نظمت جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية بالتعاون مع شركة ستراديكو ومركز ابداع هوب للتدريب مطلع الأسبوع الجاري ندوة بعنوان "اكتشف طور وعش حلمك" ألقاها المستشار المعتمد في تطوير الأعمال السيد خليل القاهري. وتسعى الجمعية بالتعاون مع الشركة لتوعية المجتمع بأهمية ومميزات إنشاء وتنمية مشاريع صغيرة ومتوسطة وبالتالي دخول عالم ريادة الأعمال.

وتناولت الندوة مجموعة من العناوين من بينها الأسباب التي ستدفع أي شخص لتحويل حلمه إلى مشروع حقيقي على أرض الواقع، وكيفية تطوير المشاريع، وطرق تحديد مدى نجاح أفكار المشاريع بالإضافة المخاوف التي على رائد الأعمال التخلص منها.

وفي تعليق للسيد إياد عيسى المقهوي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية قال: "تكمن أهمية هذا النوع من الدورات بكونها تمس شريحة كبيرة من المجتمع المحلي وهذه الشريحة غالبيتها تفتقد إلى التوجيه. فتجدهم يدخلون سوق العمل من دون الاطلاع على المعطيات والاساسيات المهمة التي لابد من تواجدها". وأضاف المقهوي:"نتمنى أن تستمر هذه الفعاليات وأن تكون أكثر تخصص لتخدم المزيد من الفئات".

وعلق السيد عبدالرضا العليوات منسق الفعالية وعضو مجلس إدارة جمعية مدينة عيسى الخيرية الاجتماعية الاجتماعية عن أهمية هذا النوع من الدورات لتنمية المجتمع قائلاً: "تشكل هذه الدورات دعامة العمل الاجتماعي المؤسسي لخدمة أفراد المجتمع واكتشاف قدراتهم وتحفيزهم على تطوير هذه القدرات واستثمارها في مشاريع تجارية لتحقق احلامهم لغداً أفضل لهم ولمن حولهم. وهو ما نرى أنه سوف يسهم في خدمة اقتصاد المملكة بشكل أو بأخر وذلك من خلال خلق فرصة جديدة في سوق العمل".

ويرى عليوات أن هذا النوع من الندوات والدورات تصب في عمق أهداف الجمعية حيث انها وسيلة مهمة لتعليم وتنمية قدرات الاسرة المتعففة الباحثة عن طرق لزيادة دخلها وبالتالي الاعتماد على نفسها مالياً عبر مهاراتها البسيطة".

وفي تعليق للسيد خليل القاهري المدير التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ستراديكو ومركز ابداع هوب للتدريب والمدرب المعتمد في مجال تطوير الأعمال قال: "نحرص من خلال هذه البرامج والندوات على تفعيل دور الشركات الخاصة والتجارب الريادية الناجحة لتوعية الناس بأفضل السبل لدخول عالم الأعمال لما في ذلك من أهمية في تنمية المجتمع ورفع معدلات الدخل العام للأفراد وخلق فرص واستثمار مواهب وطاقات الشباب البحريني" وأضاف القاهري: "نعتزم في ستراديكو ومركز ابداع هوب للتدريب تنشيط عدد من الندوات والفعاليات العامة لخدمة المجتمع وتطوير معرفته في مجال ريادة الأعمال".

إعلانات

وتستعد ستراديكو ومركز ابداع هوب للتدريب خلال شهر أكتوبر الجاري وشهر نوفمبر القادم لإنجاز مجموعة من الندوات والمحاضرات في مجال ريادة الأعمال في مختلف مناطق مملكة البحرين بهدف توعية أكبر شريحة ممكن من الناس.

-انتهى-

© Press Release 2017